أسعار البترول في الإمارات شهر سبتمبر 2023 أسعار الوقود في الامارات لشهر 9 سبتمبر

ماية ابراهيم الفرجآخر تحديث :
أسعار البترول في الإمارات شهر سبتمبر  أسعار الوقود في الامارات لشهر 9 سبتمبر

أسعار البترول في الإمارات شهر سبتمبر أسعار الوقود في الامارات لشهر 9 سبتمبر، في الواقع ارتفعت أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة لشهر أغسطس 2023، لتواصل الصعود للشهر الثاني على التوالي بعد ارتفاعها في شهر  تموز الماضي، وذلك في توقيت تستعيد فيه أسعار النفط العالمية عافيتها، بعد انخفاض دام لأشهر طويلة.

وكانت أسعار البنزين في الإمارات قد ارتفعت، في يوليو/تموز (2023)، بعد انخفاض مؤقت حدث في شهر يونيو/حزيران (2023)، أعقب ارتفاعًا طفيفًا في مايو/أيار الماضي خالف توقعات المحللين، ولا سيما مع تراجع أسعار النفط حينها. ولذلك سوف نتعرف في مقالنا القادم من موقع آرام نيوز على أسعار البترول في الإمارات شهر سبتمبر.

قائمة سعر البترول في الامارات لشهر سبتمبر

أسعار البترول في الإمارات شهر سبتمبر

تعاود أسعار البترول في الإمارات شهر سبتمبر في الإمارات الارتفاع من جديد، حيث كشفت مؤسسات إدارة الوقود في دولة الإمارات العربية المتحدة عن تكاليف وأسعار جديدة، الأمر الذي دفع العديد من الناس إلى البحث باستمرار عن أسعار النفط في الإمارات العربية المتحدة لشهر سبتمبر 2023، في نفس الوقت الذي كان يتوقع فيه الكثير من أفراد المجتمع الإماراتي ارتفاع أسعار النفط. النفط الذي أصبح عبئًا على المستهلكين من حيث الأسعار بحسب وزارة الاقتصاد، قال مسؤولون في حكومة الإمارات إن أسعار النفط ارتفعت 3٪ لشهر سبتمبر.

التسعيرة الجديدة للوقود في الإمارات لشهر سبتمبر

وفقًا لتوقعات الاقتصاديين في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين أشاروا لانخفاض كبير في أسعار الوقود في شهر سبتمبر وفقًا للجنة مراقبة الوقود، والتي بدورها أكدت أن الوضع سيكون مختلفًا تمامًا، ومن هنا جاءت التسعيرة الجديدة للوقود في الإمارات لشهر سبتمبر. كما يلي:

  • سوف تنخفض تكلفة لتر الديزل بشكل كبير خلال الشهر المقبل، من 4.76 درهم إلى 4.14 درهم.
  • لكن سعر لتر البنزين 95 أوكتان 244 درهم.
  • كما تراوحت تكلفة السوبر 98 لترًا من البنزين بين 2.55 و 2.58 درهم.
  • مع ذلك إن 91 لترًا من البنزين سوف يكلف 2.36 درهم عوضًا عن 2.45 درهم السابقة.

أسعار البترول في الإمارات شهر سبتمبر  أسعار الوقود في الامارات لشهر 9 سبتمبر

سعر لتر البنزين الواحد في الإمارات لشهر سبتمبر

من أكثر الأشياء التي يبحث عنها المواطنون الإماراتيون في الساعات الأخيرة من شهر أغسطس هو معرفة سعر لتر البنزين الواحد في الإمارات لشهر سبتمبر. ويشمل البنزين الفريد في الإمارات:

  • قررت اللجنة خفض السعر ثلاثة دراهم باستثناء تكلفة النفط.
  • حجم 95 بنزين يكلف ثلاثة فلس للتر مما يعني أن السعر سينخفض ​​من 4.52 درهم إلى 3.92 درهم.
  • من جهة أخرى سوف ينخفض ​​سعر لتر البنزين سوبر 98 بمقدار ثلاثة فلس أي 4.63 دراهم بدلًا من 4.03 دراهم.
  • كما أن السعر سينخفض ​​خلال الشهر المقبل من 2.47 درهم إلى حوالي 2.44 درهم.
  • كذلك يبلغ سعر لتر بنزين 91: 3.84 درهم مقابل 4.44 درهم.

كيف يتم تحديد أسعار الوقود في الإمارات

تتعامل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة مع العديد من القضايا المتعلقة بتحديد أسعار الوقود في الإمارات بمختلف أنواعه وخاصة البنزين. أما الآلية المستخدمة في تحديد أسعار البنزين والوقود فهي كالتالي:

  • تحدد وزارة الاقتصاد الإماراتية بالتعاون مع وزارة الطاقة الإماراتية الأسعار مبدئيًا على أساس شهري.
  • كذلك تأخذ بعين الاعتبار متوسط ​​السعر في السوق العالمية. لكنها لا تعتمد على سوق واحدة. إضافةً إلى الحفاظ على ربح معقول لشركات التوزيع. كذلك رفع كفاءة خدماتها.
  • بينما سيستمد الموزعون قيمة أكبر من هذه التعريفات.
  • كما يعد سعر لتر البنزين في الإمارات العربية المتحدة ضمن قائمة الأعلى في منطقة الخليج العربي، إلا أنه أقل بكثير من المتوسط العالمي البالغ 1.47 دولارًا للتر الواحد، وفقًا لبيانات “غلوبال بترول برايسز”.
  • وتشمل خطوة تحرير أسعار الوقود كلًا من البنزين والديزل، إذ تراجع هيئة تسعير الوقود الأسعار شهريًا، برئاسة وكيل وزارة الطاقة، وعضوية وزارة المالية. كذلك الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع “أدنوك للتوزيع“، والرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية “إين وك”. بالإضافة إلى مؤسسة الإمارات للبترول “إمارات”.

أسعار البترول في الإمارات شهر سبتمبر  أسعار الوقود في الامارات لشهر 9 سبتمبر

مستويات الأسعار في الإمارات

تجتمع لجنة تسعير الوقود في الإمارات، والتي تترأسها وزارة الطاقة بشكل شهري. كما تعمل على دراسة متوسط أسعار النفط وعوامل أخرى مختلفة. على سبيل المثال تكلفة التشغيل لشركات التوزيع ومقدار الربح المحقق، وذلك لتحديد الأسعار الجديدة.

كما تعمل أبو ظبي على الحفاظ على مستويات أسعار البنزين والديزل في نطاق محدد. وذلك بهدف تحقيق التوازن بين أسعار النفط العالمية، ومستويات الدخل للمواطنين. كذلك المقيمين وذلك للحفاظ على مستوى معيشي كريم للجميع، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

ويأتي تحرك أسعار الوقود في الإمارات لشهر أغسطس، في توقيت يتجه خاما برنت وغرب تكساس الوسيط للارتفاع، إذ قفز فوق حاجز الـ80 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ عدة أشهر، بما يشير إلى انتعاش الطلب.

في نهاية المطاف نكون وصلنا لختام مقالنا أسعار البترول في الإمارات شهر سبتمبر أسعار الوقود في الامارات لشهر 9 سبتمبر والذي تعرفنا فيه على أسعار البترول في الإمارات شهر سبتمبر. كما تعرفنا على التسعيرة الجديدة للوقود في الإمارات لشهر سبتمبر. وسعر لتر البنزين الواحد في الإمارات لشهر سبتمبر. كذلك كيف يتم تحديد أسعار الوقود في الإمارات، ومستويات الأسعار في الإمارات.

 

أسئلة شائعة

  • هل تغيير نوع البنزين يؤثر على السيارة؟

    لا، لا يوجد ضرر.

  • كم سعر لتر البنزين في دبي؟

    قد ارتفع سعر لتر البنزين 98 ممتاز من 3 دراهم خلال يوليو الجاري، إلى 3.14 درهم، وذلك وفقًا للبيانات المنشورة