تعرف على أصول المحامية عديلة هاشم المحامية الافريقية؟

جودي علي باشاآخر تحديث :
تعرف على أصول المحامية عديلة هاشم المحامية الافريقية؟ 
تعرف على أصول المحامية عديلة هاشم المحامية الافريقية؟ 

تعرف على أصول المحامية عديلة هاشم المحامية الافريقية؟ فقد حقق اسم المحامية عديلة هاشم ضجة إعلامية على مستوى العالم في الآونة الأخيرة. وذلك بعد أن رافعت بقضية جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية في لاهاي. وقد أيدت من خلالها قضية فلسطين. ودافعت عن الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني في المحكمة. هذا وقد قدمت كافة الأدلة والثبوتيات التي تؤكد تجريم إسرائيل المتهمة بالإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وقد تصدر إثر ذلك اسم المحامية الإفريقية عديلة هاشم في محركات البحث. لذلك سنتابع معكم اليوم من خلال موقع آرام نيوز كامل التفاصيل عن هذه المحامية. بما في ذلك: تعرف على أصول المحامية عديلة هاشم المحامية الافريقية؟ عبر السرد أدناه.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مسلسل الياقوت الحلقة 20

أصول المحامية عديلة هاشم المحامية الافريقية

إن أصول المحامية عديلة هاشم هي أصول إفريقية. فقد ولدت عديلة في سنة 1965 ميلادي. في مدينة دربن بمقاطعة ناتال في جنوب إفريقيا. وعمرها الآن ستون سنة.

في الواقع المحامية عديلة هاشم هي المحامية التي رافعت في قضية جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية في يناير 2024. ويجدر بالذكر أنها كانت المسلمة الوحيدة في اللجنة القانونية التي تمثل دولة جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الصهيوني في مرافعة جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية.

حقيقةً، شاركت المحامية عديلة هاشم في تأييد الدعوى ضد الاحتلال الصهيوني. الذي أُتهم بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة بفلسطين على الشعب الفلسطيني منذ عملية طوفان الأقصى والأحداث الأخرى التي حصلت في السابع من شهر أكتوبر 2023.

شاهد أيضًا: عديلة هاشم 

من هي المحامية عديلة هاشم التي رافعت في قضية جنوب إفريقيا؟

المحامية عديلة هاشم التي رافعت في قضية جنوب إفريقيا هي محامية معروفة من أصل إفريقي (جنوب إفريقيا). تبلغ من العمر ستون سنة. حيث ولدت عديلة في سنة 1965 ميلادي. في مدينة دربن بمقاطعة ناتال في جنوب إفريقيا. وقد حصلت على شهادة ماجستير في القانون من جامعة درو بالولايات المتحدة الأمريكية. ودكتوراه في العلوم القضائية. بالإضافة إلى شهادة بكالوريوس من جامعة ناتال – اختصاص الآداب والقانون.

كما أُشتهرت المحامية عديلة هاشم بشكل كبير في بلادها لبصمتها في القضاء والقانون الإفريقي. حيث تشارك وتساهم المحامية في التعديلات الدستورية لبلادها على نحو واضح. وتضع نصب أعينها هدف الإصلاح الاجتماعي في بلادها. كما أنها تعتبر واحدة من أكثر الأصوات المسموعة والعالية لتحقيق التعديلات الدستورية والإصلاحات الاجتماعية في جنوب إفريقيا على مدار حوالي ثلاثين سنة من مهامها القضائية والقانونية.

في الواقع شاركت المحامية عديلة هاشم في قضية جنوب إفريقيا بالدفاع عن الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يمارس الإبادة الجماعية على الفلسطينين. وقد كانت المسلمة الوحيدة في الفريق القانوني الذي تم تشكيله من قبل جنوب افريقيا لمرافعة الإدانة بحق الاحتلال الصهيوني في محكمة العدل الدولية.

اقرأ أيضًا: ملك احمد زاهر 

تعرف على أصول المحامية عديلة هاشم المحامية الافريقية؟ 
تعرف على أصول المحامية عديلة هاشم المحامية الافريقية؟

كم عمر المحامية عديلة هاشم؟

في الواقع إن عمر المحامية عديلة هاشم هو 60 سنة. حيث ولدت عديلة في سنة 1965 ميلادي. في مدينة دربن بمقاطعة ناتال في جنوب إفريقيا. وقد حصلت على شهادة ماجستير في القانون من جامعة درو بالولايات المتحدة الأمريكية. ودكتوراه في العلوم القضائية. بالإضافة إلى شهادة بكالوريوس من جامعة ناتال – اختصاص الآداب والقانون.

شاهد أيضًا: الفنانة هند عبد الحليم 

من هي المحامية التي أيدت دعوى جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية؟

في الواقع إن المحامية التي أيدت دعوى جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية هي المحامية “عديلة هاشم”. وهي من أصول افريقية. فقد حقق اسم المحامية عديلة هاشم ضجة إعلامية على مستوى العالم في الآونة الأخيرة. وذلك بعد أن رافعت بقضية جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية في لاهاي. وقد أيدت من خلالها قضية فلسطين. ودافعت عن الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني في المحكمة. هذا وقد قدمت كافة الأدلة والثبوتيات التي تؤكد تجريم إسرائيل المتهمة بالإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضًا: هدى الناظر زوجة

السيرة الذاتية للمحامية عديلة هاشم CV

  • الاسم: عديلة هاشم.
  • تاريخ الولادة: سنة 1965 ميلادي.
  • كذلك، مكان الولادة: إفريقيا – مقاطعة ناتال – مدينة دربن.
  • العمر: ستون سنة.
  • الديانة: الإسلام.
  • كما أن الجنسية: جنوب إفريقيا.
  • بينما الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • المهنة: محامية.
  • أيضًا، المستوى العلمي: حاصلة على شهادة ماجستير في القانون من جامعة درو بالولايات المتحدة الأمريكية. ودكتوراه في العلوم القضائية. بالإضافة إلى شهادة بكالوريوس من جامعة ناتال – اختصاص الآداب والقانون.
  • كما أن سبب الشهرة: انشهرت المحامية عديلة هاشم لأنها المسلمة الوحيدة التي كانت ضمن فريق جنوب إفريقيا القانوني من أجل إدانة إسرائيل التي ترتكب جريمة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينين.

شاهد أيضًا: موعد محاكمة اسرائيل 

تعرف على أصول المحامية عديلة هاشم المحامية الافريقية؟ 
تعرف على أصول المحامية عديلة هاشم المحامية الافريقية؟

نصل بهذا إلى هذا مقالتنا لليوم. والتي تعرفنا من خلالها على أصول المحامية عديلة هاشم المحامية الافريقية. والمزيد من التفاصيل والمعلومات الأخرى عنها.

أسئلة شائعة

  • ما هي أصول المحامية عديلة هاشم؟

    إن أصول المحامية عديلة هاشم هي جنوب إفريقيا.

  • كم عمر المحامية عديلة هاشم التي رافعت في قضية جنوب إفريقيا؟

    إن عمر المحامية عديلة هاشم التي رافعت في قضية جنوب إفريقيا هو 60 سنة.