تعرف إلى سبب وفاة فيصل فخري السنوسي الصحفي المؤرخ الرياضي.. تفاصيل وحقائق

ياسر الزينآخر تحديث :
تعرف إلى سبب وفاة فيصل فخري السنوسي الصحفي المؤرخ الرياضي.. تفاصيل وحقائق

تعرف إلى سبب وفاة فيصل فخري السنوسي الصحفي المؤرخ الرياضي.. تفاصيل وحقائق. فيصل فخري السنوسي كان صحفيًا ومؤرخًا رياضيًا ليبيًا مرموقًا، وُلد في مدينة درنة عام 1946 وبدأ مشواره الصحفي في عام 1964. عُرف بأنه أحد رواد الصحافة الرياضية في ليبيا وأسهم بشكل كبير في توثيق تاريخ الرياضة الليبية من خلال كتاباته ومؤلفاته.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت ممن يهتم بمعرفة سبب وفاة فيصل فخري السنوسي الصحفي المؤرخ الرياضي ما عليك سوى أن تتابع معنا هنا على موقع آرام نيوز قراءة مقالتنا التالية تابع معنا.

اقرأ أيضاً: سبب وفاة بان القبطان الصحفية العراقية.

تعرف إلى سبب وفاة فيصل فخري السنوسي الصحفي المؤرخ الرياضي.. تفاصيل وحقائق
تعرف إلى سَبب وفاة فيصل فخري السنوسي الصحفي المؤرخ الرياضي.. تفاصيل وحقائق

سبب وفاة فيصل فخري السنوسي الصحفي المؤرخ الرياضي

توفي الصحفي والمؤرخ الرياضي الليبي فيصل فخري السنوسي عن عمر ناهز الـ78 عامًا. وُلد فيصل فخري السنوسي في مدينة درنة عام 1946 وبدأ مشواره الصحفي في عام 1964. عُرف بأنه أحد رواد الصحافة الرياضية في ليبيا وأثرى المكتبة الرياضية بالعديد من الكتب والمراجع التوثيقية.

لم يُذكر سبب وفاته بالتحديد. ولكن يُشار إلى أنه كان له إسهامات كبيرة في مجال الصحافة الرياضية والتوثيق. كما حاز على جوائز تقديرية لعمله في هذا المجال. رحمه الله وألهم ذويه الصبر والسلوان.

اقرأ أيضاً: سبب وفاة إسراء روكا.

تعرف إلى سبب وفاة فيصل فخري السنوسي الصحفي المؤرخ الرياضي.. تفاصيل وحقائق
تعرف إلى سبب وفاة فيصل فخري السنوسي الصحفي المؤرخ الرياضي.. تفاصيل وحقائق

من هو فيصل فخري السنوسي

فيصل فخري السنوسي كان صحفيًا ومؤرخًا رياضيًا ليبيًا مرموقًا، وُلد في مدينة درنة عام 1946 وبدأ مشواره الصحفي في عام 1964. كما عرف بأنه أحد رواد الصحافة الرياضية في ليبيا وأسهم بشكل كبير في توثيق تاريخ الرياضة الليبية من خلال كتاباته ومؤلفاته.

خلال مسيرته الطويلة، عمل فيصل فخري السنوسي في عدة صحف ليبية مرموقة وترأس تحرير مجلة “قورينا”، وهي مجلة أصدرتها كلية الآداب والتربية بالجامعة الليبية سابقًا. كما حاز على جائزة الدولة التقديرية للصحافة في نسختها الأولى عام 2021، وهي جائزة مقدمة من حكومة الوحدة الوطنية. وفي عام 2018، نال جائزة الشهيد مفتاح بوزيد للصحافة في نسختها الثانية.

بالإضافة إلى ذلك لقد كان فيصل فخري السنوسي شخصية محورية في الصحافة الرياضية الليبية، وقد ترك إرثًا ثريًا من الأعمال التي ستظل مصدر إلهام للأجيال القادمة. رحمه الله وألهم ذويه الصبر والسلوان.

اقرأ أيضاً: سبب وفاة وليد الغانم الكاتب الكويتي.

تعرف إلى سبب وفاة فيصل فخري السنوسي الصحفي المؤرخ الرياضي.. تفاصيل وحقائق

أهم إسهامات فيصل فخري السنوسي

فيصل فخري السنوسي، الصحفي والمؤرخ الرياضي الليبي، كان له إسهامات كبيرة في مجال الصحافة والتوثيق الرياضي. إليك بعض أبرز إسهاماته:

  1. كتب تاريخية وتوثيق رياضي:
    • ألّف العديد من الكتب والمراجع التوثيقية المتعلقة بتاريخ الكرة الليبية، مثل “لمحات من تاريخ الكرة الليبية” و”الدليل الرياضي: نتائج مباريات منتخبات الجماهيرية” و”تاريخ مسابقات الكرة الليبية”.
  2. عمل صحفي متعدد:
    • عمل في مجموعة من الصحف الليبية، منها “الحقيقة”، “الرقيب”، “البشائر”، “الشعلة”، “الريبورتاج”، “الجهاد”، “الكفاح”، “الشورى”، “الهدف”، “طرابلس الغرب”، و”البلاغ”.
    • بالإضافة إلى ذلك ترأس تحرير مجلة “قورينا”.
  3. جائزة الدولة التقديرية للصحافة:
    • بالإضافة إلى ذلك حاز فيصل فخري السنوسي في مايو 2021 على جائزة الدولة التقديرية للصحافة في نسختها الأولى، مقدمة من حكومة الوحدة الوطنية.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة الشيخ علي الكوراني

وفي الختام نكون قد تعرفنا على تعرف إلى سبب وفاة فيصل فخري السنوسي الصحفي المؤرخ الرياضي.. تفاصيل وحقائق. كما تعرفنا على من هو فيصل فخري السنوسي. بالإضافة إلى ذلك اختتمنا مقالتنا بأهم إسهامات فيصل فخري السنوسي.

أسئلة شائعة

  • ما هو سبب وفاة فيصل فخري السنوسي؟

    توفي الصحفي والمؤرخ الرياضي الليبي فيصل فخري السنوسي عن عمر ناهز الـ78 عامًا. لم يُذكر سبب وفاته بالتحديد.

  • متى ولد فيصل فخري السنوسي؟

    وُلد فيصل فخري السنوسي في مدينة درنة عام 1946 وبدأ مشواره الصحفي في عام 1964.