تردد قناة المجد العامة الجديد 2023 على نايل سات وعربسات Al Majd TV

adminآخر تحديث :
تردد قناة المجد العامة الجديد 2023 على نايل سات وعربسات Al Majd TV

تردد قناة المجد العامة الجديد على نايل سات وعربسات Al Majd TV، تعد من أفضل القنوات الدينية العربية، وذلك على مستوى الوطن العربي بالكامل. حيث يبحث عنها الكثير من المتابعين والمحبين لما تقدمه من محتوى ديني مميز. لذلك سنقدم لكم من موقع آرام نيوز، تردد قناة المجد العامة، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات، مثل مجموعة قنوات المجد الشهيرة، والبرامج التي تقدمها والكثير.

تردد قناة المجد العامة الجديد على نايل سات وعربسات Al Majd TV

إليكم أهم المعلومات حول تردد قناة المجد العامة الجديد على الأقمار الصناعية، الشهيرة نايل سات وعربسات:

  • التردد الرسمي الأخير للقناة هو 11373.
  • بينما جهة الاستقطاب تكون بتوجه أفقي (H).
  • ونسبة تعديل الإشارة تكون حوالي DVB-S2 8PSK.
  • بالإضافة إلى معامل الترميز للبيانات هو 27500.
  • وأخيرًا، فإن معامل التصحيح يكون ضمن النطاق 6/5.

يمكنكم أيضًا تنزيل باقة قنوات المجد الكاملة، ضمن مجموعة واحدة وتردد واحد. حيث يحتوي على 13 قناة، كل منها يختص بمجال محدد، وكلها تابعة لسلسلة قنوات المجد. وهذا كالآتي:

  • أولًا القمر الصناعي يجب أن يكون عربسات بدر رقم 6 ضمن 26 درجة شرقا.
  • بينما التردد العام لسلسلة قنوات المجد هو 12475.
  • أما جهة الاستقطاب، يجب أن تكون رأسي (v).
  • فضلًا على معدل البيانات أو معامل الترميز فهو 27500.
  • ومعامل التصحيح يكون ضمن النطاق 4/3.

اقرأ أيضًا: تردد القنوات الرياضية السورية.

قناة المجد

معلومات عن قناة المجد العامة Al Majd TV

تعتبر قناة المجد العامة، هي المشروع الأول الذي أطلقته شركة المجد التلفزيونية للبث الفضائي، فهي تميزت بكونها تقدم سلسلة من البرامج الحياتية المتنوعة، والتي تستهدف كافة أفراد الأسرة العربية. من ذكور وإناث وأطفال وشباب وراشدين.

من الجدير بالذكر أن تردد قناة المجد العامة، تم رفعه من أجل تقديم باقة واسعة من البرامج والعروض، فذلك يشمل الأخبار وبرامج الأسرة، والعروض الترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى المسابقات الدينية والحوارية والحماسية. علاوةً على العروض الدينية التي تشمل المحتوى المرئي والسمعي لكل أفراد العائلة العربية.

اقرأ أيضًا: موعد مسلسل حامض حلو ج4.

قناة المجد للقرآن

قناة المجد Al Majd TV للقرآن الكريم

تم طرح تردد قناة المجد للقرآن الكريم في بداية شهر رجب من عام 1425 هجري. حيث تعرض مجموعة كبيرة من التلاوات القرآنية المختلفة، لأهم القارئين العرب. كما تفردت هذه المحطة بعرض آيات القرآن الكريم على مقاطع طبيعية خلابة ومريحة للنظر، يرافقها صوت القارئ المريح.

من الجدير بالذكر، أن القناة تمتلك حقوق الكثير من أصوات القارئين العرب، والسعوديين على وجه التحديد وقد يصل العدد لما يزيد عن 150. فتلاحظ دائمًا اختلاف الأصوات من فترة إلى أخرى أثناء مدة العرض. كما أن مدة العرض بحد ذاتها تستمر على امتداد 24 ساعة في اليوم، وبكافة أيام الأسبوع. وفضلًا عن ذلك، فإن القناة تعرض الترجمة الكاملة للتلاوة القرآنية بكل من اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية.

اقرأ أيضًا: تردد قناة السلام الدينية

قناة المجد Al Majd TV العلمية

واحدة من سلسلة قنوات المجد العربية، هي القناة العلمية. حيث تعتمد على تطبيق نظام التعليم عن بعد، وذلك لكافة المراحل الدراسية، فضلًا على الأفكار العلمية الهامة لكافة الطلاب. وتختص بالذكر العلوم الإسلامية الأكاديمية الصادرة عن أئمة علماء المسلمين في الوطن العربي.

ونتيجة لذلك فإن القناة تعرض محتوى عدد كبير من نخبة العلماء المسلمين، ضمن الكثير من المجالات المتنوعة في الحياة. وذلك يشمل الفقه والتجويد والتشريع الإسلامي. يستمر البث لفترة قد تزيد عن 16 ساعة في اليوم الواحد.

اقرأ أيضًا: تردد قناة الشرقية من كلباء

قناة المجد Al Majd TV الإخبارية

تمتلك مجموعة شركة قنوات المجد، قناة خاصة بالمحتوى الإخباري. حيث تم طرح القناة في عام 2006 ببداية الأول من شهر ذي الحجة الموافق لعام 1426 هجري. إذ يتميز تردد قناة المجد الإخباري بالاستقرار والثبات، فضلًا على بث نشرات الأخبار الموجزة على امتداد اليوم، بمعدل نشرة كل نصف ساعة. فصلًا على مجموعة واسعة من البرامج القصيرة، التي ترتبط بالصحافة والأخبار بشكل مباشر.

والأهم من ذلك، أن القناة تضم عدة قراءات مختلفة في الصحافة الإماراتية والسعودية بشكل خاص، وعدة قراءات عربية عامة. كما أن أهم البرامج التي تقدمها هو:

  • برنامج الحصاد العام للكاميرا، حيث يعرض أهم الأخبار العالمية التي حدثت في اليوم السابق.
  • إلى جانب برنامج من أقوالهم، الذي يهتم بعرض المقولات الشهيرة للسياسيين في مختلف أنحاء العالم.
  • كما تعرض برنامج صور، الذي يختص بنشر الصور الفوتوغرافية للأحداث العالمية، التي لا يتوفر لها فيديو حديث.

اقرأ أيضًا: تردد قناة عودة

تردد قناة المجد العامة الجديد على نايل سات وعربسات Al Majd TV، بهذه الطريقة نكون قد تكلمنا على أهم القنوات التي تمتلكها شبكة المجد للبث التلفزيوني، بجانب التردد وبعض الميزات.

أسئلة شائعة

  • هل قناة المجد سعودية؟

    نعم، تعتبر سلسلة قنوات المجد كلها تابعة للمالك، ذو الجنسية السعودية. كما أن عدد كبير من أسهم الشركة تمتلكه بعض الجهات التابعة للملكة.

  • ما هي القنوات غير المعروفة لسلسلة قنوات المجد؟

    يمكن القول أن قناة المجد الوثائقية وقناة المجد للمحتوى الطبيعي، بالإضافة إلى قناة المجد للأطفال، ليست على قدر كبير من الانتشار في الوطن العربي، كما هي الحال عند قناة المجد العامة، أو قناة المجد للقرآن الكريم.