أفضل 5 مواقع تسويق إلكتروني مجانية 2023

منى حاج يحيىآخر تحديث :
أفضل 5 مواقع تسويق إلكتروني مجانية 2023
أفضل 5 مواقع تسويق إلكتروني مجانية 2023

أفضل 5 مواقع تسويق إلكتروني مجانية، عبر هذه المقالة على موقع آرم نيوز، سنتعرف على أشهر وأحسن مواقع التسويق إلكتروني المجانية، ففي السنوات الأخيرة توجه الكثيرون للترويج لمنتجاتهم، بهدف زيادة مبيعاتهم وكسب المال عن طريق الإنترنت، وفي المقابل هناك الكثير من الناس ممن يفضلون شراء إحتياجاتهم من الإنترنت وهم في منازلهم.

أفضل 5 مواقع تسويق إلكتروني مجانية

إليكم أفضل 5 مواقع تسويق إلكتروني مجانية 2023:

  • موقع فيسبوك للتسويق الإلكتروني.
  • موقع يوتيوب.
  • موقع إيباي.
  • موقع Avantlink.
  • موقع Flexoffers.

حيث أصبح التسويق الالكتروني من أساسيات عصرنا الحالي، حيث يسعى العديد من التجار لعرض منتجاتهم والترويج لها بطرق إحترافية، حتى تحظى بإهتمام المتابعين، وبالتالي تتولد لديهم رغبه في الشراء. وكلما كان الترويج مميزًا وأكثر صدقاً وذكاءً، عندها سوف تكسب المزيد من المال ويزداد عدد المتابعين لديك

التسويق الإلكتروني عبر موقع فيسبوك Facebook

يعتبر موقع Facebook من أهم وأكبر مواقع التسويق الالكتروني، حيث أنه بسيط ومناسب للمبتدئين  وذلك لأنه يحتوي على الكثير من عناصر التسويق المجانية كالصفحات والجروبات، بالإضافة إلى أنه يضم عدد كبيراً من المتابعين، فهناك يومياً أكثر من مليار ونصف مليار حساب نشط عالمياً، وأكثر من 40 مليون حساب نشط عربياً. وبذلك يوفر على المسوقين الجهد في البحث عن الجمهور المستهدف، وكل ما عليهم فعله، هو عرض منتجاتهم للفئة التي يريدون إستهدافها عبر النقاط التالية:

  • إنشاء صفحة خاصة بالمنتج وذلك لتسهيل الوصول إليها.
  • الرد على جميع تساؤلات وإستفسارات المتابعين عن المنتج بأسلوب جميل، وبالإضافة إلى عرض إيجابيات المنتج وأهميته بالنسبة للعميل وذلك حتى تدفعهم لشرائه.

إليك أيضاً: خطة تسويق في صفحة

التسويق الإلكتروني عبر يوتيوب Youtube

يعد اليوتيوب من أكثر المواقع، التي يلجأ إليها المسوقون المحترفون. حيث تحظى المقاطع المصورة المنشورة فيه،  بالأهتمام والمشاهدة من قبل أعداداً كبيرة من الناس. وحسب آخر الاحصائيات سجل اليوتيوب ما يزيد عن 5 مليارات مشاهد يومياً، في كافة أنحاء العالم. مما جعل منه وسيلة مناسبة للتسويق، وجذب المتابعين ومناسبًا لإستهداف جمهور جديد. ولا ننسى أن بعض الفيديوهات تصبح ترند، وتحظى بعدها بعدد ضخم من المشاهدات، واللايكات، والتعليقات، وبالتالي ستتصدر الصفحة الرئيسية في يوتيوب. وكل ما عليك فعله، هو عرض منتجاتك للفئة التي تريد إستهدافها عبر النقاط التالية:

  • إنشاء قناة خاصة بمنتجاتك على يوتيوب.
  • إضافة محتواك الخاص من الفيديوهات المميزة والإحترافية لتحظى باهتمامٍ ومشاهدات كبيرة.

مواقع تسويق إلكتروني مجانية 2023

مواقع تسويق إلكتروني مجانية 2023

موقع إيباي Ebay للتسويق الإلكروني المجاني

يعد موقع إيباي Ebay من أفضل شركات التسويق الكتروني، وكان في السابق مخصصًا للمزادات من خلال رسوم يفرضها على البائعين مقابل عرض منتجاتهم بعد تخطيهم العدد المجاني والمسموح من تنزيل المنتجات، أما الآن أصبح موقع إيباي مختصًا بالتسويق الفوري ويتميز بالبساطة والسهولة في التعامل بين المسوق والمشتري، ويوفر  إمكانية الشحن لأي مكان في العالم، وكل ما عليك فعله هو:

  • إنشاء حسابك الخاص وتأكيده ومن ثم عرض منتجاتك عليه
  • التسويق والترويج لمنتجاتك بأسلوب ذكي.
  • عليك أن تتبع الخطوات المحددة والقوانين والسياسات التي يفرضها هذا الموقع حتى تستطيع البيع على Ebay.

التسويق والربح الإلكتروني المجاني عبر موقع Avantlink

يعد موقع Avantlink، من أهم خمس مواقع، متخصصة بالتسويق بالعمولة للمبتدئين, حيث أنه يتميز بإحتوائه على عدد الكبير من المسوقين، كما أنه سهل الإستخدام من قبل المحترفين.

الربح والتسويق الإلكتروني من موقع Flexoffers

إن موقع Flexoffers من أهم المواقع العربية للتسويق بالعمولة، وهو متخصص بالتسويق للمنتجات الإلكترونية والرقمية. كما أنه يقدم الكثير من الخصومات والعروض على المنتجات الإلكترونية. ويتميز بالعديد من طرق الدفع، التي يمكن للعملاء استخدامها.

إليك أيضاً: بطاقات باي بال مسبقة الدفع

في نهاية هذه المقالة التي تحدثنا فيها عن أفضل 5 مواقع تسويق إلكتروني مجانية، والتي تناولنا فيها الحديث عن  هذه المواقع بالتفصيل مغ رابط التحميل، نتمنى الخير والفائدة للجميع والسلام عليكم

أسئلة شائعة

  • ما هي طرق التسويق الحديثة؟

    من ضمن طرق التسويق الحديثة هي التسويق الداخلي والتسويق عبر البريد الالكتروني والتسويق بالمحتوى وإطلاق اعلان على الانترنت ورعاية العملاء.

  • ما هو دور التسويق بالمحتوى بالنسبة لجذب عميل؟

    بدون المحتوى لن يعرف عنك عملائك ولا جمهورك المستهدف، المحتوى هو الملك في مجال التسويق الالكتروني، ولذلك تهتم به وكالات التسويق الالكتروني.

  • ما هي أساليب جذب العملاء والتفوق على المنافسين؟

    أساليب جذب العملاء والتفوق على المنافسين هي فن اقتناء العميل، ودمج التسويق والمبيعات معًا، وتمكين المبيعات عبر التعرف على العملاء المحتملين والطرق الأنسب للتواصل معهم واكتسابهم كعملاء دائمين.