تردد قناة النبي الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Al Nabi

رهام خضورآخر تحديث :
تردد قناة النبي الجديد على النايل سات وعربسات Al Nabi
تردد قناة النبي الجديد على النايل سات وعربسات Al Nabi

تردد قناة النبي الجديد على النايل سات وعربسات Al Nabi، هذه القَناة هي واحدة من القنوات الدينية الإسلامية، التي خصصت لتقديم برامج تفسير القرآن الكريم وسنة نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى بث تلاوات القرآن الكريم، كما أن محتواها يقدمه مجموتة ونخبة من أضخم وأفضل المشايخ في الوطن العربي من برامج الفقه، وتفسير القرآن الكريم وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتلاوات للقرآن الكريم مختلفة.

تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال لنتعرف سويًا عن طريق موقع آرام نيوز على تردد قناة النبي الجديد على النايل سات وعربسات Al Nabi.

لمشاهدة المزيد من المقالات: تردد قناة المعالي

تردد قناة النبي الجديد على النايل سات وعربسات Al Nabi

إن تردد قناة النبي الجديد على النايل سات على الشكل التالي:

  • تردد القناة: 12015.
  • الاستقطاب: أفقي.
  • معدل الترميز: 27500.
  • بالإضافة إلى ذلك، معامل تصحيح الخطأ: 5/6.
  • جودة القناة: HD.
  • اسم القناة في قائمة القنوات: Al Nabi TV.
تردد قناة النبي الجديد على النايل سات وعربسات Al Nabi
تردد قناة النبي الجديد على النايل سات وعربسات Al Nabi

لقراءة المزيد من المقالات: تردد قناة البلاد الجزائرية

قناة النبي الفضائية

بعد ما تعرفنا على تردد قناة النبي الجديد على النايل سات وعربسات Al Nabi، لا بد أن نتعرف على قناه النبي الفضائية حيث تعمل بشكل كامل على مدار الأربعة وعشرين ساعة في اليوم، من أفضل ما تتميز قناه النبي بها أنها تعمل على الإعانة على نشر تعاليم الشريعة الإسلامية بصورتها الصحيحة، كما أنها لا تحتاج لدفع أي رسوم لمتابعتها، ولذلك فإن البرامج التي تبث على القناة تتناسب مع عادات المجتمع وتقاليده، وعلى الرغم من ذلك فهي لا تبث ثقافته وعاداته الحتمية، تعمل القناه أيضًا على الإبتعاد عن الخداع والكذب، وتسعى إلى انتشار الإدراك.

تردد قناة النبي الجديد على النايل سات وعربسات Al Nabi
تردد قناة النبي الجديد على النايل سات وعربسات Al Nabi

لمشاهدة المزيد من المقالات: تردد قناة منهاج النبوة

محتوى قناة النبي الفضائية

لنوضح أمر هام جدًا وهو أن القَناة تعمل على تبديل مقدمي البرامج من الشيوخ من حين إلى آخر للحصول على معلومات ذات فائدة أكثر في كل مرة ويوقع عرض الخاتمات والتلاوات وذلك عن طريق القراءات السبعة وكذلك التلاوة تكون بأصوات أشهر المشايخ أيضًا تشرح جميع الأحاديث بأنواعها سواء كانت النبوية أو القدسية لكي يستفاد مشاهديها من تلك الحكم والمواعظ التي هي عامل مؤثر على اختياراتنا وحياتنا عمومًا.

لقراءة المزيد من المقالات: تردد قناة سبأ 

برامج قناة النبي الفضائية

يبقى عدد كبير من البرامج الدينية التي تعرض عن طريق قناه النبي، كما استحوذت القناة على استحسان الكثير من المشاهدين خلال مدة زمنية وجيزة، حيث أنها تنوّع بين المشايخ بشكل دائم، بالإضافة إلى تقديم خاتمات مرتلة وتلاوات القرآن الكريم بالقراءات السبعة، ومن المشايخ التي تبث قراءتهم على قناة النبي الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، الشيخ محمد جبريل، الشيخ ماهر المعيقلي، الشيخ محمود المصري، الشيخ عبد الرحمن الدوري، والشيخ مصطفى اللاهوني.

كما أن قناة النبي تعمل في غالب الأمر على تجديد البرامج فهي لا ترتكز على الشكل التقليدي في إيصال المعلومات الدينية، وهي دائمًا تشرح الأحاديث النبوية والقدسية للاستفادة من المواعظ، كما أن تلاوة القرآن من قبل أفضل الشيوخ في العالم الإسلامي بالإضافة إلى الاحتفاظ بشرح المعاني الغامضة في القرآن الكريم، كيفية توفير النصائح للمقدرة على التربية السليمة، كما أنها تعمل على تقوية تآلف المحبة.

مميزات قناة النبي الفضائية

الله سبحانه وتعالى والرسول صلى الله عليه أفضل الصلاة والسلام قد تركا لنا القرآن والعمرة ليتم هدايتنا بهما على طول المسار المخصص بالحياة فبماذا يتصف محتوى تلك القناة عن أي قناة أخرى

القناة تسهل تمامًا تفسير آيات القرآن الكريم وكذلك الأحاديث النبوية التي جاءت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بطريقة تجعلنا في حالة من الإدراك لنستفيد من تلك التفسيرات للعمل بها في حياتنا.

كذلك كل ما يقدم على قناة النبي هو غير مخالف لتعاليم الدين بل يوافقها ويفسرها بشكل جيد يجعلنا نستوعب المعاني الغامضة التي في معظم الأوقات لا يمكننا أن نضع تفسير صحيح لها.

بالإضافة إلى تقنياتها المتعددة والمتطورة التي تجعل بها المحتوى جيد ودقيق لكي يلائم المشاهد.

فالمميز في هذه القناة أنها لم تأخذ الاستعانة أبدًا بأي صنف من مقدمي البرامج بل قامت بالاختيار التشييد والسليم باختيار أساتذة الدين والفقهاء وعلماء الدين والشيوخ الذين لهم خبرة في الأمور الدينية والذين يتخذون الطريق الوسطي المعتدل في عرض برامجهم أو في تفسير أمر ما بخصوص الدين وما يرتبط به من أمور حيث أن الشأن بحاجة للتبسيط والسكون واللين لكي تتمكن من اكتساب قلب جديد متعلق بالله سبحانه وتعالى لا بالقناة.

طريقة استقبال تردد قناة النبي الجديد على النايل سات وعربسات Al Nabi

وبعد معرفة تردد قناة النبي الجديد على النايل سات وعربسات Al Nabi، من الممكن لجميع المشاهدين والجمهور ضبط تردد قناة النبي الجديد على النايل سات وعربسات Al Nabi، ويتم اتباع الخطوات الآتية لضبط التردد:

  1. انقر على زر القائمة “Menu” من جهاز التحكم لجهاز الاستقبال لديك.
  2. ثم اضغط على خانة” خيارات Options”.
  3. بعدها حدد “التثبيت Installation”.
  4. اختر منها خيار “التثبيت اليدوي Manual Installation”.
  5. من ثم اختر القمر الاصطناعي “النايل سات Nile sat” أو “العرب سات”.
  6. أضف جميع البيانات الخاصة بتردد القناة.
  7. بعدها انقر على زر “OK” للبدء بعملية البحث.
  8. بعد الانتهاء من البحث اضغط على زر “حفظ Save”. ستظهر القناة من ضمن قائمة القنوات الأساسية.

ختامًا هذه كانت جميع المعلومات عن تردد قناة النبي الجديد على النايل سات وعربسات Al Nabi، حيث تعرفنا على قناه النبي الفضائية بالإضافة إلى ذلك تعرفنا على محتواها ومميزاتها والبرامج التي تقدمها وكيفية استقبال ترددها.

الأسئلة الشائعة حول تردد قناة النبي الجديد على النايل سات وعربسات Al Nabi

هل تحتاج قناه النبي إلى رسوم اشتراك؟

لا تحتاج قناه النبي إلى أي رسم اشتراك بل هذه القناة مجانية.

أين موقع المقر الرسمي لقناه النبي؟

يقع مقر قناه النبي الرسمي في جمهورية مصر العربية.

هل يتم بث القناه على قمر العرب سات الصناعي؟

لا يتم بث قناه النبي الفضائية على القمر عرب سات الصناعي.