تردد قناة قطر التعليمية 2 الجديد 2023 على النايل سات وعربسات 2 Qatar Edu

Ahmadآخر تحديث :
تردد قناة قطر التعليمية 2 الجديد 2023 على النايل سات وعربسات 2 Qatar Edu

تردد قناة قطر التعليمية 2 الجديد على النايل سات وعربسات 2 Qatar Edu. في الحقيقة تعد هذه القناة إحدى القنوات التعليمية الهادفة، والتي يعتمد عليها كثير من الطلاب في دراسة المناهج الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة. من جهة أخرى تعمل على تقديم أفضل محتوى تعليمي على مدار الساعة وبأعلى جودة. كما تمتاز القناة بأنها تقدم شرح لكل دروس المراحل الدراسية والعمرية. وذلك عبر التعليم عن بُعد في المنزل.

عمومًا سنتعرف في مقالنا وعبر موقع آرام نيوز على تردد وبرامج ومميزات قناة قطر التعليمية 2، فقط تابع معنا.

تردد قناة قطر التعليمية 2 الجديد

على وجه الخصوص إن تردد قناة قطر التعليمية 2  على قمري نايل سات وعربسات هو كما يلي :

  • القمر الصناعي: نايل سات
    • تردد القناة: 12168
    • الاستقطاب: عمودي
    • معدل الترميز: 27500
    • معامل تصحيح الخطأ: 3/4
    • الجودة: SD
  • القمر الصناعي: عربسات
    • تردد القناة: 12168
    • الاستقطاب: عمودي
    • معدل الترميز: 22000
    • معامل تصحيح الخطأ: 4/3

 تعد قناة قطر التعليمية 2 واحدة من القنوات القطرية المهتمة بتقديم أفضل محتوى تعليمي بالنسبة لجميع الطلاب الذين يعيشون في دولة قطر. ولأنه في الوقت الحالي تم تغيير التردد الخاص بها لتردد آخر يهتم العديد من الأشخاص بالتعرف عليه بشكل مفصّل على مختلف الأقمار الصناعية.

وذلك حتى لا يتم تفويت فرصة التعليم عن بعد عبر هذه القناة. لا سيما أن مناهج القناة التي يتم تدريسها توازي تلك التي يتم تدريسها في المدارس القطرية.

تردد قناة قطر التعليمية 2 الجديد
تردد قناة قطر التعليمية 2 الجديد

اقرأ أيضًا: تردد قناة قطر التعليمية 1

نبذة عن قناة قطر التعليمية 2

في الواقع تعتبر قناة قطر التعليمية 2 إحدى القنوات الفضائية التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون في دولة قطر. بالإضافة إلى كونها من القنوات الفضائية العاملة على جذب عدد كبير من نسب المشاهدات من قِبل الطلاب داخل المدارس. من ناحية أخرى تعتبر مسؤولة عن عرض المناهج الدراسية الموجودة داخل المراحل الدراسية المُختلفة والمتنوعة بشكل تعليمي يستفيد منه الطلاب بشكل عام.

اقرأ أيضًا: تردد قناة قطر التعليمية 2

برامج قناة قطر التعليمية 2

تعمل قناة قطر التعليمية 2 على تقديم مجموعة من البرامج الخاصة بها. حيث تعد هذه القناة إحدى أفضل القنوات الفضائية التي يتم إذاعتها على الهيئة الخاصة بالإذاعة والتلفزيون. فضلًا عن اكتسابها نسب عالية من المشاهدات من قِبل الأشخاص داخل الدولة. كذلك أن قناة قطر التعليمية 2 تهتم ببث العديد من البرامج التي تعرض شرح المواد الدراسية المتعلّقة بالمراحل الدراسية المُختلفة.

بالإضافة إلى ذلك عرضها للجدول الخاص بالبرامج التعليمية الموجود على القناة بحسب المرحلة الدراسية التي يقدمها البرنامج على القناة. كما تتضمن عدد كبير من المميّزات المتنوعة، والتي من أبرزها كونها واحدة من أهم القنوات الفضائية التي تقدم كل المناهج التعليمية الموجودة داخل دولة قطر. فضلًا عن عرضها لكافة البرامج الموجودة لديها من دون أي تشفير أو تقطيع. من ناحية أخرى هي قناة مجانيّة ولا تحتاج لدفع أي اشتراكات لها حتى يتم عرضها على الشاشة الخاصة بالتلفزيون القطري. كما أنها تبث على مدار اليوم.

مميزات قناة قطر التعليمية 2

تحظى قناة قطر التعليمية 2 بأهمية كبيرة لدى الشعب القطريي. لا سيما أنها تعرض المناهج التعليمية بشكل مبسّط للغاية بمختلف المراحل التعليمية الأساسية. بالإضافة لوجود العديد من المميزات الأخرى التي جعلت القناة تتصدر القنوات الفضائية القطرية بشكل عام والمتمثلة فيما يلي:

  • تقديم المحتوى التعليمي على شاشاتها بشكل مكرر. وذلك حتى يستفيد منه الطلاب ولمن فاته الشرح يستطيع المشاهدة مرة أخرى.
  • جودة الصورة ودقتها، حيث تعمل على توضيح المحتوى بشكل رائع، حتى يتمكّن الطالب من قراءة الكلمات بشكل سليم وصوت واضح بالنسبة للسامع بشكل فعال ويكون هذا عبر استبدال التردد الدوري والدائم.
  • يعمل في هذه القناة فريق هائل يعمل على استقصاء المعلومات المهمة الموجودة في المناهج التعليمية والتي تعد مفيدة بالنسبة للطالب إلى حدِِّ كبير. وبذلك يمكن تحقيق الهدف للطالب بشكل سريع ودقيق جدًّا وخاصةً في ليالي الامتحانات العصيبة.
تردد قناة قطر التعليمية 2 الجديد
تردّد قناة قطر التعليميّة 2 الجديد

اقرأ أيضًا: تردد قناة قطر

نهاية المطاف تحدثنا عن تردد قناة قطر التعليمية 2 ولمحة عن القناة وبرامجها وأهم مميزاتها.

أسئلة شائعة

  • من هو مالك قناة قطر التعليمية ٢؟

    تعتبر قناة قطر التعليمية ٢ ملك لهيئة الإذاعة والتلفزيون القطرية.

  • أين يقع المقر الرئيسي لقناة قطر التعليمية ٢؟

    يقع المقر الرئيسي لقناة قطر التعليمية ٢ في الدوحة بقطر.