اين يقام كاس العالم 2030

رشاآخر تحديث :
اين يقام كاس العالم 2030
اين يقام كاس العالم 2030

اين يقام كأس العالم 2030. يترقب الملايين من محبي الرياضة حول العالم الحدث الأهم في عالم كرة القدم، وهو كأس العالم حيث تشهد منافسات قوية وممتعة بين الدول المتنافسة للحصول على كأس العالم. في الآونة الأخيرة كثرت التساؤلات حول الدول التي سوف تستضيف كأس العالم عام 2030، وقد تم الكشف عن أسماء الدول المرشحة لاستضافة هذا الحدث الكبير. لذلك كان لا بد لنا من تقديم مقالة عبر موقع آرام نيوز نوضح فيها اين يقام كاس العالم 2030. كما سوف نذكر الدول التي سوف تستضيف كأس العالم.

اين يقام كاس العالم 2030

كثرت التساؤلات في الآونة الأخيرة حول اين يقام كاس العالم 2030. فقد أصدرت الفيفا بيانًا رسميًا جاء فيه: ” في عام 2030، ستجمع بطولة كأس العالم لكرة القدم ثلاث قارات وست دول، مما يدعو العالم أجمع للانضمام إلى الاحتفال باللعبة الجميلة والمئوية وكأس العالم لكرة القدم نفسها”.

تسربت العديد من المعلومات فيما يخص تنظيم مباريات كأس العالم لعام 2030م. تتلخص هذه المعلومات في النقاط التالية:

  1. هنالك منافسة قوية بين الدول المرشحة لاستضافة كاس العالم وهي: المغرب والأرجنتين، وأسبانيا والبرتغال. ويكثر التكهن حول من هو المضيف لهذه البطولة.
  2. إن جميع المعلومات سرية للغاية لحين الإعلان الرسمي للفيفا عن اسم الدولة التي تم اختيارها للاستضافة. ينتظر الجمهور المتشوق للكشف عن هوية هذه الدول.
  3. ثم حفل افتتاح كاس العالم لعام 2030 سيقام في عدد من الدول وهي المغرب، وإسبانيا. كذلك البرتغال.
اخترنا لكم: كأس خادم الحرمين الشريفين 2023/2024 

<yoastmark class=

ما هي الدول المستضيفة لكاس العالم 2030

  • تمت الموافقة من قبل مجلس الفيفا بالإجماع على الملف الوحيد الذي قدم بشكل مشترك من ثلاث دول وهي المغرب والبرتغال وإسبانيا. سوف تقوم تلك الدول الثلاثة باستضافة مباريات كاس العالم 2030م، وفرقها سوف تتأهل بشكل تلقائي للبطولة.
  • كما سوف يتم إقامة حفل الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العلم في العاصمة أوروجواي، مونتيفيديو.  وهنالك أقيمت أول بطولة عام 1930م.
  • سوف تتم استضافة المباريات الافتتاحية لكأس العالم في كل من الأرجنتين وبارجواي بالإضافة إلى الأوروجواي، وبعد خوض هذه المباريات الثلاثة الافتتاحية سوف تسافر فرق كل من أوروجواي، والأرجنتين، وباراجواي ومنافسيهم الثلاثة إلى المغرب وإسبانيا والبرتغال.
  • الملاعب التي سوف تستضيف المباريات هم: ملعب “كامب نو” في مدينة برشلونة. كذلك “سانتياجو برنابيو” في مدينة مدريد. كما ملعب “دو دراجاو” في بورتو. ثم ملعب مركب محمد الخامس في المغرب العربي.
  • ذكرت إذاعة “أوندا سيرو” الإسبانية أن سوف تستضيف المغرب المباريات في 4 أو 5 ملاعب. المباريات ستقام على أرض 3 ملاعب في البرتغال، و10 ملاعب في اسبانيا.
  • سيتم الاعلان عن الدول المضيفة في حدث مميز يوم الثلاثاء في تمام الساعة 4:30 مساءً.

<yoastmark class=

متى يقام كأس العالم 2030

بالرغم عدم تحديد الموعد الرسمي لانطلاق بطولات المونديال 2030م، لكن أغلب المعلومات الواردة من الإتحاد العام للكرة الفيفا تشير أنه سوف يتم افتتاح النسخة المئوية من المونديال في صيف عام 2030، ومن المحتمل أن يتم الإعلان عن إنطلاق البطولة في شهر يونيو أو يوليو لعام 2030م، ما هو معتاد في بطولات كأس العالم السابقة.

يمكنكم مشاهدة: ترتيب دوريات العالم حسب الفيفا

<yoastmark class=

عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2030

سوف تتم مشاركة 48 منتخب من منتخبات كرة القدم حول العالم، وبهذا سوف تكون هذه النسخة الثانية من المونديال التي سوف يتم فيها مشاركة هذا العدد من المنتخبات بعد مونديال 2026م.

ضمنت كلًا من المغرب وإسبانيا والرتغال وأروجواي، والباراجواي مقاعدهم في كأس العالم 2030. بينما سوف تتنافس فرق المنتخبات على المقاعد المتبقية، والتي يبلغ عددها 42 مقعدًا للمشاركة في بطولة المونديال.

اخترنا لكم: من فاز بجائزة افضل لاعب في اوروبا 

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا التي تعلافنا من خلالها على اين سيقام كاس العالم 2030. ثم تعرفنا على الدول المستضيفة لمباريات المونديال. كما تعرفنا على عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2030م.

أسئلة شائعة

  • من هي الدول التي سوف تنظم كأس العلم 2030؟

    تقام مباراة افتتاح مونديال 2030 على ملعب سينتيناريو بأوروغواي. ثم تُستكمل باقي مباريات البطولة في إسبانيا والبرتغال والمغرب

  • أين سيقام نهائي كأس العالم 2030م؟

    وقع ميكل إثيتا القائم بأعمال وزير الرياضة في إسبانيا في تصريحات لمحطة أوندا ثيرو الإذاعية إقامة النهائي في بلاده، لكن فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي قال: إن الهدف إقامة النهائي في الدار البيضاء.