من هي شاليمار شربتلي زوجة المخرج خالد يوسف السيرة الذاتية ويكيبيديا

Ahmadآخر تحديث :
من هي شاليمار شربتلي زوجة المخرج خالد يوسف السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هي شاليمار شربتلي زوجة المخرج خالد يوسف السيرة الذاتية ويكيبيديا. في الحقيقة تعتبر شَاليمار شربَتلي رسامة تجريدية سعودية، ولدت سنة 1971م. كما أنها أول امرأة كلفتها الحكومة السعودية بأعمال فنية في الشوارع وقد ظهرت لوحاتها في سيارة porsche911 وتم عرضها في متحف اللوفر.

عمومًا سنتعرف في مقالنا وعبر موقع آرام نيوز على من هي شَاليمار شَربتلي زوجة المخرج خالد يوسف. بالإضافة إلى لمحة حول أبرز أعمالها والجوائز التي حصلت عليها.

اقرأ أيضًا: الشيخ غيهب بن محمد الغيهب

من هي شاليمار شربتلي ويكيبيديا

تعتبر شَاليمار شربتلي فنانة تشكيلية، ولدت في جدة عام 1971م من أب سعودي وهو رجل الأعمال حسن عباس شربتلي، وأم مصرية، ولديها 6 إخوة و5 أخوات. من جهة أخرى كانت تحب الرسم منذ طفولتها. حيث بدأت في سن مبكرة من عمر 3 سنوات فقط.

كما عملت في مجلة (صباح الخير) وعمرها 13 عامًا، حيث أطلقت أول معرض فني عام 1988م في القاهرة، وهي في عمر 16 عام، وحضره عدد من مشاهير الثقافة والفن في مصر. من ناحية أخرى عززت شاليمار من مهاراتها وحولتها إلى مجال عملها.

حيث التحقت بكلية الفنون الجميلة بالقاهرة. ثم حصلت على شهادة البكالوريوس بعلم النفس بجامعة الملك عبد العزيز، بالإضافة إلى الماجستير بعلم الإجرام من جامعة بيروت العربية في لبنان.

من هي شاليمار شربتلي ويكيبيديا
من هي شَاليمار شربتلي ويكيبيديا

شاهد أيضًا: زوجة صالح العاروري

السيرة الذاتية لشاليمار شربتلي

على وجه الخصوص يبين الجدول التالي أبرز المعلومات المتعلّقة بزوجة المخرج خالد يوسف كما يلي:

زوجة المخرج خالد يوسف السيرة الذاتية
الاسم شاليمار شربتلي
تاريخ الميلاد 1971م
مكان الميلاد جدة- السعودية
الجنسية السعودية
الحالة الاجتماعية متزوجة
العمر 50 سنة
المؤهلات العلمية علم النفس من جامعة الملك عبد العزيز. كذلك دكتوراه في علم الإجرام في جامعة بيروت العربية.
المهنة فنانة تشكيلية ورسامة

 

شاهد أيضًا: هدى الناظر زوجة مصطفى شعبان

من هو المخرج خالد يوسف

يعد خالد يوسف مخرج سينمائي وكاتب سيناريو مصري ولد عام 1964م في قرية كفر شكر. من جهة أخرى عمل والده أمينًا للوحدة الاشتراكية في وسط القرية حيث أنشئ ابنه خالد في بيئة ثقافية واجتماعية. كما بدأ خالد يوسف مسيرته الفنية عام 1991م بالتمثيل.

كما اشتهر بتعليقاته السياسية و قدرته الإبداعية في الإخراج و كتابة سيناريوهات الكثير من الأفلام والمسلسلات المصرية والعربية، بالإضافة إلى تمثيله في بعض الأفلام أيضًا.

شاهد أيضًا: اليمامة زوجة أحمد الجابر الصباح

زوراج شاليمار شربتلي من خالد يوسف

التقت الفنانة التشكيلية شَاليمار شربتلي مع المخرج خالد يوسف أول مرة في عام 2001م. وبحسب تصريحاتها قالت أنه كان (ثقيل الدم) ووقعت بينهما مشادة كلامية بسبب اختلاف الآراء السياسية. ثم في عام 2010م عادت شربتلي للقاهرة، لتمثيل المملكة العربية السعودية في دار الأوبرا المصرية. وذلك لكونها أول فنانة تشكيلية معتمدة من الحكومة للرسم على المجسمات.

وعندها التقى بها للمرة الثانية، وسرعان ما طلب منها الزواج ووافقت على الفور. ثم في مارس 2011م تزوج الثنائي في حفل زفاف بسيط اقتصر على العائلة والأصدقاء. من جهة أخرى فقد أنجبت شَاليمار شربتلي، ابنتها الوحيدة التي تحمل اسمها نفسه.

شاهد أيضًا: زوجة سامر أبو دقة

أعمال شاليمار شربتلي

في الواقع قدمت شَاليمار الكثير من الأعمال الفنية الرائعة في معارض دولية وعالمية. ولكن يعتبر أبرز ما قدمت هي لوحاتها على سيارة porsche911، حيث قالت بأنها شاهدت السيارة مع شقيقها ماجد، وطلبت منه الرسم على السيارة، فطلب منها الرسم بالألوان الطبيعية، وكانت هذه البداية (وش السعد) كما وصفتها شاليمار.

حيث رسمت على واحدة من أشهر سيارات سباقات الفورمولا المعروفة باسم (La Torq) وتم عرض سيارة porsche911 في معرض باريس للسيارات. كما وشاهدها أكثر من ميلون شخص وتم عرض La Torq للجائزة الكبرى في سباق عام 2017م، حيث تم عرضها في فندق Negresco في فرنسا.

بالإضافة إلى ذلك وبعد عرض كلا السيارتين porsche 911 و La Torq في متحف اللوفر في باريس، في معرض الفن المتحرك (Moving art). كذلك رسمت شربتلي على واحدة من أغلى سيارات العالم (باغاني زوندا) في إيطاليا والتي توجد حاليًا في معرض باغاني والتي توصف بأنها السيارة الأغلى والأشهر عالميًا، والتي يقدّر سعرها 3.5 مليون دولار.

شاهد أيضًا: زوجة الشيخ صباح سالم السلمان الصباح

أعمال شاليمار شربتلي
أعمال شَاليمار شربتلي

إنجازات شاليمار شربتلي

في الواقع وبعد وصول شهرة شَاليمار إلى العالمية. خاصةً بعد أن رسمت أغلى سيارة في العالم من ماركة باجاني زوندا في إيطاليا والتي تتواجد حاليًا في معرض باجاني. بصورة شاملة نذكر لكم أبرز الألقاب التي حصلت عليها شَاليمار شربتلي عبر النقاط التالية:

  • حصلت على لقب أكثر شخصية مؤثرة في الفن والثقافة في مدينة جدة في عام 2000م.
  • تعتبر أول فنانة عربية تشارك في مسابقة الخريف الألماسي.
  • في 2016م وأصبحت سفيرة النوايا الحسنة نظرًا لدورها الفعّال في رفع الثقافة السعودية.

شاهد أيضًا: جورجينا رزق زوجة وليد توفيق

حساب شاليمار شربتلي على انستغرام

تملك شَاليمار على حسابها الرسمي على إنستغرام أكثر من 3 آلاف متابع، وتنشط على حسابها وتشارك صورًا من حياتها اليومية التي تجمعها بالأصدقاء، والأقرباء. كما وتنشر العديد من الصور بصحبة زوجها خالد يوسف.

من هي شاليمار شربتلي ويكيبيديا
من هي شَاليمار شربتلي ويكيبيديا

شاهد أيضًا: حنان زوجة سامح الصريطي

في نهاية المطاف تعرفنا على من هي شاليمار شربتلي زوجة المخرج خالد يوسف. بالإضافة إلى سيرتها الذاتية وأبرز أعمالها والجوائز التي حصلت عليها. فضلًا عن التعريف بزوجها المخرج خالد يوسف.

أسئلة شائعة

  • مين شاليمار شربتلي؟

    شاليمار شربتلي رسامة تجريدية سعودية، ولدت سنة 1971م.

  • كم عدد اولاد خالد يوسف وشاليمار شربتلي؟

    لديه ثلاثة أبناء أكبرهم يُدعى يوسف.

  • ما هي مؤهلات شاليمار شربتلي العلمية؟

    حصلت على درجة البكالوريوس في علم النفس في جامعة الملك عبد العزيز ودرجة الماجستير في علم الإجرام في جامعة بيروت العربية في لبنان.