من هو العقيد الركن الطيار محمد المنصوري السيرة الذاتية ويكيبيديا.. الشهيد الإماراتي الذي استشهد في الصومال

Ahmadآخر تحديث :
من هو العقيد الركن الطيار محمد المنصوري السيرة الذاتية ويكيبيديا.. الشهيد الإماراتي الذي استشهد في الصومال

من هو العقيد الركن الطيار محمد المنصوري السيرة الذاتية ويكيبيديا.. الشهيد الإماراتي الذي استشهد في الصومال. في الواقع أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية عن استشهاد العقيد الركن الطيار محمد المنصوري في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي على تويتر. كما تقدمت بخالص العزاء لذويه ومحبيه. وذلك إثر الأعمال الإرهابية التي طالت مقر عمله في الصومال.

من جهة أخرى فإن العقيد الركن الطيار محمد المنصوري، صابط من الجيش الإماراتي، وكان من بين الضباط الإماراتيين الذين استشهدوا في مقديشو بالصومال. وذلك خلال تدريب الجنود وفقًا لاتفاقية التعاون العسكري بين الإمارات والصومال. عمومًا سنتعرف في مقالنا وعبر موقع آرام نيوز على من هو العقيد الركن الطيار محَمد المنصوري، الشهيد الإماراتي الذي استشهد في الصومال وسيرته الذاتية.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مسلسل الزواج من زوجي الكوري الحلقة 15

من هو العقيد الركن الطيار محمد المنصوري

في الحقيقة إن محَمد ابن مبارك المنصوري هو طيار إماراتي برتبة عقيد ركن، عمل كمسؤول للتدريبات في مقر قاعدة جوردن بالعاصمة مقديشو. حيث استشهد في القاعدة الإماراتية العسكرية في الصومال يوم السبت 10 فبراير 2024م. ومن الجدير بالذكر أنه شارك بحملات الطيران على المناطق بجنوب اليمن. كذلك أدار بعض سجون الإمارات السرية في اليمن.

وقد أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية للتحقيق بشأن العمل الإرهابي. من ناحية أخرى فقد تبنت حركة الشباب الإرهابية المسؤولية عن الهجوم، معلنة مقتل 17 جنديًا في قاعدة جوردن العسكرية، بما فيهم العقيد الركن الطيار محمد المنصـوري.

من هو العقيد الركن الطيار محمد المنصوري
من هو العقيد الركن الطيار محَمد المنصوري

شاهد أيضًا: موعد إطلاق هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra في الإمارات

محمد المنصوري السيرة الذاتية

على وجه الخصوص فيما يلي أهم المعلومات حول العقيد الركن الطيار محمد المنصوري، كما يلي:

  • الاسم الكامل: محمد ابن مبارك المنصوري.
  • الأب: مبارك المنصوري.
  • الجنسية: إماراتي.
  • العمر: في الأربعينات من عمره
  • المهنة: ضابط طيار.
  • الرتبة العسكرية: عقيد ركن.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • تاريخ الوفاة: السبت 10 فبراير 2024.
  • سبب الاستشهاد: هجوم مسلح شنته حركة الشباب الإرهابية في الصومال.

شاهد أيضًا: رواتب أخصائي مختبرات طبية في الإمارات

استشهاد العقيد الطيار محمد المنصوري

في الحقيقة استشهد العقيد الركن محمد يوم السبت 10 فبراير 2024م في قاعدة غوردن الإماراتية العسكرية التي تعتبر من أكبر القواعد الإماراتية في الصومال. وذلك نتيجة تعرضها لهجوم مسلح طال مقر القيادة في القاعدة، مما أدى لاستشهاد 17 ضابطًا إماراتيًّا.

من جهة أخرى فقد تبنت القيادة العسكرية لحركة الشباب في الصومال الهجوم الذي شنته، والذي أدى لخسارة عدد من القادة والضباط الإماراتيين وكان من بينهم مسؤول التدريبات، ومسؤول الاستخبارات، ومسؤول القسم اللوجستي والآليات. من ناحية أخرى وبحسب تصريح ضابط صومالي لوكالة رويترز، فقد أقدم القاتل على إطلاق النار على الضباط الإماراتيين، ومن بينهم العقيد محمد المنصـوري.

بالإضافة إلى ذلك مسؤولين عسكريين صوماليين، خلال صلاة الجماعة داخل قاعدة جوردن، ما أدى إلى إصابة 4 ضباط إماراتيين آخرين ومقتل 4 جنود صوماليين. كما عبّر الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود عن تعازيه الحارة لدولة الإمارات، حيث أمر بإجراء تحقيق فوري في الحادث.

كما تم استقبال جثامين الشهداء، بما في ذلك العقيد محمد المنصوري، في مطار أبو ظبي، بحضور كبار القادة والضباط من وزارة الدفاع وأسر الشهداء.

شاهد أيضًا: مواعيد عرض برنامج شارك تانك في الإمارات

أسماء شهداء القوات المسلحة الاماراتية في الصومال

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية عن استشهاد 3 من مرتبات القوات المسلحة الإماراتية، وضابط من قوة دفاع البحرين. كذلك وإصابة 2 آخرين، نتيجة تعرضهم لهجوم في قاعدة غوردن في جمهورية الصومال.

وذلك خلال أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج تحت الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال، في إطار التعاون العسكري بين البلدين. على وجه الخصوص فيما يلي أسماء الشهداء والمصابين وهم كما يلي:

  • العقيد الركن الطيار محمد مبارك المنصوري.
  • النقيب البحريني عبد الله راشد النعيمي.
  • الوكيل الإماراتي محمد الشامسي.
  • كذلك الوكيل خليفة المندوس
  • المصاب النقيب محمد سالم .
  • بالإضافة إلى ذلك المصاب العريف سليمان الشحي.
من هو العقيد الركن الطيار محمد المنصوري
من هو العقيد الركن الطيار محَمد المنصوري

شاهد أيضًا: موعد رمضان في الإمارات

في نهاية المطاف تعرفنا على من هو العقيد الركن الطيار محمد المنصوري، الشهيد الإماراتي الذي استشهد في الصومال وسيرته الذاتية. بالإضافة إلى أسماء شهداء القوات المسلحة الاماراتية في الصومال.

أسئلة شائعة

  • من هو السبب في مقتل الركن الطيار محمد المنصوري؟

    تبنت حركة الشباب الإرهابية المسؤولية عن الهجوم، معلنة مقتل 17 جنديًا في قاعدة جوردن العسكرية، بما فيهم الركن الطيار محمد المنصـوري.

  • كيف استشهد الركن الطيار محمد المنصوري؟

    أقدم القاتل بإطلاق النار على الضباط الإماراتيين، بينهم العقيد محمد المنصـوري، بالإضافة إلى مسؤولين عسكريين صوماليين، أثناء صلاة الجماعة داخل قاعدة جوردن

  • متى استشهد العقيد الركن الطيار محمد المنصوري؟

    استشهد العقيد محمد، يوم السبت 10 فبراير 2024، في قاعدة غردون العسكرية الإماراتية.