تعرّف على أبرز مباريات يورو 2024

adminآخر تحديث :
يورو 2024
يورو 2024

يورو 2024 وعالم من الإثارة 

تنطلق في 14 من يونيو المقبل فعاليات بطولة يورو 2024. والتي ستقام في ألمانيا لمدة شهر كامل يتنافس فيها 24 فريقاً أوربياً لنيل لقب يورِو 2024

البداية ستكون مع ألمانيا البلد المضيف في المباراة التي ستجمع بين منتخبهم والمنتخب الإسكتلندي. ومجموعة المنتخب الألماني تُعد سهلة نسبياً. فهي تضم المجر وسويسرا بالإضافة لألمانيا وإسكتلندا. 

على الجانب الآخر، هناك مجموعات ليست بهذه السهولة. فالمجموعة الثانية تضم منتخبات إسبانيا وكرواتيا وإيطاليا وألبانيا. الحصول على تذكرة التأهل في هذه المجموعة لن تكون مهمة سهلة على الإطلاق. 

بينما تضم المجموعة الثالثة فرق سلوفينيا والدنمارك وصربيا والمملكة المتحدة. والمجموعة الرابعة منتخبات بولندا وهولندا والنمسا وفرنسا.

وتضم المجموعة الخامسة المنتخبات البلجيكية والسلوفاكية والرومانية والأوكرانية. والمجموعة السادسة والأخيرة تضم منتخبات تركيا وجورجيا والتشيك والبرتغال. 

أبرز المباريات التي قد تحظى بإقبال كبير بين المراهنين عبر مواقع المراهنة مثل ميل بيت في الجولة الأولى هي مباريات المنتخب الفرنسي والمنتخب النمساوي، ومباراة المنتخبات البرتغالية والتشيكية. 

وموقع ميل بيت سيتيح أيضاً للاعبين الرهان على الجولات التالية، ففي الجولة التالية تُعد المباراة التي تجمع ما بين المنتخبين الإسباني والإيطالي هي أكثر مباريات الجولة إثارة، يليها المباراة التي ستجمع ما بين المنتخبين الهولندي والفرنسي. 

ويتيح موقع ميل بيت أيضاً للمراهنين الرهان على فعاليات رياضية أخرى في رياضات مختلفة، أبرزها كرة السلة وكرة اليد، وفي الألعاب القتالية يتيح لهم الرهان على مباريات الملاكمة ومباريات الفنون القتالية المختلطة.

اقرأ أيضًا: متى تبدأ قرعة يورو 2024؟

يورو 2024
يورو 2024

من يتوج باللقب الأوروبي في يورو 2024؟

يواجه الحصان الأوروبي في يورو 2024 الأسود غداً بايرليفركوزن نظيره الإيطالي أتلانتا في مباراة تاريخية. قد يتمكن بها ليفركوزن من كتابة إنجازاته هذا الموسم بحروف من ذهب ونور. 

الفريق الألماني استطاع تحت قيادة تشابي ألونسو المدرب الإسباني تحقيق لقب البونديزليجا للمرة الأولى في تاريخه. بعد أن أطاح بالعملاق البافاري بايرن ميونيخ! 

الإنجاز جاء مميزاً حيث استطاع بايرليفركوزن حسم الدوري قبل نهايته بخمسة مباريات كاملة وبفارق 16 نقطة عن أقرب المنافسين وهو بايرن ميونيخ. 

إنجاز آخر حققته كتيبة تشابي ألونسو ألا وهو كسر رقم العملاق الأوربي يوفنتوس بثلاثة وأربعين مباراة دون خسارة، ليصل الفريق إلى 52 مباراة دون خسارة بعد أن نجح في الفوز على أوجسبيرج بهدفين مقابل هدف واحد في الدوري الألماني أمس. 

الفريق ختم الدوري الألماني بدون أي خسارة وهو إنجاز تاريخي آخر، وبفارق 17 نقطة عن أقرب منافسيه وهو نادي شتوتجارت بعدما تلقّي العملاق البافاري خسارة ثقيلة من هوفنهايم أمس برباعية مقابل هدفين! 

كل هذه الأرقام تنبؤ بأفضلية لدى الألمان في مواجهة الغد، وربما كان سيبدو الأمر أكثر سهولة لو لم يكن الخصم الفريق الإيطالي العنيد أتلانتا. 

فالفريق الإيطالي أطاح بالفريق الذي كان يُعتقد أنه سيحسم هذه البطولة بدون شك وهو فريق ليفربول. ثم أطاح بمارسيليا الفرنسي. 

مباراة الغد بدون شك ستكون مثيرة على كافة الأصعدة، وسوف يتم إقامة المباراة على إستاد أفيفا في إيرلندا. من تتوقعون يفوز بهذه المباراة؟

للمزيد: سبب وفاة المعلق الرياضي محمد رمضان

يورو 2024
يورو 2024

السيتي ورقم قياسي جديد في يورو 2024

نجح بيب جوارديولا في حسم لقب الدوري الإنجليزي مختطفاً إياه من فم الأسد أرتيتا ورفاقه. الدوري كان مثير بحق ولم يحسم سوى مع صافرة الحكم لآخر مباراة في الموسم. 

نجح السيتي في الحصول على الدوري بفارق نقتطين عن أرسنال بعدما ألحق الهزيمة بوست هام بثلاثية مقابل هدف واحد. وعلى الجانب الآخر، حقق أرسنال فوزاً صعباً على إيفرتون. 

تحقيق أرسنال للقب كان معتمداً على تعثّر السيتي، ولكن فودين منح الأفضلية لكتيبة جوارديولا بثنائية، أكملها رودري في الدقيقة 59. 

لقب الدوري الإنجليزي هذا العام هو اللقب الرابع على التوالي للسيتي في الدوري الإنجليزي، رقم لم يسبقه إليه أي مدرب أو فريق من قبل. 

في آخر 7 مشاركات للسيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، استطاع حسم اللقب 6 مرات! الفريق الوحيد الذي استطاع كسر هذه المسيرة كان ليفربول موسم 2019 – 2020. 

السيتي كان قاب قوسين أو أدنى هذا الموسم من حسم بطولة دوري الأبطال كذلك، لكن كان لضربات الترجيح وعناد الملكي  رأي آخر. 

يواجه السيتي مانشستر يونايتد في 25 من مايو المقبل لحسم لقب كأس الاتحاد الإنجليزي. حضور الشياطين الحمر هذا الموسم لم يكن ملفتاً.

أنهى الشياطين الحمر الموسم في المركز 8 بستين نقطة متساويين مع نيوكاسل، لا أمل لهم في المشاركة في أي بطولات قاربة العام المقبل! ومع ذلك، فمباريات الكؤوس لها حسابات أخرى دائماً.