تردد قناة إم بي سي 5 الجديد 2023 على عربسات ونايل سات

رهام خضورآخر تحديث :
تردد قناة إم بي سي 5 الجديد على عربسات ونايل سات
تردد قناة إم بي سي 5 الجديد على عربسات ونايل سات

تردد قناة إم بي سي 5 الجديد على عربسات ونايل سات، قناة إم بي سي 5 هي قناة فضائية تقدم برامج متنوعة. وأيضًا مسلسلات متعددة ومتنوعة وهذه القناة تُعرض للكثير من الدول العربية وتعرض شاشات هذه القناة المسلسلات التركية والهندية. وتهتم القناة بتقديم مجموعة من البرامج المميزة منها برنامج خلي بالك من فيفي والذي يقدمه الفنانة المصرية فيفي عبدو. والبرنامج يعرض في صورة مقلب كوميدي وبرنامج الدار داركم وأيضًا برنامج كوميدي ترفيهي يستضيف مجموعة من ألمع النجوم في الوطن العربي.

تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال لنتعرف سويًا في موقع آرام نيوز على تردد قناة إم بي سي 5 الجديد على عربسات ونايل سات.

لمشاهدة المزيد من المقالات: تردد قناة فاشون أوروبا

تردد قناة إم بي سي 5 الجديد على عربسات ونايل سات

إن تردد قناة إم بي سي 5 الجديد على عربسات ونايل سات على الشكل التالي على قمر النايل سات:

  • تردد القناة: 11559.
  • الاستقطاب: عمودي.
  • معامل الترميز: 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

اسم القناة بين القنوات الموجودة على قمر النايل سات: MBC 5.

بالإضافة إلى ذلك تردد قناة إم بي سي 5 الجديد على عرب سات بالشكل التالي:

  • تردد القناة: 12284.
  • الاستقطاب: عمودي.
  • معامل الترميز: 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

اسم القناة بين القنوات الموجودة على قمر العرب سات: MBC 5.

تردد قناة إم بي سي 5 الجديد على عربسات ونايل سات
تردد قناة إم بي سي 5 الجديد على عربسات ونايل سات

معلومات عن قناة إم بي سي 5

يعود تاريخ إنطلاق بث القناة إلى الواحد والعشرين من سبتمبر عام ألفين وتسعة عشر. وهي تستهدف دول شمال شرق أفريقيا. ويقع مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة “دبي”. وهي تابعة لمركز تلفزيون الشرق الأوسط.

الجدير بالذكر بأن القناة استطاعت في مدة زمنية قليلة للغاية. من أن ترتكز في المركز الثاني في دول شمال شرق أفريقيا. من حيث المشاهدات في مدة زمنية قليلة، بعد إنطلاق البث الخاص بها.

بالإضافة إلى ذلك إن القناة تعرض الكثير من المسلسلات والبرامج المُمتعة جدًا. ويطلق المواطنين في دول شمال شرق القارة الأفريقية على القناة إسم “قناة إم بي سي سانك”. وهي تستهدف دول “المغرب، الجزائر، تونس” .

وتعتبر قناة إم بي سي 5 من القنوات التي تعرض بشكل مجاني تمامًا وأفضل قنوات فضائية على الأقمار الصناعية. وتستمر القناة في عرض البرامج الخاصة بها على مدار الساعة ضمن اليوم. وتعد أيضًا في الوقت الحالي في المرتبة الأولى ضمن قائمة أفضل قنوات عربية بث مباشر. بالإضافة إلى كونها مناسبة لجميع الأعمار السنية المُختلفة.

تردد قناة إم بي سي 5 الجديد على عربسات ونايل سات
تردد قناة إم بي سي 5 الجديد على عربسات ونايل سات

لقراءة المزيد من المقالات: تردد قناة سيما علي بابا

أفلام قناة إم بي سي 5

تعرض القناة الكثير من الأفلام المُتميزة والتي اكتسبت إستحسان المشاهدين ومنها ما يأتي:

  • فيلم ماجد: وهو الفيلم المشهور الذي أنتج في عام 2011، وتتحدث أحداثه عن الفتى اليتيم ماجد. الذي لا يتمكن من تذكر ملامح وجهي والديه، اللذين توفيا في الحريق. وتتراتب الأحداث من خلال مساندة شقيقه في التحري عن الصور عند الجيران السابقين في الدار البيضاء “كازابلانكا”.
  • فيلم نحبك هادي: وهو فيلم تونسي مشهور أنتج في عام 2016، وتتحدث أحداثه عن قصة أحد الشاب هادي. الذي يعيش في عائلة على رأسها الأم، ولكنها تفرض سيطرتها على العائلة بعد رحيل الأب.
  • بالإضافة إلى ذلك الفيلم المغربي “حياة”: حيث أنتج فيلم “حياة” في عام 2017. وتتركز أحداث الفيلم حول رحلة سفر شبيهة لحياة الإنسان. بداية من نقطة النشئة، حتى نقطة الوصول.
  • بالإضافة إلى ذلك فيلم عمي المغربي: أنتج الفيلم المغربي “عمي” في عام 2017. تتضمن أحداث فيلم عمي عن الممثلة عالية التي تعيش في إحدى شقق مدينة الرباط، مع زميلتيها في السكن “ليلى” و “هند”. وتحاول ابتداء طريق مجال السينما، ولكن تنقلب حياتها رأسًا على عقب بعد قدوم عمها “عبد الرؤوف” ليسكن معها هي وأصدقائها.

لمشاهدة المزيد من المقالات: تردد قناة KNN الإخبارية

أفضل مسلسلات إم بي سي 5

وقدمت أيضًا القناة الكثير من المسلسلات المتميزة ومن بين مسلسلات قناة إم بي سي 5 ما يأتي:

  • مسلسل “دابا تزيان”: أنتج المسلسل المغربي الشهير “دابا تزيان” في عام 2019. وتتمحور أحداث المسلسل في إطار درامي شيق. عن علال بن غريب الذي يعود إلى زوجته بعد قضائية 40 عام، وهو أحد أشهر الموسيقيين في العالم.
  • بالإضافة إلى ذلك المسلسل المصري “سلسال الدم”: حيث أُنتج في عام 2013. بطولة النجمة المصرية القديرة “عبلة كامل”، وتتمحور أحداثه حول الثأر في إحدى القرى في منطقة نجع حمادي. ضمن إطار درامي وصراع شيق بين الشر والخير.
  • بالإضافة إلى ذلك مسلسل “ساحرة الجنوب”: أنتج المسلسل المصري “ساحرة الجنوب” في عام 2015. تتمحور أحداثه حول الصراع على الميراث، والثأر، والارتباط بالعالم الآخر. من خلال السحر.
  • مسلسل “سندباد”: أنتج المسلسل الإنجليزي المشهور في عام 2012. وتدور أحداثه ضمن إطار من الخيال، والمغامرات، والفنتازيا.

ختامًا، هذه كانت جميع المعلومات عن تردد قناة إم بي سي 5 الجديد على عربسات ونايل سات، حيث تعرفنا على قناة إم بي سي 5، بالإضافة إلى أفضل الأفلام والمسلسلات التي تعرضها هذه القناة.

الأسئلة الشائعة حول تردد قناة إم بي سي 5 الجديد على عربسات ونايل سات

كيف أُظهر قناة إم بي سي التردد الجديد؟

ترددات MBC على النايل سات

تنافس قنوات MBC الأخرى مثل الـ MBC3 و MBC4 على ذات التردد الرئيسي للنايل سات الخاص بالمجموعة، حيث من الممكن الحصول عليهم عن طريق استقبال ترددات 11257 بمعامل تصحيح الخطأ 3/4 و 11559 بمعامل تصحيح الخطأ 5/6.

ما هو تردد قناة mbc على النايل سات؟

تردد قناة mbc على القمر الصناعي النايل سات كما يلي:

  • التردد: 11470.
  • الاستقطاب: عمودي.
  • معدل الترميز: 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ: 5/6.
كيف انزل قناة من خلال التردد؟

خطوات تنزيل كافة قنوات الأقمار بتردد واحد:

  1. استعمل ريموت الريسيفر الخاص بك.
  2. ثم اضغط على زر Menu.
  3. بعدها اختر خيار التركيب.
  4. حدد القمر الفضائي “نايل سات”.
  5. ثم بتوجب إضافة هذا التردد / 11603.
  6. يتوجب أيضًا إدخال قيم الاستقطاب الترميز.
  7. ثم اضغط على زر “بحث”.