تردد قناة فلسطين التعليمية الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Palestine

جودي علي باشاآخر تحديث :
تردد قناة فلسطين التعليمية الجديد على النايل سات وعربسات Palestine 
تردد قناة فلسطين التعليمية الجديد على النايل سات وعربسات Palestine 

تردد قناة فلسطين التعليمية الجديد على النايل سات وعربسات Palestine ما هو؟ التي تهتم بتثقيف الأطفال وتعليمهم الأمور المختلفة. ففي ظل الضغط والأحداث السلبية التي يعيشها الشعب الفلسطيني أصبح من المهم إيجاد طرق أخرى للتعلم. وكان الهدف من قناة فلسطين التعليمية هو إنشاء وسيلة لمساعدة الطلاب على إكمال برامجهم المدرسية ومواصلة تعليمهم. كما تتثمل رؤية القناة أيضًا في توعية الأطفال الفلسطينيين بقضية أرضهم المحتلة.

ومن هنا سننتقل عبر السطور التالية على موقع آرام نيوز للتعرف على تردد قناة فلسطين التعليمية الجديد على النايل سات وعربسات Palestine. بالإضافة إلى كيفية استقباله على الريسيفر. وسنتعرف أيضًا على معلومات أخرى حول هذا الموضوع. لذلك تابع معنا المقال للمزيد من المعلومات عن قناة فلسطين التعليمية.

تردد قناة فلسطين التعليمية الجديد على النايل سات وعربسات Palestine

يمكنك التمتع بمتابعة قناة فلسطين التعليمية من خلال تردداتها التالية على الأقمار الصناعية. بما في ذلك:

  • تردد قناة فلسطين التعليمية على القمر الصناعي نايل سات:
    • التردد: 12688
    • الاستقطاب: رأسي
    • القمر الصناعي: نايل سات
    • معدل الترميز: 27500
    • معامل تصحيح الخطأ: 3/4
    • الجودة: عالية الدقة.
  • تردد قناة فلسطين التعليمية على القمر الصناعي عرب سات:
    • التردد: 11958
    • الاستقطاب: أفقي
    • القمر الصناعي: عرب سات
    • معدل الترميز: 27500
    • معامل تصحيح الخطأ: 3/4
    • الجودة: عالية الدقة.

“شاهد أيضًا: تردد قناة السنة النبوية السعودية

كيفية ضبط تردد قناة فلسطين التعليمية

كي تتمكن من مشاهدة قناة فلسطين التعليمية في أي وقت وبسهولة عليك ضبط التردد واستقباله بالشكل الصحيح على جهاز الريسيفر. وذلك من خلال الخطوات السهلة والبسيطة التالية. بما في ذلك:

  1. اضغط على موافق في جهاز الريموت كونترول للانتقال غلى القائمة الرئيسية في جهاز الاستقبال “الريسيفر”.
  2. اضغط على “خيارات”.
  3. ومن ثم حدد خيار التثبيت.
  4. كما يجب أن تختار “التثبيت اليدوي”.
  5. حدد القمر الصناعي “نايل سات أو عرب سات”.
  6. أدخل في المكان المخصص إحدى ترددات القناة السابقة.
  7. املأ ما تبقى من الحقول بالبيانات المطلوبة. وهي: الاستقطاب ومعدل الترميز ومعامل تصحيح الخطأ. كما هو موضح أعلاه.
  8. اضغط على “بحث”.
  9. ومن ثم انتظر بعض الوقت إلى أن يتم تثبيت القناة على الجهاز.
  10. اضغط على “حفظ”.

“كما يمكنك قراءة المزيد عن: تردد قناة مسايا روحانيات

تردد قناة فلسطين التعليمية الجديد على النايل سات وعربسات Palestine 
تردد قناة فلسطين التعليمية الجديد على النايل سات وعربسات Palestine

ما هي قناة فلسطين التعليمية

في الواقع تعتبر قناة فلسطين التعليمية واحدة من أهم القنوات التربوية والتعليمية في الوطن العربي. والتي تستهدف الطلاب من داخل فلسطين المحتلة. حيث تهتم القناة بتثقيف الأطفال وتعليمهم الأمور المختلفة. ففي ظل الضغط والأحداث السلبية التي يعيشها الشعب الفلسطيني أصبح من المهم إيجاد طرق أخرى للتعلم. وكان الهدف من قناة فلسطين التعليمية هو إنشاء وسيلة لمساعدة الطلاب على إكمال برامجهم المدرسية ومواصلة تعليمهم. كما تتثمل رؤية القناة أيضًا في توعية الأطفال الفلسطينيين بقضية أرضهم المحتلة.

الجدير بالذكر أن قناة فلسطين التعليمية من أهم الفضائيات التي يتم بثها على إذاعة رام الله. حيث تعرض قناة فلسطين التعليمية مختلف البرامج التعليمية لكافة المراحل. بدايةً من التأسيس وصولًا للتعليم العالي. كما تم إنشاء هذه القناة من قبل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بهدف مساعدة الطلاب الذين لم تتسنى لهم الفرصة ولم يتمكنوا من إكمال تعليمهم. ولم يعودوا قادرين على حضور مدارسهم بشكل منتظم. خصوصًا بعد جائحة كورونا التي أثرت بشكل مباشر على المسار التعليمي للطلاب. ومنذ أن تم إطلاقها صارت القناة محط اهتمام الكثير من المشاهدين الفلسطينين من الطلاب والأهالي.

“اقرأ أيضًا: تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي

تردد قناة فلسطين التعليمية الجديد على النايل سات وعربسات Palestine 
تردد قناة فلسطين التعليمية الجديد على النايل سات وعربسات Palestine

مميزات قناة فلسطين التعليمية

تتمثل قَناة فلسطِين التّعليمية بمجموعة من المميزات التي تجعلها من أفضل القنوات على الساحة بين قريناتها في نفس المجال. بما في ذلك:

  • يتم بث برامج القناة على مدار اليوم بدون انقطاع.
  • تقدم القناة مجموعة من البرامج التعليمية المتنوعة لجميع المراحل. من التعليم الأساسي إلى الإعدادي ثم الثانوي وصولًا للجامعي.
  • كما أن هذه البرامج تستند على مجموعة من المعلمين ذوي الخبرة والقدرة على التدريس لمختلف المواد.
  • يمكن لأن تستقبل القناة بكل سهولة على جهاز الريسيفر الخاص بك بدون الحاجة لاشتراك شهري أو سنوي.
  • تعتبر السلسلة التعليمية للقناة بديلًا مثاليًا للطلاب كي يكملوا برامجمهم التعليمية خصوصًا في ظل انتشار فايروس كوفيد 14. حيث كان لا بد من إيجاد طريقة لتعليم الطلاب بمراعاة حمايتهم من المرض والحفاظ على صحتهم وصحة أهاليهم.

“كما قد يهمك قراءة المزيد عن: تردد قناة مكسبي

ختامًا تعرفنا على تردد قناة فلسطين التعليمية الجديد على النايل سات وعربسات Palestine. كما تعلمنا فيما بعد كيفية استقبال هذا التردد بالشكل الصحيح على جهاز الريسيفر. وتعرفنا أيضًا على محتوى القناة والهدف من إنشاءها ومميزاتها. والعديد من المعلومات والأمور الأخرى فيما يتعلق بقناة فلسطين التعليمية.

أسئلة شائعة

  • ما هي قناة فلسطين التعليمية؟

    قناة فلسطين التعليمية من أهم الفضائيات التي يتم بثها على إذاعة رام الله. حيث تعرض قناة فلسطين التعليمية مختلف البرامج التعليمية لكافة المراحل. بدايةً من التأسيس وصولًا للتعليم العالي. كما تم إنشاء هذه القناة من قبل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بهدف مساعدة الطلاب الذين لم تتسنى لهم الفرصة ولم يتمكنوا من إكمال تعليمهم. ولم يعودوا قادرين على حضور مدارسهم بشكل منتظم. خصوصًا بعد جائحة كورونا التي أثرت بشكل مباشر على المسار التعليمي للطلاب. ومنذ أن تم إطلاقها صارت القناة محط اهتمام الكثير من المشاهدين الفلسطينين من الطلاب والأهالي. 

  • ما هو تردد قناة فلسطين التعليمية على نايل سات؟

    تردد قناة فلسطين التعليمية على القمر الصناعي نايل سات هو: التردد: 12688 الاستقطاب: رأسي القمر الصناعي: نايل سات معدل الترميز: 27500 معامل تصحيح الخطأ: 3/4 الجودة: عالية الدقة.

  • ما هو تردد قناة فلسطين التعليمية على عرب سات؟

    تردد قناة فلسطين التعليمية على القمر الصناعي عرب سات: التردد: 11958 الاستقطاب: أفقي القمر الصناعي: عرب سات معدل الترميز: 27500 معامل تصحيح الخطأ: 3/4 الجودة: عالية الدقة.