من هي آية شعيب ويكيبيديا

حيناآخر تحديث :
من هي آية شعيب ويكيبيديا
من هي آية شعيب ويكيبيديا

من هي آية شعيب ويكيبيديا التي استطاعت بجرأتها في الحديث وكتابة معاناتها مع الاكتئاب أن تستقطب انتباه عدد كبير من سكان مصر. سنتعرف في مقالنا عبر موقع آرام نيوز  على آية شعيب السيرة الذاتية. بالإضافة إلى عمر آية شعيب وصحة آية شعيب.

من هي آية شعيب ويكيبيديا

ولدت آية شعيب أبنة الفنانه لبنى ونس، الكاتبة وصانعة المحتوى في مدينة القاهرة عام 1988 ميلادي. وتخرجت من جامعة 6 أكتوبر في قسم الإذاعة والتلفزيون في سنة 2009 ميلادي، أي أن صناعة المحتوى قريبة من مجال دراستها. هذا وبدأت مسيرتها في الكتابة منذ أشهر قليلة. إذ أصدرت كتابها الأول “سلام أسود” عن دور الرواق. ومن الجدير بالذكر أن آية وجدت في الكتابة منذ صغر سنها الكثير من السلوان. بل حتى أنها فازت بجائزة مميزة في مسابقة بالقصة القصيرة.
يمكنك قراءة: كميل أبي خليل

آية شعيب السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية للكاتبة آية شعيب في الجدول التالي:

الاسم آية شعيب
تاريخ الميلاد 1988
مكان الإقامة القاهرة
الجنسية جمهورية مصر العربية
الديانة مسلمة
الدراسة جامعة 6 أكتوبر قسم الإذاعة
المهنة كاتبة وصانعة محتوى

جنسية آية شعيب ويكيبيديا

ولدت آية شعيب في القاهرة عاصمة الجمهورية العربية المصرية عام 1988 ميلادي. أي أنها مصرية الجنسية، كما نشأت وترعرت فيها. وقد بدأت في صناعة المحتوى الخاص بالصحة النفسية، وحققت نجاحًا كبيرًا فيها.

أليك أيضًا: شام الذهبي 

عمر آية شعيب ويكيبيديا

ولدت الكاتبة وصانعة المحتوى آية شعيب في القاهرة في عام 1988 ميلادي. أي أنها تبلغ 34 عام من عمرها. مع الأخذ بالعلم أنها تعتبر من أشهر وأبرز صانعي المحتوى في جمهورية مصر العربية. نظرًا لمصداقيتها وحضورها الرائع، بالإضافة إلى عفويتها.

عمر آية شعيب ويكيبيديا
عمر آية شعيب ويكيبيديا

شاهد أيضًا: جومانا مراد

صحة آية شعيب

بدأت حكاية آية شعيب عندما نشرت فيديو لها خلال مرورها بحالة اكتئاب حادة. إذ ظهرت فيه برأس شبه حليق بعد أن تساقط شعرها من سوء حالتها النفسية وإصابتها بالثعلبة الذي أوصلتها لمحاولة الانتحار. وحظي هذا الفيديو الكثير من الدعم من مختلف فئات المجتمع. وقد صرحت أنها لا تعرف أسباب إصابتها بالاكتئاب الحاد.

عودة آية شعيب للكتابة

قررت آية شعيب ويكيبيديا العودة لكتابة يومياتها بعد أن أدركت حجم أهميتها على حالتها النفسية.وقد جمعت كافة يومياتها والملاحظات النهائية والملاحظات الخاصة بتسجيل المشاعر وأصاغتها ككتاب. وكان هذا الكتاب الذي أطلقت عليه عنوان ” سلام أسود”افتتاحية مشوارها في عالم الكتابة.

يمكنك قراءة:  هنودي اوسوم

ما ألهمها لتصبح كاتبة

فهمت آية شعيب حجم الدعم الذي نالته من جميع الناس ومن كافة الأعمار والفئات. وهذا منحها شعور أن ما قدمته هو فعل مقدس، ويمكن أن تساعد العديد من مرضى الأمراض النفسية المتنوعة. ولا سيما الأشخاص الذغير قادرين على طلب المساعدة من الآخرين وتجاوز المشاعر السلبية والأوقات الصعبة. فقررت كتابة تجربتها الشخصية والحالات التي مرت بها في كتاب.

مشوار آيه شعيب الأدبي

بدأت آية شعيب الكتابة في مرحلة المراهقة. وشاركت في مسابقات وهي صغيرة السن، وكان فوزها في تجربة القصة القصيرة بداية جيدة. ولكنها توقفت عن الكتابة لفترة ثم عادت إليها منذ بضعة أشهر بنجاح كبير. وقد حظي كتابها على الكثير من الجدل والنقاش حول الجرأة وقوة الشخصية في سرد تفاصيل الحالات التي مرت بها.

آية شعيب ووسائل التواصل الاجتماعي

استطاعت آية شعيب من تحقيق نجاح باهر خلال وقت قياسي جدًا. وذلك عبر بعض مقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها على حسابها الخاص آية شعيب فيسبوك. مع الأخذ بالعلم أن عدد متابعيها تجاوز النصف مليون متابع. مع الأخذ بالعلم أنها تمتلك قناة خاصة بنشر مقاطع فيديو عن آراءها وأفكارها على يوتيوب آية شعيب.

اقرأ أيضًا: تامر عاشور
وفي الختام نكون تعرفنا على من هي آية شعيب ويكيبيديا السيرة الذاتية. بالإضافة إلى عمر آية شعيب وصحة آية شعيب.

أسئلة شائعة

  • ما عمر آية شعيب

    34 عام.

  • ما ديانة آية شعيب؟

    تعتنق آية شعيب الديانة الإسلامية.

  • ما جنسية آية شعيب؟

    المصرية.