جدول زيادة المرتبات 2023 .. موقف الموظفين من قرارات السيسي اليوم

رشاآخر تحديث :
جدول زيادة المرتبات 2023 .. موقف الموظفين من قرارات السيسي اليوم
جدول زيادة المرتبات 2023 .. موقف الموظفين من قرارات السيسي اليوم

جدول زيادة المرتبات 2023 .. موقف الموظفين من قرارات السيسي اليوم. تصدرت محركات البحث في الساعات الأخيرة عناوين زيادة الأجور في مصر، بعدما أصدر الرئيس السيسي حزمة من القرارات بزيادة الدخل للموظفين . كما وجه بزيادة المعاشات التكافلية، وذلك لمواجهة التضخم الذي تعاني منه البلاد. سوف نستعرض عبر موقع آرام نيوز مقالًا نتعرف من خلاله على جدول زيادة المرتبات في مصر. كما سوف نستعرض آراء الموظفين بقرارات السيسي الأخيرة .

جدول زيادة المرتبات

قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت خلال زيارته الأخيرة لمحافظة بني يوسف بإصدار حزمة من القرارات كان أبرزها هي إصدار جدول زيادة المرتبات للعاملين في الدولة بكافة الفئات. كذلك زيادة المعاشات التكافلية للمواطنين المصريين، حيث صدرت  قرارات تخص رفع أجور العاملين، وهي على النحو التالي:

  1. إصدار قرار بزيادة علاوات غلاء المعيشة الاستثنائية لكي تصبح 600 جنيه مصري بدلًا من 300 جنية. ذلك لجميع العاملين في الجهاز الإداري لمؤسسات الدولة، والهيئات الاقتصادية. كما القطاع العام.
  2. كما تمت زيادة الحد الأدنى للدخل للدرجة السادسة، فأصبح 6000 جنيه بدلًا من 3500 جنيه مصري لجميع العاملين في الجاز الإداري، وكافة الهيئات الاقتصادية. ذلك وفق أماكن الاستحقاق.
  3. كذلك تم رفع حد الإعفاء الضريبي في الدولة بنسبة 25% من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف  جنيه مصري لجميع العاملين في الهيئات الاقتصادية والجهاز الإداري في الدولة. كذلك كافة شركات القطاع العام والأعمال في مصر.
  4. ثم زيادة الفئات المالية المعطاة للمستفيدين من برنامج ” تكافل وكرامة” بنسبة 15% لأصحاب المعاشات في الدولة. بإجمالي مقداره خمسة ملايين أسرة مصرية.
  5. كما تمت مضاعفة المنح الاستثنائية لأصحاب المعاشات وكذلك للمستفيدين منها . فأصبحت 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه مصري. وبلغت الحصيلة الإجمالية 11 مليون جنيه.
  6. كما شملت الزيادة بدل التكنولوجيا الذي يتقاضاه الصحفيون المنتسبون للنقابة، وذلك وفقًا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.
  7. كما تم إطلاق بنك الزراعي المصري، وهو محاولة للتخفيف الأعباء المادية عن المزارعين والفلاحين المصريين.
  8. كذلك تم إعفاء المتأخرين عن سداد الغرامات والفوائد الخاصة بالأقساط المستحقة لمشروعات التنمية الزراعية والتعمير لنهاية عام 2024 كحد أقصى للسداد.

أسئلة شائعة

  • كم أصبحت علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية بعد الزيادة؟

    أصبحت 600 جنية مصري بدلًا من 300 جنيه.

  • كم عدد القرارات ىالتي أصدرها لاالرئيس السيسي ؟

    بلغ عددها 8 قرارات تهدف إلى زيادة المرتبات للعاملين في الدولة.