من هو اليوتيوبر دايلر ويكيبيديا السيرة الذاتية

حيناآخر تحديث :
من هو اليوتيوبر دايلر ويكيبيديا
من هو اليوتيوبر دايلر ويكيبيديا

من هو اليوتيوبر دايلر ويكيبيديا الذي سبق اليوتيوبرز العرب بعمره وأداءه الجميل بالإضافة إلى كسبه الوفير وجماهيريته الكبيرة. وسنتعرف في مقالنا عبر موقع آرام نيوز على اليوتيورب السعودي دايلر. كما سنتطرق إلى عمر اليوتيوبر دايلر وجنسية اليوتيوبر دايلر.

من هو اليوتيوبر دايلر ويكيبيديا

اشتهر اليوتيوبر السعودي دايلر منذ صغره بنشاطه على اليوتيوب عن طريق فيديوهات الريأكشن وردات الفعل، اسمه الحقيقي هو عبدالعزيز الدليجان، وهو صانع محتوى ينشر الفلوقات اليومية، إضافة إلى التحديات ومقاطع ردات الفعل على ترندات منصات التواصل الاجتماعي. كما حصل على شهرة واسعة عبر أغنية صامولي العفوية التي لاقت إقبالاً كبيراً في المملكة السعودية. علاوةً على ذلك شارك في مسرحية وهو في التاسعة عشر من عمره.

من هو اليوتيوبر دايلر ويكيبيديا
من هو اليوتيوبر دايلر ويكيبيديا

اليوتيوبر دايلر السيرة الذاتية

تتلخص السيرة الذاتية لليوتيوبر دايلر ويكيبيديا في الجدول التالي:

البيانات الشخصية
الاسم عبدالعزيز الدليجان
تاريخ الميلاد 2001-05-15
مكان الميلاد الرياض، المملكة العربية السعودية
الجنس السعودية
الجنسية ذكر
الاقامة دبي، الإمارات العربية المتحدة
الحالة الاجتماعية متزوج
اللغة الأم العربية
التعليم غير متوفر
المهنة رابر، صانع محتوى
الديانة مسلم
البرج الفلكي برج الجوزاء

حياة دايلر في الدراسة

تحمل طفولة دايلر في طياتها عِبر كثيرة، إذ توقف عن أخذ المال من والديه وهو بعمر 14 سنة، واعتمد على نفسه كلياً من خلال دخل اليوتيوب وعمله كمحرر فيديوهات في مواقع فايفر. كما دخل أفخم المدارس على حسابه الخاص إذ اعتبر أن التخرج من هكذا مدرسة هو دبلوم بحد ذاته. كما صرح أنه سيكمل دراسته في صنع الأفلام.

دايلر ومسيرته على اليوتيوب

افتتح دايلر قناته من خلال نشر محتوى باللغة الإنكليزية عام 2009 ميلادي، خوفاً من الانتقادات، إذ قام بنشر سكيتشات، لغاية نهاية 2016 بعدها تحول للمحتوى العربي متغلباً على خوفه. خلال عام واحد حصل على 2.6 مليون مشترك، ثم نشر بداية تحديات بأفكار جديدة وأكثر خطورة كالامتناع عن النوم أو الكل لمدة 3 أيام. مع العلم أن أغنيته “صامولي” حققت سبعة مليون مشاهدة خلال أسبوع واحد.

دايلر ومسيرته على اليوتيوب
دايلر ومسيرته على اليوتيوب

عمر اليوتيوبر دايلر

ولد اليوتيوبر والمؤثر السعودي دايلر ويكيبيديا في الخامس عشر من مايو سنة 2002 ميلادي. أي أنه يبلغ 21 عام من عمره. ومن الجدير بالذكر أن اليوتيوبر وصانع المحتوى دايلر يعتبر من أشهر اليوتيوبرز في العالم العربي. هذا وبلغ متوسط دخله 3000 دولار أمريكي وهو في الرابعة عشر من عمره.

جنسية اليوتيوبر دايلر

ولد اليوتيوبر دايلر في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية من أب سعودي وأم كويتية. أي أنه يحمل الجنسية السعودية. غير أنه يقيم منذ فترة طويلة في دبي. ومن الجدير بالذكر أن دايلر يمتلك أربع قنوات نشيطة على اليوتيوب بالإضافة إلى قنوات عادية أخرى.

عائلة اليوتيوبر دايلر

تتكون عائلة اليوتيوبر دايلر من ستة أفراد، والده سعودي، إلا أن أمه كويتية. كما لديه أخين خالد وعبدالله، وأخت واحدة وهي أيضًا يوتيوبر معروفة واسمها هلا. ومن المثير للاهتمام، أن دايلر كان يملك سكن خاص قبل دخول سن ال 16. ولقي تشجيع كبير من أهله إذ اعتبره والده شخص مسؤول يستطيع الاعتماد على نفسه.

من هي خطيبة اليوتيوبر دايلر

التقى دايلر بشمّا صدفة، عندما دعته إحدى صديقاته في العمل لأحد المطاعم مع زملاءها، وكانت من بينهم شقا، ومن ثم جلس الاثنان وتعارفا على بعضهما. وعاشا قصة حب جميلة إذ كان يجد دايلر في شمّا نفسه، كذلك وصف علاقتهما بوجود الكثير من التفاهم والانسجام. غير أن دخوله إلى السجن كان سبب انفصالهما.

اليوتيوبر دايلر والسجن

دخل اليوتيوبر دايلر ويكيبيدا السجن بتهمة حيازة وتعاطي المخدرات مع صديقيه في شقته لمدة عام. عانى خلالها من تخلي أصدقاءه عنه ولا سيما أنه تحمل القضية بأكملها على عاتقه وأخرجهما بشرط أن يبقوا أصدقاء لكنه تعرض لخيانة كبيرة منهم وذلك حسب تصريح دايلر. وحقق خبر واسكتش خروجه من السجن أعلى نسبة مشاهدة له. غير أن معظم شركات الإنتاج رفضت العمل معه بعد خروجه من السجن.

اليوتيوبر دايلر والسجن
اليوتيوبر دايلر والسجن

دايلر ووسائل التواصل الاجتماعي

ينشط اليوتيوبر دايلر بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي التالية:

  • ويمكن لجمهوره الاطلاع على جميع أخباره المهنية والشخصية عبر حسابه على الفيسبوك.
  • كما يشارك جمهوره صور وفيديوهات عبر حساب دايلر إنستقرام.
  • كذلك ينشر اسكتشات مميزة عبر حسابه على التيك توك.

وفي الختام تعرفنا علو من هو اليوتيوبر دايلر ويكيبيديا السيرة الذاتية. بالإضافة إلى عمر اليوتيوبر دايلر وجنسية اليوتيوبر دايلر.

أسئلة شائعة

  • ما عمر اليوتيوبر دايلر؟

    عمر اليوتيوبر دايلر هو 21 عام.

  • ما جنسية اليوتيوبر دايلر؟

    يحمل اليوتيوبر دايلر الجنسية السعودية

  • ما ديانة اليوتيوبر دايلر؟

    ديانة اليوتيوبر دايلر هي الإسلام.