نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين 2023/2024 (مواجهات نارية)

ياسر الزينآخر تحديث :
نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين 2023/2024 (مواجهات نارية)

نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين. كأس خادم الحرمين الشريفين هي أقدم بطولة كروية في المملكة العربية السعودية، وتعد من أهم البطولات المحلية التي يتنافس عليها الأندية السعودية. وقد تأسست هذه البطولة عام 1957، وحملت على مر التاريخ أسماء مختلفة، حتى استقر اسمها على كأس خادم الحرمين الشريفين في عام 2016.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت ممن يهتم بمعرفة نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين 2023/2024 ما عليك سوى أن تتابع معنا هنا على موقعنا آرام نيوز قراءة مقالتنا التالية وللمزيد من المعلومات تابع موقع طلاب نت.

اقرأ أيضاً: جدول مباريات دوري روشن في السعودية.

نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين 2023/2024 (مواجهات نارية)
نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين 2023/2024 (مواجهات نارية)

نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين

أجريت قرعة دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي مساء يوم الأربعاء الماضي، والتي أسفرت عن مواجهات نارية ومثيرة بين الأندية المتأهلة. وشارك في هذا الدور 32 فريقاً، تم تقسيمهم إلى مستويين حسب التصنيف. وكانت آلية القرعة بشكل مفتوح دون تحديد مستويات، لتتصدر قمة النصر وضيفه الاتفاق على ملعب “الأول بارك” في مواجهات هذا الدور.

اقرأ أيضاً: جدول المباريات في كأس خادم الحرمين الشريفين.

نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين 2023/2024 (مواجهات نارية)
نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين 2023/2024 (مواجهات نارية)

أبرز مواجهات هذا الدور

وفيما يلي نستعرض أبرز المواجهات التي ستشهدها هذه المرحلة من البطولة:

النصر ضد الاتفاق

مباراة قوية وصعبة بين فريقين يمتلكان نجوماً بارزة وطموحات كبيرة. النصر هو حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الماضي. ويلعب بثقة واستقرار تحت قيادة المدرب التشيلي رودولفو أروابارينا. أما الاتفاق فهو يعاني من تذبذب في المستوى والنتائج، لكنه يضم لاعبين موهوبين وخبرات عالية، ويلعب بروح قتالية مع المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد. من المتوقع أن تكون هذه المباراة حافلة بالإثارة والأهداف. وأن تشهد صراعاً شرساً بين هجوم النصر المتألق بقيادة ساديو ماني وديانج، ودفاع الاتفاق المتماسك بقيادة علاء عابد وخالد شروان.

الهلال ضد الحزم

مباراة غير متكافئة بين فريق يسعى لإحراز لقبه التاسع في تاريخه، وآخر يحاول تجاوز دور الـ32 لأول مرة في تاريخه. الهلال هو أكثر فائز بكأس خادم الحرمين الشريفين، ويلعب بثبات وجودة مع المدرب البرتغالي جورجي جيسوس. أما الحزم فهو يلعب بجرأة وإصرار مع المدرب السوري محمد قويض. من المتوقع أن تكون هذه المباراة سهلة ومريحة للهلال. الذي يمتلك هجوماً قوياً بقيادة بافيتيمبي جوميز وسالم الدوسري، ودفاعاً صلباً بقيادة علي البليهي وجانغ هيون سو. أما الحزم فسيحاول الاستفادة من أخطاء الهلال. واللعب بروح عالية وتضحية كبيرة.

الأهلي ضد أبها

مباراة متوسطة الصعوبة بين فريق يطمح لإعادة تألقه في البطولات المحلية، وآخر يسعى لتحقيق مفاجأة والتأهل لدور الـ16. الأهلي هو ثاني أكثر فائز بكأس خادم الحرمين الشريفين، ويلعب بتحسن وانسجام مع المدرب التونسي نبيل معلول. أما أبها فهو يلعب بإمكانات محدودة ونتائج متفاوتة مع المدرب الإيراني عليرضا منصوريان.

من المتوقع أن تكون هذه المباراة مثيرة ومشوقة، وأن تشهد تنافساً قوياً بين هجوم الأهلي المتنوع بقيادة عمر السومة وصالح العمري. ودفاع أبها المنظم بقيادة سعود كريري وإبراهيم شعيل.

الشباب ضد الفيصلي

مباراة متقاربة القوة بين فريق يريد استعادة مجده السابق، وآخر يحلم بالتتويج بلقبه الأول. الشباب هو ثالث أكثر فائز بكأس خادم الحرمين الشريفين. ويلعب بتطور وتحدي مع المدرب الأرجنتيني خوان براون. أما الفيصلي فهو يلعب بثقة وإبداع مع المدرب البرازيلي روجيريو ميكالي.

من المتوقع أن تكون هذه المباراة متوازنة ومنافسة، وأن تشهد صراعاً محتدماً بين هجوم الشباب المتميز بقيادة كريستيان جوانكا وفهد حمد، ودفاع الفيصلي المحنك بقيادة عبدالله كانو وإسماعيل تامور.

الاتحاد ضد الفتح

مباراة سهلة نسبياً بين فريق يسعى لإنهاء صحوة طويلة من دون ألقاب، وآخر يحاول تجنب الخروج المبكر من البطولة. الاتحاد هو رابع أكثر فائز بكأس خادم الحرمين الشريفين، ويلعب بانضباط وجدية مع المدرب الإسباني فيكتور فيتوريا. أما الفتح فهو يلعب بضغط وصعوبة مع المدرب الروماني لوران رجامب.

من المتوقع أن تكون هذه المباراة سلسة ومستقرة للاتحاد. الذي يمتلك هجوماً فعالاً بقيادة رومارينهو وفهد المولد، ودفاعاً قوياً بقيادة زياد الصحفي وأحمد عسيري. أما الفتح فسيركز على الدفاع والمرتدات. واللعب بروح عالية وإصلاحية.

هذه هي أبرز المواجهات التي ستشهدها دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين 2023/2024. والتي ستقام في شهر نوفمبر المقبل.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين (مواجهات نارية). كما تعرفنا على ابرز المواجهات في هذا الدور.

أسئلة شائعة

  • متى تأسست بطولة خادم الحرمين الشريفين؟

    تأسست هذه البطولة عام 1957.

  • متى أجريت قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين؟

    أجريت قرعة دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي مساء يوم الأربعاء الماضي.

  • ما هي ألية التقسيم في قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين؟

    تم تقسيمهم إلى مستويين حسب التصنيف.