سبب سقوط مدرج صالة حسن مصطفى.. الحقيقة كاملة

سهى اسماعيلآخر تحديث :
سبب سقوط مدرج صالة حسن مصطفى.. الحقيقة كاملة
سبب سقوط مدرج صالة حسن مصطفى.. الحقيقة كاملة

سبب سقوط مدرج صالة حسن مصطفى.. الحقيقة كاملة، على الرغم من كل الإجراءات الإحترازية التي يتخذها مدراء الصابات ورجال الأمن… إلا إنه يحدث مفاجئات لم تكن بالحسبان وقد حفلت الملاعب المصرية بسجل كبير من الحوادث… وقد احتلت المركز الرابع عالمياً بحدوث الكوارث في ملاعبها… وأفظع كارثة حتى الآن هي سقوط صالة حسن مصطفى… وذلك أثناء المبارات التي كانت بين فريق الإتحاد الإسكندرية… وفريق الأهلي لكأس الأناضول… ومن خلال موقعنا آرام نيوز سوف نقدم لكم معلومات حول سبب سقوط المدرج….

سبب سقوط مدرج صالة حسن مصطفى.. الحقيقة كاملة

ومن خلال فقرتنا هذه سنوضح لكم سبب سقوط المدرج وكذلك تفاصيل هذه الكارثة وفي في إطار بطولة كأس السوبر المصري لكرة السلة، كانت قد انطلقت مساء يوم السبت المباراة بين الأهلي والاتحاد السكندري، حيث تنافست الفرقين على لقب البطولة، وتم استضافة المباراة في صالة الدكتور حسن مصطفى. ومع اقتراب نهاية المباراة،كانت قد حدثت  هذه الحادثة المؤسفة إذ سقطت لوحة حديدية على المدرج، مما أدى إلى انهيار هذا المدرج  وتعرض الكثير من المشجعين للإصابة،  سبب  وتم كذلك تسجيل العشرات من الإصابات التي تراوحت بين الطفيفة والمتوسطة.

وقال مصطفي هدهود مدير صالة حسن مصطفي، إن المدرج لم ينهار كما يقال ولكن أكد على وقوع لوحة حديدية علي المدرج أوقعت السور الخاص به مما تسبب في هذا الضرر علي الجماهير.التي كانت متواجدة بكثرة لتشجيع الفريقين

وأوضح هدهود  أن رجال الأمن كانو قد سارعو لإنقاذ الجماهير وطلب الإسعاف لهم من أجل اقاذ الموقف والخروج منه بأقل الخسائر.

وأوضح : “هناك 9 مصابين، والإصابات خفيفة باستثناء حالة واحدة، ولا توجد وفيات”.

وكان مجلس إدارة اتحاد كرة السلة،قد قرر إلغاء المباراة وتحديد موعد بديل لإقامتها.

سبب سقوط مدرج صالة حسن مصطفى.. الحقيقة كاملة
سبب سقوط مدرج صالة حسن مصطفى.. الحقيقة كاملة
اقرأ أيضاً:سبب استقالة اكبر الباكر رئيس الخطوط القطرية

قرار مفاجئ لمدرب سلة الاتحاد بعد وقوع الكارثة

وكان الصربي زوران مانولوفيتش، المدير الفني للاتحاد السكندري،قد اعتذر عن عدم استكمال حلقته مع إبراهيم فايق، مقدم برنامج “جمهور الثالثة” الذي يذاع على قناة “أون تايم سبورتس 2”.

وجاء قرار زوران بعد إعلامه بالحادث الذي تعرضت له جماهير الاتحاد في مباراة السوبر المصري لكرة السلة أمام الأهلي، والتي أقيمت مساء أمس، السبت، على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وقالوا كان  زوران خلال ظهوره في الحلقة:قد قال : “للأسف  إن ما حدث لجماهير الاتحاد هو بمثابة الكارثة، حياة الإنسان أهم من المباراة،وإنه علينا التوجه إ لى المستشفى للاطمئنان على الجماهير”.

“تمنى أيضاً أن يعود جميع المصابين إلى عائلاتهم متعافين وبخير، وأتمنى عدم تكرار تلك الحادثة مرة أخرى، والحفاظ على حياة الجماهير”.

ثم شاهد أيضاً:تعرف على سبب وفاة راكان بن فلاح بن حثلين

وزير الرياضة يشكل لجنة لكشف ملابسات الكارثة

وأيضاً كان ، وزير الشباب والرياضة،الدكتور أشرف صبحي قد كلف لجنة مُشكلة من مجموعة من قيادات الوزارة والاستشاريين الهندسيين وعدد من المستشارين القانونيين، بالتوجه على الفور إلى الصالة  (صالة الدكتور حسن مصطفى)؛ لبحث ملابسات واقعة سقوط أحد الأسوار الفاصلة بمدرج الصالة خلال المباراة التى أقيمت بين فريقى الأهلى والاتحاد فى كأس السوبر المصري لكرة السلة بالصالة المغطاة.

وكذلك أكد  وزير الرياضة على مراجعة جميع تفاصيل الحادثة ، والتعرف على الأسباب التى أدت إلى سقوط الفاصل الحديدى، واتخاذ جميع الإجراءات الواجبة، وكذلك  اإاطمئنان على جميع الجماهير التى كانت متواجدة خلال المباراة، وتوفير كل ما يلزم من تدابير وإجراءات طبية  للمصابين.ومساعدتهم.

وزير الرياضة يشكل لجنة لكشف ملابسات الكارثة
وزير الرياضة يشكل لجنة لكشف ملابسات الكارثة

وكان أشرف صبحي قد وصل إلى المستشفى،…. ليتابع مع محمد مصيلحي،… رئيس نادي الاتحاد،… وعمرو مصيلحي، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة،… حالة المصابين من جماهير النادي،… وطالب بتأمين جميع الإجراءات الصحية للجماهير….

وتحدث الوزير مع عدد من المصابين،… واستمع إلى الأطباء حول حالة المرضى ومدى خطورة إصاباتهم،… حيث تأكد من استقرار الحالة الصحية للمصابين وأن معظم الإصابات جاءت بسيطة،… ويتوقع خروجهم فى القريب العاجل من المستشفى بعد الانتهاء من جميع الفحوصات الضرورية لهم…

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن خالص تمنياته لجميع المصابين بالشفاء العاجل،…. مشيرا إلى متابعته مع وزير الصحة بشأن اتخاذ الإجراءات والتدابير الطبية الازمة لجميع المصابين….

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا عن هذه الحادثة المؤسفة ونتمنى أن نكون قدعرضنا لكم شرحاً مفصلاًعن تفاصيل الكارثة والأزمة التنظيمية التي أدت لوقوع الكارثة وموقف وزير الشباب والرياضة مشكوراٍ  ونمنى الشفاء العاجل للمصابين ونتمنى البحث الدقيق في تفاصيل هذه الحادثة كي لا تتكرر ونطلب من الجماهير حرصاٍ على سلا متهم التقيد بقواعد السلامة اثناء مثل هذه المباريات.

 

أسئلة شائعة

  • بين أي فريقين كانت المباراة؟

    المباراة بين الأهلي والاتحاد السكندري.

  • ماسبب الكارثة التي حصلت في صالة حسن مصطفي؟

    سقوط أحد الأسوار الفاصلة بمدرج الصالة خلال المباراة التى أقيمت بين فريقى الأهلى والاتحاد فى كأس السوبر المصري لكرة السلة بالصالة المغطاة.

  • ما اسم وزير الرياضة الذي تابع تفاصيل الكارثة؟

    أشرف صبحي