من هي ريهام سعيد ويكيبيديا السيرة الذاتية

ياسر الزينآخر تحديث :
من هي ريهام سعيد ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي ريهام سعيد ويكيبيديا السيرة الذاتية. ريهَام سعيد هي إعلامية وممثلة مصرية، تعتبر من أشهر مقدمات البرامج في الوطن العربي، وخاصة برنامجها الشهير صبايا الخير الذي يتناول قضايا اجتماعية وإنسانية مثيرة للجدل. في هذا المقال، سنتعرف على سيرتها الذاتية وأبرز أعمالها ومشاكلها وإثارتها للجدل.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت ممن يهتم بمعرفة من هي ريهَام سعيد ويكيبيديا السيرة الذاتية ما عليك سوى أن تتابع معنا هنا على موقعنا آرام نيوز قراءة مقالتنا التالية وللمزيد من المعلومات تابع موقع طلاب نت.

اقرأ أيضاً: من هي شوق الهادي.

من هي ريهام سعيد ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هي ريهَام سعيد ويكيبيديا السيرة الذاتية

السيرة الذاتية لريهام سعيد

معلومات شخصية

  • الميلاد: 31 مارس 1975 (48 سنة).
  • مكان الإقامة: مصر – الجيزة.
  • المهنة: يوتيوبية، ومقدمة تلفزيونية.
  • اللغة الأم: اللهجة المصرية.
  • اللغات: العربية، واللهجة المصرية

ولدت ريهَام سعيد في 31 مارس 1975 في مدينة الجيزة بمصر. حصلت على شهادة البكالوريوس في كلية الإعلام من الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتقدير مرتفع. بدأت حياتها المهنية كمذيعة ببرنامج صبايا على إحدى القنوات الفضائية. لفتت انتباه المشاهدين بجرأتها وطرحها للموضوعات الساخنة والحساسة، مثل زواج المسيار، والختان الإناث، والإدمان، والعنف الأسري. انتقلت بعدها إلى قناة النهار، حيث قدمت برنامج صبايا الخير، الذي حقق نجاحًا كبيرًا وشعبية واسعة

كما شاركت ريهَام سعيد في عدة أعمال درامية، كان أولها مسلسل عيش أيامك مع الفنان نور الشريف عام 2004. توالت أعمالها الفنية بعد ذلك، فشاركت في مسلسل شارع عبد العزيز مع الفنان عمرو سعد، ومسلسل الشك مع الفنانة مي عز الدين، ومسلسل ابن حلال مع الفنان خالد الصاوي. كما شاركت في مسرحية مرسي عاوز كرسي مع الفنان أحمد بدير.

اقرأ أيضاً: من هو الشهيد ادم سالم نصيب.

من هي ريهام سعيد ويكيبيديا السيرة الذاتية
ريهَام سعيد السيرة الذاتية

مشاكل ريهام سعيد وإثارتها للجدل

أثارت ريهَام سعيد غضبًا عارمًا في أوساط المجتمع المصري والعربي بسبب بعض حلقات برنامجها التي اتُهِمَتْ فيها بانتهاك خصوصية المواطنين وفبركة قصص إعلامية وإثارة المشكلات. من أبرز هذه الحلقات:

  • حلقة فتاة المول، التي تحدثت فيها عن قضية اغتصاب فتاة داخل أحد المولات التجارية. ادَّعَت ريهَام سعيد أن الفتاة كانت ترتدي ملابس فاضحة وأنها تستحق ما حدث لها. كما استضافت ريهَام سعيد المغتصب في البرنامج وأظهرت صورًا خاصة للفتاة. أثارت هذه الحلقة استياء الرأي العام والمنظمات الحقوقية، وتم إيقاف ريهَام سعيد عن العمل وحُكِم عليها بالسجن لمدة سنة وغرامة مالية.
  • حلقة اللاجئين السوريين، التي تناولت فيها ريهَام سعيد حالة اللاجئين السوريين في لبنان. قامت ريهام سعيد بتوزيع مساعدات على اللاجئين بطريقة مهينة ومقززة، حيث جعلتهم يركضون خلف سيارتها ويتنافسون على الحصول عليها. كما تحدثت ريهام سعيد بطريقة غير حضارية وأشارت إلى أن هذا هو حال كل الشعوب التي تضيع بلدانهم. أثارت هذه الحلقة غضب الشعب المصري والسوري والإعلامي المصري يسري فودة، الذي شن هجومًا حادًا على ريهام سعيد وطالب بإيقافها.
  • حلقة زواج المسيار، التي تحدثت فيها ريهَام سعيد عن ظاهرة زواج المسيار في مصر. استضافت ريهام سعيد في البرنامج امرأة تزوجت من رجل متزوج بالمسيار، وكشفت عن هوية الرجل وزوجته الأولى دون علمهم. كما اتَّهَمَتْ ريهام سعيد المرأة بالخداع والكذب والإفساد. أثارت هذه الحلقة انتقادات لاذعة لريهام سعيد من قبل المشاهدين والفقهاء والمحامين، الذين اعتبروا أنها تخالف الشرع والقانون والأخلاق.

رغم شهرتها ونجاحاتها، فإن ريهام سعيد لم تستطع تجنب المشاكل والأزمات التي صاحبت مسيرتها المهنية. تُعَدُّ ريهام سعيد من أكثر الإعلاميات جدلاً في مصر والوطن العربي، فبعض المشاهدين يرون فيها صوتًا شجاعًا يطرح قضايا مغضوب عليها، بينما يرون فيها آخرون صورة للانحطاط والإساءة للمجتمع.

ريهَام سعيد ويكيبيديا

وفي الختام نكون قد تعرفنا على من هي ريهام سعيد ويكيبيديا السيرة الذاتية. كما تعرفنا على مشاكل ريهام سعيد وإثارتها للجدل.

أسئلة شائعة

  • من هي ريهام سعيد؟

    هي إعلامية وممثلة مصرية.

  • ما هي مواليد ريهام سعيد؟

    مواليد ريهام سعيد 31 مارس 1975.

  • أين تقيم ريهام سعيد؟

    مكان الإقامة: مصر - الجيزة.