حريق مديرية أمن منطقة الاسماعيلية تفاصيل كاملة

مدين اسماعيلآخر تحديث :
حريق مديرية أمن الاسماعيلية
حريق مديرية أمن الاسماعيلية

حريق مديرية أمن منطقة الاسماعيلية،التي استيقظ أهلها في جمهورية مصر على صوت النيران المشتعلة في مبنى أمن الإسماعيلية، وذلك في يوم الإثنين الموافق للثاني من شهر أيلول من عام 2023ميلادي، الحادث الذي ترك أثرًا كبيرًا في قلوب أبناء مصر، وبصم بصمة الخوف والرعب في كيانهم، كما انتهى هذا الحريق بعد فقدان عدد هائل من الضحايا، وفي صدد هذا الحديث قد خصصنا لكم سطور مقالنا التالي عبر موقع آرام نيوز لنخبركم عن حريق مديرية أمن الاسماعيلية، وكذلك توضيح سبب حريق مديرية أمن الإسماعيلية، مرورًا بكافة تفاصيل الحريق بالإضافة إلى معرفة إن تم إخماده أو لا، فلنتابع  معًا.

حريق مديرية أمن منطقة الاسماعيلية

أصدر محمود توفيق وزير الداخلية أمرًا بتشكيل لجنة من الاستشاريين، لمعرفة أسباب الحريق، ومراجعة السلامة الإنشائية للمبنى. حتى يتمكن من استعادة كفاءته في القريب العاجل، وقد ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن المهمة استمرت أكثر من ثلاث ساعات. وقد وضح احد المسؤولين وجود سقالات على واجهة المبنى، الأمر الذي يثبت أنه كان يجرى أعمال صيانة ودهانات خارج المبنى وداخله، وذلك عبر استعمال مواد كيماوية شديدة الاشتعال. إضافةً لصيانة الوصلات الكهربائية داخل المبنى. ومن الجدير بالذكر أن سرعة الرياح في ساعات الصباح الأولى كانت مرتفعة، مما ساهم في انتشار الحريق بشكل أسرع. 
سبب حريق مديرية أمن منطقة الاسماعيلية

يذكر أن السبب وراء حدوث الحريق في مبنى أمن الإسماعيلية هو حدوث تماس كهربائي داخل المبنى، ونتيجة لذلك اندلع هذا الحريق في تمام الساعة الرابعة صباحًا، الأمر الذي أدى إلى سقوط العديد من أقسام هذا المبنى.

<yoastmark class=

فيديو حريق مديرية أمن منطقة الاسماعيلية

إليك عزيزي القارئ فيديو قصير توضيحي لمبنى أمن الإسماعيلية، من خلال مشاهدته يمكنك فهم تفاصيل الحريق الذي جرى:

هل تم إخماد حريق مديرية أمن منطقة الاسماعيلية

نعم لقد تم إخماد حريق مبنى أمن الإسماعيلية، وذلك حدث من قبل قوات الحماية المدنية، التي بعثت في العاجل السريع عشرات من سيارات الإطفاء. كما أنها قامت بإخماده بجهود رجال الإطفاء، الذين سارعوا بكل طاقاتهم لإنقاذ الموقف. وكذلك سيارات الإطفاء التابعة للجيش، قامت بعمل رائع وساعدت كثيرًا في إخماد الحريق. كذلك أعلنت مديرية الصحة بالإضافة إلى هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، ومستشفيات جامعة قناة السويس، حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة. لاستقبال المصابين في هذا الحادث. كما أن محاولات إبعاد كل المتواجدين داخل المبنى عنه مستمرة من قبل القوات. بالإضافة إلى فرع هيئة الإسعاف في محافظة الإسماعيلية، بعثت مجموعة من سيارات الإسعاف. التي نقلت كافة المصابين بأقصى السرعات إلى أقرب المشافي. كما تم طلب المساعدة من الحماية المدنية، التابعة لهيئة قناة السويس والمحافظات المجاورة. التي زودتنا بسيارات الإطفاء  للسيطرة على الحريق.

تاريخ حدوث الحريق في حريق مديرية أمن منطقة الاسماعيلية

اندلع الحريق في مبنى الأمن الإسماعيلية، في يوم الإثنين المصادف لتاريخ الثاني من شهر أيلول للعام الحالي 2023 ميلادي. وذلك عند تمام الساعة الرابعة صباحاً.

<yoastmark class=

أسماء المتوفين والمصابين في حريق مديرية أمن منطقة الاسماعيلية

لم ترد حتى هذه اللحظة أسماء المتوفين والمصابين، جراء هذا الحريق المفاجئ، في مديرية أمن الإسماعيلية،  في جمهورية مصر العربية. حيث أن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في جمهورية مصر، حسام عبد الغفار،  أحاطنا علمًا لالمعلومات التالية:

  •  بلغ عدد المصابين حوالي ست وعشرون شخص. تم اسعافهم بسرعة إلى المركز الطبي.
  • أربع وعشرون شخص منهم في حالة اختناق.
  • وحالتين فقط  حروق شديدة.
  • كما تم خروج سبع مصابين وذلك بفضل تحسن حالتهم الصحية سريعًا.
  • وتعمل جميع أعضاء الفرق الطبية وكوادر المشافي، على تجهيز كافة المستلزمات والبقاء على أتم الاستعداد لاستقبال المصابين. متمنين الشفاء العاجل لكل مصاب.

<yoastmark class=

وفي نهاية مقالنا الآتي نكون اطلعنا وإياكم عن تفاصيل .حريق مديرية أمن منطقة الاسماعيلية، وكذلك أدرجنا فيديو توضحي لاندلاع نيرانه في المديرية، داعين الله -عز وجل- الشفاء العاجل لكافة المصابين، والرحمة والمغفرة لأرواح الموتى.

أسئلة شائعة

  • هل حصل الحريق في مديرية الأمن الإسماعيلية صدفة أم كان مفتعل؟

    برأيي أن الحريق في مديرية الأمن الإسماعيلية صدفة كما ذكر نتيجة ماس كهربائي ولو كان مفتعلًا لأخذت الحكومة كافة احتياطاتها.

  • كم عدد المصابين نتيجة هذا الحريق؟

    حسب ما ذكر تم نقل ست وعشرون شخص إلى المستشفى.

  • هل كانت المساعدات والهيئات والمشافي كافية لتغطية هذا الحريق؟

    بالطبع كانت كلها على أتم الاستعداد وتم تغطية كل ما جرى عنه باحسن الطرق.