من هي هنادي الحلواني المعلمة الفلسطينية

abdullahآخر تحديث :
من هي هنادي الحلواني المعلمة الفلسطينية
من هي هنادي الحلواني المعلمة الفلسطينية

من هي هنادي الحلواني المعلمة الفلسطينية  التي تعتبر من أوائل السيدات الفلسطينيات المرابطات في صفوف طوفان الأقصى. حيث نجحت في التأثير في نفس كل فلسطيني حر، من خلال إثبات معتقداتها السياسية والدينية. للدعوة إلى تحرير الدولة الفلسطينية وتخليصها من الاحتلال الغاشم، فضلًا عن مشاركتها في مختلف المنتديات سواءً داخل فلسطين أو خارجها. وها نحن اليوم في سطور مقالنا هذا عبر موقع آرام نيوز، سنسلط الضوء على المعلمة والمرابطة الفلسطينية هنادي الحلواني، مرورًا بتفاصيل خبر اعتقالها. لذلك تابعوا القراءة معنا.

من هي هنادي الحلواني المعلمة الفلسطينية ويكيبيديا

إن هنادي الحلواني ويكيبيديا هي واحدة من أوائل المرابطات في المسجد الأقصى، تتمتع بالجنسية العربية الفلسطينية. فهي من مواليد وادي الجوز في الحادي عشر من شهر يناير /كانون الثاني عام 1980، وقد نشأت وترعرعت في دولة فلسطين المحتلة وتلقت تعليمها فيها منذ المراحل الأولى. ثم تخرجت من جامعة القدس المفتوحة، حائزةً على درجة البكالوريوس قسم الخدمة الاجتماعية الأسرية. وبعد ذلك حازت على درجة الماجستير في اختصا الديمقراطية وحقوق الإنسان، ثم بدأت أولى تدريبها المهني عام 2007 كمعلمة في مشروع مصاطب العلم. وبعدها بدأت إنجازاتها القومية تنهال، والتي كانت شاهدة على حثها القومي والثوري.

من هي هنادي الحلواني المعلمة الفلسطينية ويكيبيديا
من هي هنادي الحلواني المعلمة الفلسطينية ويكيبيديا

هنادي الحلواني السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية للمعلمة الفلسطينية هنادي الحلواني، وفق الجدول التالي:

الاسم الكامل هنادي الحلواني
مكان الولادة ولدت المعلمة هنادي في وادي الجوز في الدولة الفلسطينية
تاريخ الولادة ولدت بتاريخ 11 كانون الثاني /يناير عام 1980م.
الجنسية تتمتع هنادي بالجنسية العربية الفلسطينية
العمر تبلغ همادي من العمر 43 سنة
الدين تعتنق المعلمة هنادي الدين الإسلامي
الحالة الاجتماعية متزوجة
عدد الأولاد لدى المعلمة هنادي 3 أولاد ذكور وبنت واحدة
المؤهل العلمي حائزة على شهادة البكالوريوس في اختصاص الخدمة الاجتماعية والأسرية، وكذلك درجة ماجستير في الديمقراطية وحقوق الإنسان
العمل معلمة ومرابطة في المسجد الأقصى
اقرأ المزيد: زوج لمياء بنت يوسف

كم عمر هنادي الحلواني

إن عمر هنادي الحلواني المرابطة الفلسطينية 43 سنة، فهي من مواليد وادي الجوز في الدولة الفلسطينية بتاريخ 11 كانون الثاني /يناير عام 1980. ويجدر بالذكر أنها تعرضت للاعتقال، بسبب ترديدها لعبارة “الله أكبر” على أبواب المسجد الأقصى حين خروج جماعات الاحتلال الاستيطاني منه.

هنادي الحلواني رحلة اصرار وثبات

تعتبر المعلمة هنادي الحلواني رحلة اصرار وثبات، حيث وعند قرار إبعادها عن الدولة الفلسطينية تعلّمت شهادة قرآنية جديدة. وذلك في المملكة الأردنية الهاشمية التي قامت بإجراء اختبار الختم للكتاب الكريم فيها. ومن ثم عادت بقوة إلى نشاطها في الأقصى، ليطلق عليها لقب فراشة الأقصى. وأثناء قرار حظر مشروع “مصاطب العلم” وضعت المعلمة هنادي، بالإضافة لعشرات السيدات على القائمة السوداء من قبل المحتل الإسرائيلي. وذلك على اعتبارهن إرهابيات وتشكل خطرًا كبيرًا عليهم. الأمر الذي استداعاهم للتنكيل بهن وبعائلاتهن، وحتى اعتقال العديد منهن.

اعتقال المعلمة هنادي الحلواني في القدس

تم اعتقال المعلمة هنادي الحلواني في القدس بواسطة قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ظهيرة يوم الاثنين الموافق لتاريخ التاسع من شهر أكتوبر /تشرين الأول عام 2023. وذلك بعد اقتحام منزلها الكائن في حي وادي الجوز، واعتداء المحتل الإسرائيلي الغاشم على أفراد عائلتها. ويجدر بالذكر أنه أفاد شهود عيان بأن الاقتحام نتج عنه الكثير من الأضرار، التي لحقت بمحتويات منزلها فضلًا عن تدمير قوات الاحتلال لممتلكات عائلتها. كما وقاموا بضرب زوج وابن المعلمة هنادي الحلواني بعنف دون أي رحمة، مما تسبب لهم بإصابات خطيرة. بالإضافة لذلك أجبروا ابنتها على خلع ملابس مولودتها الصغيرة، التي وضعتها قبل عدة أيام. مع العلم أن اعتقال المعلمة هنادي هذا ليس الأول، فقد تعرضت خلال مسيرة حياتها. للكثير من الاعتقالات وعمليات النفي، وذلك بسبب دخولها إلى المسجد الأقصى، والحث على المرابطة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اعتقال المعلمة هنادي الحلواني في القدس
اعتقال المعلمة هنادي الحلواني في القدس

ومع هذا الكم الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا فيه على، من هي هنادي الحلواني المعلمة الفلسطينية. كما وذكرنا لكم أبرز المعلومات الشخصية عن المرابطة الفلسطينية هنادي الحلواني، مرورًا بتفاصيل اعتقال هنادي الحلواني في الأقصى من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي. فنرجوا لكم الفائدة من المعلومات الواردة في المقال أعلاه.

 

 

أسئلة شائعة

  • في أي عام بدأت هنادي الحلواني بالمرابطة في المسجد الأقصى؟

    بدأت هنادي الحلواني بالمرابطة في المسجد الأقصى عام 2011م.