سبب وفاة الإذاعي عبد الكريم الخطيب السعودي

مدين اسماعيلآخر تحديث :
سبب وفاة الإذاعي عبد الكريم الخطيب السعودي
سبب وفاة الإذاعي عبد الكريم الخطيب السعودي

سبب وفاة الإذاعي عبد الكريم الخطيب، الذي رحل عن عالمنا مساء يوم الأثنين الواقع في 16 أكتوبر عام 2023 ميلادي. المصادف لتاريخ الأول 1 من شهر ربيع الثاني 1445 هجري. تاركًا وراءه إرثًا ثقافيًا للشباب السعودي بالإضافة إلى السمعة والأخلاق الحسنة. ولنتعرف على سبب وفاة الإذاعي عبد الكريم الخَطيب والسيرة الذاتية له تابعوا معنا السطور التالية عبر موقع آرام نيوز

سبب وفاة الإذاعي عبد الكريم الخطيب

يرجع السبب في وفاة الإذاعي عبد الكريم الخَطيب لتعرضه لوعكة صحية أدت لنقله إلى أحد مستشفيات العاصمة السعودية الرياض. وقد تم تقديم الاسعافات الأولية، كما حاول الأطباء بذل جهودهم لإنقاذ حياته إلا أنه فارق الحياة في يوم الإثنين الواقع في 16 أكتوبر عام 2023 ميلادي.

سبب وفاة الإذاعي عبد الكريم الخطيب

وفاة الإذاعي عبد الكريم الخطيب

انتقل إلى رحمة الله تعالى الإذاعي القدير عبد الكريم الخَطيب خلال يوم الإثنين، عن عمر ناهز الـ 90 عامًا. وقام محمود بن عبد الكريم الخطيب  بنعي والده عبر حسابه الرسمي على تويتر مغردًا:

  • بقلوب مطمئنة وراضية بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله تعالى الوالد/عبد الكريم بن محمود الخطيب، وستقام الصلاة عليه بإذن الله تعالى بعد صلاة العصر غدًا الثلاثاء 2 ربيع الثاني في جامع الراجحي، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

  • عبدالكريم الخطيب ينبعي الحرف والمنشأ والحكاية.. لكنه الأرض حين تمنح ذاتها لفلاح الوجود ثم لا يكون إلا شجرة أولها الظلال وآخرها الثمر”.

أخر لقاء للإذاعي عبد الكريم الخطيب

كان آخر لقاء لعبد الكريم الخَطيب على قناة العربية، التي استضافته على اعتباره من أهم المذيعين في المملكة العربية السعودية. فقد تحدث الإذاعي الراحل في لقائه مع قناة العربية عن برنامج الأرض الطيبة، مشيرًا أنه قدمه لسنوات وحقق نجاحًا كبيرًا، كما وصفه بأنه برنامج مخصص للمزارع. وهو من البرامج المشهورة التي لا يزال سكان المملكة العربية السعودية يتحدثون عنه حتى هذه الأيام.

اطلع هنا:  لامين يامال

من هو الإذاعي عبد الكريم الخطيب

إن عبد الكريم الخَطيب صحفي ومذيع سعودي، ولد في مدينة ينبع البحر في عام 1933. واستطاع بفضل جهوده الحثيثة و مثابرته واجتهاده الحصول على دبلوم صحافة من القاهرة،ثم نال درجة الدكتوراه.ومع ذلك كان شغفه وولعه بالصحافة أكبر من ذلك. دخل الإذاعة واشتهر  ببرنامجه الإذاعي الشهير الأرض الطيبة. ونتيجةً لكثرة اعجاب الجماهير بهذا البرنامج، حصل على جائزة أفضل برنامجًا في الشرق الأوسط، وكرم من قبل منظمة الأغذية والزراعة العالمية، إضافةً لتقديمه برنامج مجلس أبو حمدان.

تصفح هنا: أحمد سامي العدل

عبد الكريم الخطيب السيرة الذاتية

تتلخص السيرة الذاتية للإذاعي عبد الكريم الخَطيب في الجدول التالي:

الاسم عبد الكريم الخطيب
ثم تاريخ الميلاد عام 1933 ميلادي
أما مكان الميلاد ينبع في السعودية
كذلك الجنسية السعودية
ثم المهنة مذيع
أما الحالة الاجتماعية متزوج
ثم عدد الأولاد غير معروف
تاريخ الوفاة توفي بتاريخ 16 أكتوبر 2023
سبب الوفاة تعرضه لوعكة صحية

عمر عبدالكريم الخطيب الإذاعي السعودي

إن عمر عبدالكريم الخَطيب الإذاعي السعودي عند الوفاة 90 عامًا. فقد ولد الخطيب في مدينة ينبع البحر عام 1352هـ.  وتربى على عادات وتقاليد المملكة العربية السعودية. وقد بدأ بالعمل في إذاعة جدة في عام 1378هـ، لتم اختياره ضمن فريق لتأسيس إذاعة الرياض في عام 1386هـ. علاوةً على ذلك استطاع بفضل جهوده الحصول على جائزة ومنحة من الملك سلمان لتاريخ الجزيرة العربية في عام 2012م.

اقرأ هنا:  أحمد السقا

زوجة عبدالكريم الخطيب الأديب السعودي

إن زوجة عبدالكريم الخَطيب الأديب السعودي غير معروفة. فعبد الكريم لم يحبذ يومًا ظهور حياته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي. كما فضل أن تبقى زوجته وأولاده بعيدًا عن الشهرة والأضواء.

مؤلفات الأديب عبد الكريم الخطيب

قدم الخطيب خلال مسيرته المهنية الكثير من البرامج التلفزيونية والإذاعية، كما قام بتأليف العديد من الكتب وهي :

  • كتاب رهين المحبسين أبو العلاء المعري بين الإيمان والإلحاد.
  • ثم كتاب شجرة الليمون- مجموعة قصصية.
  • كتاب تاريخ ينبع الموسع.
  • ثم كتاب أدب من رضوى.
  • كذلك كتاب رجال وأسر من ينبع في عصور مختلفة.
  • كذلك كتاب الدين ضرورة الحياة.

وفي الختام نكون تعرفنا وإياكم على سبب وفاة الإذاعي عبد الكريم الخطيب. كما تعرفنا على تاريخ وفاته، أهم مؤلفاته التي كتبها في مسيرته المهنية.

 

 

 

أسئلة شائعة

  • كم يبلغ عمر عبدالكريم الخطيب الإذاعي السعودي؟

    يبلغ عمره تسعين عامًا.

  • عدد اثنان من مؤلفات عبدالكريم الخطيب الإذاعي السعودي؟

    كتاب تاريخ ينبع الموسع. وكتاب أدب من رضوى.

  • متى توفي عبدالكريم الخطيب الإذاعي السعودي؟

    توفي في يوم الإثنين الواقع في 16 أكتوبر عام 2023 ميلادي.