هل شركة بيبسي تدعم اسرائيل؟ هل بيبسي مقاطعة؟

رغد مجبورآخر تحديث :
ما هو المقصود بكلمة بيبسي Pepsi
ما هو المقصود بكلمة بيبسي Pepsi

هل شركة بيبسي تدعم اسرائيل، في الفترة الأخيرة ازدادت على مواقع التواصل الاجتماعي حملة مقاطعة المنتجات التي تدعم الكيان الصهيوني. حيث تصدرت شركة بيبسي محركات البحث على جوجل بعد نشر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي حملات مقاطعة منتجات بيبسي نتيجة دعمها لاسرائيل في عدوانها على فلسطين.

لذلك خصصنا لكم هذا المقال عبر موقع آرام نيوز للإجابة هل شركة بيبسي تدعم اسرائيل. وهل بيبسي مقاطعة، بالإضافة إلى العديد من التفاصيل في هذا السياق.

اقرأ أيضًا: مشاهدة هجوم العمالقة الحلقة 30 الاخيرة الموسم الرابع

هل شركة بيبسي تدعم اسرائيل

نعم، حيث تعد شركة بيبسي من الشركات الداعمة لاسرائيل. ولقد انتشرت منتجاتها في مصر وكافة الدول العربية. لذلك انتشرت حملات مقاطعة منتجات بيبسي الداعمة لاسرائيل في هجومها على قطاع غزة. والذي نتج عنه الآلاف من الشهداء المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ.

وعلى الرغم من أن شركة بيبسي لم تعلن صراحةً دعمها لاسرائيل، إلا انها لم توضح موقفها من المجازر التي يرتكبها العدو اتلاسرائلي ضد المدنيين في فلسطين. كما فسر العديد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي إن هذا دليل على دعم بيبسي لاسرائيل.

اقرأ أيضًا: هل برسيل يدعم اسرائيل

هل شركة بيبسي تدعم اسرائيل
هل شركة بيبسي تدعم اسرائيل

هل بيبسي مقاطعة

نعم، لقد نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الحملات لمقاطعة منتجات شركة بيبسي. على الرغم من ان شركة بيبسي لم تصدر أي اعلان رسمي عن دعمها لاسرائيل في حربها ضد دولة فلسطين العربية. إلا أنه عدم التصريح عن موقفها تجاه المجازر التي ترتكبها اسرائيل بحق المدنيين بقطاع غزة يعد دعم لها. لذلك كانت بيبسي ضمن قائمة المنتجات التي يجب مقاطعتها لدعم فلسطين.

اقرأ أيضًا: هل اي هيرب يدعم اسرائيل

ما هي بيبسي Pepsi وهل بيبسي تدعم اسرائيل

بيبسي Pepsi هو عبارة عن مشروب غازي مكربن تنتجه شركة بيبسي العروفة بمنتجاتها الغازية. حيث تم انشاء شركة بيبسي في عام 1893 ميلادي من خلال كيلب برادهام. كما قدمه لأول مرة باسم برادز درينك Brad’s Drink. ثم غير تسميته في عام 1898 إلى بيبسي كولا Pepsi-Cola. كما تم اختصاره فيما بعد في عام 1961 إلى بيبسي المتعارف عليه حاليًا.

اقرأ أيضًا: هل دومينوز بيتزا تدعم اسرائيل

ما هو المقصود بكلمة بيبسي Pepsi

بحسب موقع شركة بيبسي الرسمي يعود أصل تسمية بيبسي على يد الصيلاني كاليب برادهام عام 1898. وذلك بعد محاولة منه لوصف المشروب الذي يبيعه. حيث قام بشراء اسم بيب كولا من أحد المنافسين له. ثم قام بتعديله إلى بيبسي كولا “Pepsi-Cola”. حيت ان أصل كلمة Pepsi يونلني وتعني الهضم. وخلال العديد من السنوات أصبحت شركة بيبسي عالمية تصدر منتجاتها إلى جميع الدول. كما افتتحت لها فروع في جميع الدول العربية والغربية.

اقرأ أيضًا: المطاعم التي تدعم اسرائيل في الجزائر

ما هو المقصود بكلمة بيبسي Pepsi
ما هو المقصود بكلمة بيبسي Pepsi

المكونات الخاصة بمشروب بيبسي

يتكون مشروب بيبسي من المكونات التالية:

  • شراب الذرة عالي الفركتوز.
  • بالإضافة إلى لون الكراميل.
  • كما يتكون من الكافيين.
  • حمض الفوسفوريك.
  • كذلك يدخل السكر في تركيب بيبسي.
  • بالإضافة إلى النكهات الطبيعية.

اقرأ أيضًا: شركات السيارات التي تدعم إسرائيل في السعودية

والجدير بالذكر أن عبوة بيبسي ذات الحجم 335 مل تحتوي على 41 جرامات من مادة الكربوهيدرات:السكرية”. بالإضافة إلى 30 ملغ من الصوديوم. قالإضافة إلى 38 ملغ من الكافيين. وبالتالي تحتوي على 150 سعرة حر ارية، وهي خالية تمامًا من البروتين والدهون.

إلى هنا نكون قد وضحنا في هذا المقال عبر موقع آرام نيوز هل شركة بيبسي تدعم اسرائيل، وهل بيبسي مقاطعة. كما ذكرنا المقصود من كلمة بيبسي. بالإضافة إلى التعرف على مكونات مشروب بيبسي.

 

أسئلة شائعة

  • ما هو معنى كلمة بيبسي Pepsi؟

    على الأرجح تعود أن كلمة بيبسي مشتق من كلمة PEPSIN وهو أنزيم تفرزه المعدة من أجل عملية هضم الطعام.

  • ما أصل كلمة بيبسي؟

    أصل كلمة بيبسي يونانية وتعني الهضم.