“سعر اكتتاب MBC” كم سعر سهم MBC؟ تفاصيل الاكتتاب في أسهم ام بي سي لعام 2024

جودي علي باشاآخر تحديث :
"سعر اكتتاب MBC" كم سعر سهم MBC؟ تفاصيل الاكتتاب في أسهم ام بي سي
"سعر اكتتاب MBC" كم سعر سهم MBC؟ تفاصيل الاكتتاب في أسهم ام بي سي

“سعر اكتتاب MBC” كم سعر سهم MBC؟ تفاصيل الاكتتاب في أسهم ام بي سي لعام 2024، حيث أعلنت شركة ام بي سي عن طرح أسهمها ضمن سوق التداول في المملكة العربية السعودية. بعد أن تمت الموافقة على طلب الشركة منذ 21 نوفمبر 2023 من قبل هيئة السوق المالية. وقد سجلت ام بي سي رأس مال لها وطرحت في السوق 33.25 مليون سهم من إجمالي رأس مالها للاكتتاب.

طرحت شركة MBC أسهمها في السوق المالية بعد انتهاء الاكتتاب المخصص للمؤسسات خلال الفترة الأخيرة. ليتم تغطية الطرح بستة وستون مرة من إجمالي الأسهم. لذلك نتابع معكم من خلال موقع آرام نيوز “سعر اكتتاب MBC” كم سعر سهم MBC؟ تفاصيل الاكتتاب في أسهم ام بي سي”. بالإضافة إلى المزيد من المعلومات والتفاصيل الأخرى ذات الصلة التي سنوضحها عبر المقالة التالية.

اقرأ أيضًا: استشهاد سامر ابو دقة مراسل الجزيرة.

“سعر اكتتاب MBC” كم سعر سهم MBC؟ 

وفقًا للمصادر فإن “سعر اكتتاب MBC” هو خمسة وعشرون ريال سعودي للسهم الواحد. الأمر الذي يشير إلى أن القيمة السوقية لشركة ام بي سي سوف تبلغ ثمانية وثلث مليار سعودي عند الإدراج في السوق المالية. أي ما يعادل 2.2 مليار دولار أمريكي.

في الواقع هناك حركة كبيرة في السوق المالية السعودية و واضحة خلال السنة السنوات الماضية. خصوصًا السنة الفائتة. والتي بلغ الاكتتاب 18 من شركات متنوعة. بما في ذلك: الشركات الصناعية والدوائية والمعدات الطبية. وغيرها من الشركات في مجالات مختلفة. بينما استطاع اكتتاب شركة MBC احتلال المركز الثامن في سوق الأوراق المالية في المملكة العربية السعودية هذا العام. وهي مرتبة مرموقة نسبةً لباقي أسهم الشركات الأخرى في السوق المالية السعودية.

كما يمكنك قراءة المزيد عن: تردد قناة mbc anime

"سعر اكتتاب MBC" كم سعر سهم MBC؟ تفاصيل الاكتتاب في أسهم ام بي سي
“سعر اكتتاب MBC” كم سعر سهم MBC؟ تفاصيل الاكتتاب في أسهم ام بي سي

تفاصيل الاكتتاب في أسهم ام بي سي

أعلنت شركة ام بي سي عن طرح أسهمها ضمن سوق التداول في المملكة العربية السعودية. بعد أن تمت الموافقة على طلب الشركة منذ 21 نوفمبر 2023 من قبل هيئة السوق المالية. وقد سجلت ام بي سي رأس مال لها وطرحت في السوق 33.25 مليون سهم من إجمالي رأس مالها للاكتتاب.

طرحت شركة MBC أسهمها في السوق المالية بعد انتهاء الاكتتاب المخصص للمؤسسات خلال الفترة الأخيرة. ليتم تغطية الطرح بستة وستون مرة من إجمالي الأسهم. لذلك إليك المزيد من تفاصيل الاكتتاب في أسهم ام بي سي:

  • تضمنت عملية طرح الأسهم الأولية لشركة ام بي سي إدراج 33.25 سهم عادي جديد للاكتتاب. أي ما يعادل 10% من إجمالي رأس مالها.
  • أما بالنسبة لإجمالي كامل أسهم الطرح التي خصصتها الشركة مبدأيًا للفئات المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر على العموم.
  • كما تم تجحديد سعر الطرح النهائي من قبل شركة ام بي سي للاكتتاب العام بقيمة خمسة وعشرون ريال سعودي للسهم الواحد. وبالتالي فإن القيمة السوقية لها ستبلغ عند الإدراج 8.3 مليار ريال سعودي للسهم الواحد. أي ما يساوي 2.2 مليار دولار سعودي.
  • بينما بلغ إجمال طرح الاسهم في العام الجاري 831 مليون ريال سعودي. أي ما يساوي 222 مليون دولار أمريكي.
  • بالإضافة إلى ذلك استطاع اكتتاب شركة MBC احتلال المركز الثامن في سوق الأوراق المالية في المملكة العربية السعودية هذا العام.
  • بعد أن تنتهي عملية الطرح في السوق المالية السعودية. سوف ترسي إجمالي أسهم المساهمين الحاليين جمعًا 90% من أسهم شركة ام بي سي.

كما يمكنك قراءة المزيد عن: تردد قناة mbc مصر

حق الاكتتاب في سهم شركة ام بي سي MBC

في الواقع سيتم إتاحة حق الاكتتاب في سهم شركة ام بي سي MBC للأفراد من المملكة العربية السعودية. وأيضًا للمكتتبين المقيمين غير السعوديين في المملكة العربية السعودية. ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

بينما سيكون ذلك ابتداءً من الرابع عشر من شهر ديسمبر العام الحالي وحتى الثامن عشر من شهر ديسمبر العام الحالي. على أن يكون سعر السهم الواحد 25 ريال سعودي.

كما يمكنك قراءة المزيد عن: تردد قناة Mbc دراما 

أسهم شركة MBC

في الواقع تضمنت عملية طرح أسهم شركة MBC الأولية إدراج 33.25 سهم عادي جديد للاكتتاب. أي ما يعادل 10% من إجمالي رأس مالها. أما بالنسبة لإجمالي كامل أسهم الطرح التي خصصتها الشركة مبدأيًا للفئات المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر على العموم.

كما تم تجحديد سعر الطرح النهائي من قبل شركة ام بي سي للاكتتاب العام بقيمة خمسة وعشرون ريال سعودي للسهم الواحد. وبالتالي فإن القيمة السوقية لها ستبلغ عند الإدراج 8.3 مليار ريال سعودي للسهم الواحد. أي ما يساوي 2.2 مليار دولار سعودي. بينما بلغ إجمال طرح الاسهم في العام الجاري 831 مليون ريال سعودي. أي ما يساوي 222 مليون دولار أمريكي.

بالإضافة إلى ذلك استطاع اكتتاب شركة MBC احتلال المركز الثامن في سوق الأوراق المالية في المملكة العربية السعودية هذا العام. وبعد أن تنتهي عملية الطرح في السوق المالية السعودية. سوف ترسي إجمالي أسهم المساهمين الحاليين جمعًا 90% من أسهم شركة ام بي سي.

كما يمكنك قراءة المزيد عن: اسعار تذاكر حديقة الحيوان 

"سعر اكتتاب MBC" كم سعر سهم MBC؟ تفاصيل الاكتتاب في أسهم ام بي سي
“سعر اكتتاب MBC” كم سعر سهم MBC؟ تفاصيل الاكتتاب في أسهم ام بي سي

إلى هنا نصل لنهاية مقالتنا لليوم. والتي تعرفنا من خلالها على “سعر اكتتاب MBC” كم سعر سهم MBC؟ تفاصيل الاكتتاب في أسهم ام بي سي. وأيضًا المزيد من التفاصيل والمعلومات الأخرى.

أسئلة شائعة

  • كم سعر سهم MBC؟

    وفقًا للمصادر فإن "سعر اكتتاب MBC" هو خمسة وعشرون ريال سعودي للسهم الواحد. الأمر الذي يشير إلى أن القيمة السوقية لشركة ام بي سي سوف تبلغ ثمانية وثلث مليار سعودي عند الإدراج في السوق المالية. أي ما يعادل 2.2 مليار دولار أمريكي.  في الواقع هناك حركة كبيرة في السوق المالية السعودية و واضحة خلال السنة السنوات الماضية. خصوصًا السنة الفائتة. والتي بلغ الاكتتاب 18 من شركات متنوعة. بما في ذلك: الشركات الصناعية والدوائية والمعدات الطبية. وغيرها من الشركات في مجالات مختلفة. بينما استطاع اكتتاب شركة MBC احتلال المركز الثامن في سوق الأوراق المالية في المملكة العربية السعودية هذا العام. وهي مرتبة مرموقة نسبةً لباقي أسهم الشركات الأخرى في السوق المالية السعودية. 

  • لمن حق الاكتتاب في سهم شركة ام بي سي MBC؟

    في الواقع سيتم إتاحة حق الاكتتاب في سهم شركة ام بي سي MBC للأفراد من المملكة العربية السعودية. وأيضًا للمكتتبين المقيمين غير السعوديين في المملكة العربية السعودية. ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.  بينما سيكون ذلك ابتداءً من الرابع عشر من شهر ديسمبر العام الحالي وحتى الثامن عشر من شهر ديسمبر العام الحالي. على أن يكون سعر السهم الواحد 25 ريال سعودي.