من هي بلقيس فتحي ويكيبيديا

مدين اسماعيلآخر تحديث :
من هي بلقيس فتحي ويكيبيديا
من هي بلقيس فتحي ويكيبيديا

من هي بلقيس فتحي ويكيبيديا، هذه المغنية اليمنيّة التي حصدت محبّة الجمهور هي في الواقع ابنة المغني اليمني المعروف أحمد فتحي. سنحّدثكم من خلال منصة آرام نيوز عن العديد من جوانب حياتها بالإضافة إلى إنجازاتها الفنية تابعونا.

من هي بلقيس فتحي حياتها المهنية

الفنانة اليمنية بلقيس فتحي قد أحبت الغناء منذ الطفولة كذلك بدأت تعزف على الآلات الموسيقية بسن صغيرة، والداها أول من اكتشفا موهبتها في الغناء كذلك شجعاها على دخول المجال الغنائي خاصّة والدها أحمد فتحي، يعد ذلك شاركت في عام 2004 مع والدها في الأغاني المنفردة لكنها لم تتابع بسبب الدراسة وعندما تخرجت طرحت أغنيتها المنفردة (مسألة سهلة)، لكن نجاحها قد ظهر بعد انضمامها إلى قائمة فناني شركة روتانا فاستطاعت من خلالها الحصول على لقب أفضل مغنية في الشرق الأوسط.

بلقيس فتحي

اقرأ أيضًا: عبد الله الغافري

بلقيس فتحي ويكيبيديا حياتها الأسرية

تمت خطوبتها من لاعب كرة قدم سعودي اسمه نايف هزازي حصل ذلك في أكتوبر عام 2012. لكن هذا لم يستمر طويلا حيث أنهت خطوبتهما في فبراير عام 2013. وفي 2016 مايو تمت خطبتها من رجل الأعمال سلطان بن عبد اللطيف وتزوّجا في 29 ديسمبر في العام نفسه. وفي تاريخ 12 مايو 2018 رُزقت بمولودها الأول الذي أسمته تركي. لكن بعد ذلك في أبريل 2021 أعلن الاثنين انفصالهما.

بلقيس فتحي

شاهد أيضًا:  عبد الله سلام

المشاركة بالإعلانات

في عام 2014 قامت بلقيس فتحي بالمشاركة في الغناء ضمن إعلان تلفزيوني لشركة زين للاتصالات وكان إلى جانبها المغني بشار الشطي، كذلك شاركت بلقيس في عام 2015 بإعلان تلفزيوني لصالح شركة كوكا كولا العربية بالاشتراك مع المصري رامي صبري، وخلال شهر فبراير 2016 قدّمت إعلان وطني للكويت بمناسبة الأعياد الوطنية كان عنوانه (هنا بيان) كما شارك معها عضو فرقة ميامي خالد الرندي وكذلك المغني بشار الشطي، وأيضًا في شهر فبراير 2017 قامت بتقديم إعلان تلفزيوني ضمن مناسبة الأعياد الوطنية في دولة الكويت عنوانه (قصتكم شنوه) لصالح شركة أوريدو للاتصالات.

يمكنك مشاهدة: كميل أبي خليل

الجوائز التي حصلت عليها بلقيس

تاريخ نيل الجائزة الجائزة
2011 في البداية جائزة لقب أفضل صوت نسائي شاب في استفتاء مجلتي زهرة الخليج والصدى.
2014 بعد ذلك جائزة لقب أفضل صوت نسائي شاب في استفتاء مجلة زهرة الخليج للمرة الثانية.
2017 كذلك جائزة أفضل مطربة عربية خليجية في الموريكس دور.

وهنا وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدّثنا فيه عن حياة بلقيس فتحي المهنية. كما ذكرنا لكم بعضًا من ألبوماتها وأغانيها بالإضافة لجوائز حصلت عليها.

أسئلة شائعة

  • من هي أم بلقيس أحمد فتحي؟

    والدتها تدعى ماجدة نبيه مواليدها 1984

  • ما هو معنى اسم بلقيس؟

    اسم علم مؤنث عربي الأصل وهو يعني الحزن والأسىن وهو في الحقيقة اسم ملكة سبأ

  • كم يبلغ عمر الفنان احمد فتحي؟

    عمره الحقيقي هو 49 سنة حيث ولد في 5 مايو عام 1974