من هو جابرييل أتال رئيس وزراء فرنسا الجديد السيرة الذاتية ويكيبيديا

جودي علي باشاآخر تحديث :
من هو جابرييل أتال رئيس وزراء فرنسا الجديد السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو جابرييل أتال رئيس وزراء فرنسا الجديد السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو جابرييل أتال رئيس وزراء فرنسا الجديد السيرة الذاتية ويكيبيديا؟ حيث تم تعيينه من قبل إيمانويل ماكرون يوم الثلاثاء الماضي كرئيس للوزارة في الجمهورية الفرنسية الخامسة. والذي أُعتبر أصغر رئيس حكومة في تاريخ فرنسا بعد أن برز ضمن أكثر الشخصيات الشعبية في معسكر الرئيس الفرنسي.

فمن هو جابرييل أتال رئيس وزراء فرنسا الجديد السيرة الذاتية ويكيبيديا؟ هذا ما سنتعرف عليه معًا من خلال موقع آرام نيوز عبر السرد أدناه. بالإشارة إلى المزيد من التفاصيل والمعلومات الأخرى ذات الصلة بموضوعنا لليوم.

اقرأ أيضًا: مروج الرحيلي الفاشينيستا السعودية

من هو جابرييل أتال رئيس وزراء فرنسا الجديد السيرة الذاتية

إليك السيرة الذاتية لجابرييل أتال رئيس وزراء فرنسا الجديد:

  • الاسم: غابرييل نيسيم أتال.
  • تاريخ الولادة: السادس عشر من مارس سنة 1989 ميلادي.
  • مكان الولادة: مدينة كلامار في فرنسا.
  • الأب: إيف أتال.
  • مهنة الأب: محامي ومنتج سينمائي من أصول يهودية تونسية.
  • الأم: ماري دو كوريس.
  • مهنة الأم: موظفة لدى شركة إنتاج.
  • التعليم: تلقى تعليمه في معهد الدراسات السياسية في باريس – جامعة باريس الثانية بانتيون أساس.
  • المهنة: شخصية سياسية.

اقرأ أيضًا: محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي 

من هو جابرييل أتال رئيس وزراء فرنسا الجديد ويكيبيديا

جابرييل أتال ويكيبيديا هو شخصية سياسية اسمه الكامل: غابرييل نيسيم أتال. ولد سنة 1989 ميلادي في مدينة كلامار في فرنسا في عائلة ثرية. والده هو إيف أتال والذي كان محاميًا ومنتجًا سينمائيًا من أصول يهودية تونسية. بينما أمه هي ماري دو كوريس وكامت موفظة في شركة إنتاج. وهي من أصول مسيحية أرثوذكسية ومنحدرة من عائلة روسية بيضاء. من منطقة أوديسا من أصل يوناني.

نشط غابرييل نيسيم أتال في الحزب الاشتراكي سنة 2006 وحتى سنة 2016. كما أنه كان عضوًا في مكتب وزيرة الصحة ماريسول تورين من سنة 2012 حتى سنة 2017 ميلادي. بالإضافة إلى عضويته لي مجلس البلدية في فانف سنة 2014.

وفي عام 2016 انضم جابرييل نيسيم أتال إلى حزب إيمانويل ماكرون الذي أصبح فيما بعد الجمهورية في المسسرة. وقد كان المتحدث باسم الحزب في سنة 2018. كما أنه انضم إلى المكتب التنفيذي من سنة 2021.

في الواقع تم انتخاب جابرييل كنائب في انتخابات الجمعية الوطنية الفرنسية عام ألفين وسبعة عشر في الدائرة العاشرة لهوت دو سين. وأيضًا يعتبر عضو في لجنة الشؤون الثقافية والتعليم في الجمعية الوطنية. كما أنه شغل منصب مقرر مشروع القانون والمتعلق بتوجيه ونجاح الطلاب “ORE”.

في سنة 2018 تم تعينه كوزير الدولة المكلف بالتعليم الوطني والشباب في الحكومة الثانية لإدوار فيليب. ليشغل العديد من المناصب السياسية الأخرى بعد ذلك. وقد تم تعيينه حاليًا رئيس وزراء فرنسا الجديد.

اقرأ أيضًا: ولي العهد الجديد في الكويت 

من هو جابرييل أتال رئيس وزراء فرنسا الجديد السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو جابرييل أتال رئيس وزراء فرنسا الجديد السيرة الذاتية ويكيبيديا

تعيين غابرييل أتال رئيس وزراء فرنسا

تم تعيين غابرييل أتال رئيس وزراء فرنسا من قبل إيمانويل ماكرون يوم الثلاثاء الماضي كرئيس للوزارة في الجمهورية الفرنسية الخامسة. والذي أُعتبر أصغر رئيس حكومة في تاريخ فرنسا بعد أن برز ضمن أكثر الشخصيات الشعبية في معسكر الرئيس الفرنسي. خصوصًا أنه يبلغ من العمر أربعة وثلاثون سنة فقط. وهو عمر صغير لسياسي عنده تاريخ طويل في هذا المجال.

يعتبر أتال الشخصية الأكثر شعبية في حكومة فرنسا. كما أنه في الأعلبية الرئاسية كان أيضًا أصغر وزير للتربية. فضلًا عن العديد من المناصب السياسية التي شغلها رغم صغر سنه. بما في ذلك:

المناصب السياسية التي شغلها غابرييل نيسيم أتال

  • نشط غابرييل نيسيم أتال في الحزب الاشتراكي سنة 2006 وحتى سنة 2016. كما أنه كان عضوًا في مكتب وزيرة الصحة ماريسول تورين من سنة 2012 حتى سنة 2017 ميلادي. بالإضافة إلى عضويته لي مجلس البلدية في فانف سنة 2014.
  • وفي عام 2016 انضم جابرييل نيسيم أتال إلى حزب إيمانويل ماكرون الذي أصبح فيما بعد الجمهورية في المسسرة. وقد كان المتحدث باسم الحزب في سنة 2018. كما أنه انضم إلى المكتب التنفيذي من سنة 2021.
  •  تم انتخاب جابرييل كنائب في انتخابات الجمعية الوطنية الفرنسية عام ألفين وسبعة عشر في الدائرة العاشرة لهوت دو سين. وأيضًا يعتبر عضو في لجنة الشؤون الثقافية والتعليم في الجمعية الوطنية. كما أنه شغل منصب مقرر مشروع القانون والمتعلق بتوجيه ونجاح الطلاب “ORE”.
  • في سنة 2018 تم تعينه كوزير الدولة المكلف بالتعليم الوطني والشباب في الحكومة الثانية لإدوار فيليب. ليشغل العديد من المناصب السياسية الأخرى بعد ذلك.
  • وقد عيّن رئيس وزراء فرنسا الجديد قبل بضعة أيام.

شاهد أيضًا: سبب سجن عبد الرحمن المطيري 

من هو جابرييل أتال رئيس وزراء فرنسا الجديد السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو جابرييل أتال رئيس وزراء فرنسا الجديد السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو جابرييل أتال رئيس وزراء فرنسا الجديد السيرة الذاتية ويكيبيديا

نختتم مقالتنا إلى هذا الحد. والتي تعرفنا من خلالها على من هو جابرييل أتال رئيس وزراء فرنسا الجديد السيرة الذاتية ويكيبيديا. مع المزيد من التفاصيل والمعلومات الأخرى ذات الصلة بموضوع اليوم.

أسئلة شائعة

  • من هو رئيس وزراء فرنسا الجديد؟

    رئيس وزراء فرنسا الجديد هو جابرييل أتال.

  • كم عمر جابرييل أتال رئيس وزراء فرنسا الجديد؟

    يبلغ جابرييل أتال من عمره 36 سنة.