قائمة مسلسلات رمضان التونسية 2024 والقنوات الناقلة.. ومواعيد العرض

Ahmadآخر تحديث :
قائمة مسلسلات رمضان التونسية 2024 والقنوات الناقلة.. ومواعيد العرض

قائمة مسلسلات رمضان التونسية والقنوات الناقلة ومواعيد العرض. في الواقع تتعدد الأعمال الفنية التي تعود في شهر رمضان الكريم على الشاشات التونسية حيث تستعد مختلف قنواتها لعرض المسلسلات الخاصة بها. من ناحية أخرى تتنوع الأعمال الفنية التونسية من دراما وكوميديا، وكذلك الأعمال التشويقية والحماسية في شهر رمضان المبارك لهذا العام.

عمومًا سنتعرف في مقالنا وعبر موقع آرام نيوز على قائمة مسلسلات رمضان التونسية والقنوات الناقلة ومواعيد العرض.

اقرأ أيضًا: عساف عبود

قائمة مسلسلات رمضان التونسية والقنوات الناقلة ومواعيد العرض

مع اقتراب شهر رمضان، ينتظر الجمهور التونسي مسلسلاته المفضلة والمتنوعة ما بين القصص الحقيقية والترفيه والكوميديا. من جهة أخرى تقدم القنوات التونسية مجموعة متنوعة وممتعة من المسلسلات لتثير التنافس بين الأعمال السينمائية العربية بأسلوب مميز. بصورة شاملة فيما يلي أبرز أسماء مسلسلات رمضان التونسية لهذا العام والقنوات الناقلة ومواعيد عرضها كما يلي:

  • مسلسل باب الرزق: مسلسل باب الرزق هو مسلسل اجتماعي يرصد الأوضاع الاقتصادية الحالية في البلاد.
    • موعد عرض مسلسل باب الرزق والقنوات الناقلة: من المقرر عرض مسلسل باب الرزق في شهر رمضان المبارك على القناة الوطنية الأولى. ولكن حتى الحين لم يتم الكشف عن مواعيد عرضه.
  • مسلسل فلوجة 2: بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء 1 من مسلسل فلوجة والذي تم عرضه في رمضان 2023م. تم الإعلان عن تقديم الجزء 2 من المسلسل ضمن مسلسلات رمضان 2024م التونسية. كما جاء الجزء الثاني من مسلسل فلوجة بناءً على طلب الجمهور التونسي.
    • موعد عرض مسلسل فلوجة 2 والقنوات الناقلة: من المقرر عرض مسلسل فلوجة 2 ضمن قائمة مسلسلات رمضان تونسية 2024م على قناة الحوار الوطني. ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن مواعيد العرض.
  • مسلسل أولاد مفيدة الجزء السادس: بعد 4 سنوات من عرض الجزء الخامس من المسلسل المثير للجدل أولاد مفيدة الذي عرض في رمضان 2020م. تم الإعلان عن تقديم الجزء السادس ضمن مسلسلات رمضان 2024م.
    • موعد عرض مسلسل أولاد مفيدة الجزء السادس والقنوات الناقلة: من المقرر أن يتم عرض مسلسل أولاد مفيدة الجزء 6 على قناة الحوار التونسي بشهر رمضان 2024م. ولكن حتى اللحظة لم يتم الإعلان عن مواعيد عرضه على القناة، وسيتم عرض المسلسل أيضًا على منصّة سامي الفهري.

من جهة أخرى تتميز الدراما التونسية بتنوع مضمونها وعدم التشابه في قصص المسلسلات المعروضة.

قائمة مسلسلات رمضان التونسية والقنوات الناقلة ومواعيد العرض
قائمة مسلسلات رمضان التونسية والقنوات الناقلة ومواعيد العرض

شاهد أيضًا: مشاهدة برنامج توب شيف الحلقة 10

مسلسل باب الرزق

تتناول قصة مسلسل باب الرزق في إطار اجتماعي مشوق، الأحداث والظواهر السلبية التي طرأت على المجتمع التونسي. وذلك بسبب الأحداث المتلاحقة في السنوات الأخيرة، وكيفية تأثير ذلك على فئة الشباب داخل المجتمع بصورة كبيرة.

كما يتطرق المسلسل للحديث عن الأوضاع الاقتصادية في تونس. كذلك يقدم عدة مقترحات للشباب للتغلب على تلك الظروف حتى يتم العبور من تلك المرحلة الصعبة.

شاهد أيضًا: مشاهدة مسلسل حياتي الرائعة الحلقة 17

مسلسل فلوجة 2

تدور أحداث قصة مسلسل فلوجة 2، بإطار اجتماعي، حول مشاكل الطلاب المراهقين والشباب سواءً داخل المدارس أو المعاهد والجامعات. كذلك مع الحديث عن العلاقات الاجتماعية بينهم، والتركيز على أهم الظواهر السلبية وكيفية تجنبها.

من جهة أخرى استطاع الجزء الأول أن يحقق نجاح بسبب تقديمه صورة قريبة من الواقع عن مشاكل تلك الشريحة من المجتمع. مع عرض وجهة نظرهم في الأمور المختلفة، وتوصيل صورة للآباء للتعامل معهم كما ينبغي.

شاهد أيضًا: مشاهدة مسلسل المتشرد التركي الحلقة 5

مسلسل أولاد مفيدة الجزء السادس

تدور قصة مسلسل أولاد مفيدة الجزء السادس في إطار اجتماعي ويناقش المسلسل العديد من القضايا المجتمعية خصوصًا القضايا المرتبطة بالشباب مثل تعاطي المخدرات والإنجاب خارج إطار الزواج.

وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي حققه المسلسل على مدار المواسم الخمسة السابقة إلا أنه تعرض للعديد من الانتقادات من الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، وجاء في تقريرها أن المسلسل يتضمن مشاهد صادمة بالنسبة للأطفال نتيجة مشاهد العنف الأسري الموجودة بالمسلسل والذي يُعرض في وقت الذروة.

قائمة مسلسلات رمضان التونسية والقنوات الناقلة ومواعيد العرض
قائمة مسلسلات رمضان التونسية والقنوات الناقلة ومواعيد العرض

شاهد أيضًا: مشاهدة مسلسل وبينا ميعاد الحلقة 36

في نهاية المطاف تعرفنا على قائمة مسلسلات رمضان التونسية لهذا العام والقنوات الناقلة ومواعيد العرض. فضلًا عن التعريف بقصة كل مسلسل على حدى.

أسئلة شائعة

  • ما هي القناة الناقلة لمسلسل فلوجة 2 التونسي قي رمضان 2024؟

    يعرض على قناة الحوار الوطني.

  • ما هي القناة الناقلة لمسلسل باب الرزق التونسي خلال رمضان 2024؟

    سيعرض على القناة الوطنية الأولى.