رسالة عزاء مؤثرة

حيدر سلامةآخر تحديث :
رسالة عزاء مؤثرة
رسالة عزاء مؤثرة

رسالة عزاء مؤثرة. عند الشدائد تختفي الكلمات وتخوننا الألفاظ. كما أن فقدان عزيز بحد ذاته كفيل بأن يجعلنا في حالة نفسية سيئة وبحزن شديد للفراق الحاصل. من أجل ذلك كتبنا لكم في آرام نيوز رسالة عزاء مؤثرة وعبارات تعزية علها تجد طريقها في مواساتكم والتخفيف من مصابكم.

رسالة عزاء مؤثرة

سبحان من قهر عباده بالموت. لكل شيء في الحياة نهاية ونهايتنا إلى الفناء، ولا يبقى إلا وجه ربك ذو الجلال والإكرام. إن الموت تجربة قاسية في حياة كل منا لكنه وعد الله ووعد الله حق.  قدر الله وما شاء فعل. لا اعتراض لحكمه ولا راد لقدره. ندعو لفقيدنا بالرحمة والغفران وبأن يبدله الله أهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خير من جيرانه ودارًا خير من داره.

لا نستطيع القول بألا تحزن لأن الفراق صعب وقاسٍ. لكن نقول اصبر فإن الله قد وعد الصابرين وبشرهم بجزاء صبرهم جنات تجري من تحتها الأنهار.

للفقيد الرحمة ولك الصبر والسلوان ونسأل الله ألا يفجعك بعزيز.

رسالة عزاء مؤثرة
رسالة عزاء مؤثرة

اقرأ أيضا: عبارات وداع جميلة

رسائل عزاء مؤثرة

  • أخي وصديقي عظم الله أجركم وأثابكم صبركم حسنات. كما نسأل الله لفقيدكم الرحمة وإنا لله وإن إليه راجعون لا يسعني في حضرة وعظمة هذا المصاب أن استشهد بكلام غير كلام نبينا الكريم حين توفي ابنه إبراهيم حيث قال -عليه السلام-:
  • «;

     

    • كما يمكن القول لا يدوم إلا الله رب العالمين وكل نفس ذائقة الموت. أوصيكم بالصبر فإن الصبر يحتسب كثيرًا عند رب العباد. كذلك فالغضب والحمق من هكذا مصاب لا يورث إلا سخط الخالق والخسران. ادعوا لفقيدكم بالرحمة فإنها منجاته وعسى يكون قبره جنة من الجنان إلى يوم الدين.
    • أيضا نستطيع القول: اللهم يا غفور يا رحيم اغفر لعبدك وابن أمتك وارحمه برحمتك وتجاوز عن سيئاته يا غني يا لطيف.
    رسالة عزاء مؤثرة
    رسالة عزاء مؤثرة

    اقرأ أيضا: اقتباسات حزن

    رسالة عزاء مؤثرة بوفاة الأم

    • اللهم اغفر لها وتجاوز عن أخطائها وعن سيئاتها وزد لها في حسناتها. يا رب العالمين هذه أمتك وعبدتك قد صارت بين يديك فاعف عنها وارحمها وإن كانت محسنة فضاعف لها وإن كانت مسيئة فأنت غني عن عقابها وأسكنها جنتك يا رب وألهم أولادها الصبر والسلوان على فراقها.
    • كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ ۝ وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإكْرَامِ. هذا أمر الله وقضائه ولا راد لقضائه إلا بما شاء رحم الله فقيدتكم وأسكنها الفردوس الأعلى من الجنة وألهمكم الصبر حتى تدعوا لها وتذكرونها بالرحمة.
    • إن الموت كان على الناس حق مكروه وعاشر من تعاشر لا بد من الفراق. الرحمة السخية نازلة -بإذن الله- على والدتكم -وإن شاء الله- خاتمة الأحزان ألهمكم الله الصبر وعظم الله أجركم.

    اقرأ أيضا: الوفاء في الحب

    عبارات تعزية ومواساة

    • لا أجد كلامًا يعبر عما في داخلي لذلك أواسي نفسي بقول رب العالمين  (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الأمْوَالِ وَالأنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ). فإنني إذ أتمسك بالصبر حتى يعينني على الفراق. لا اعتراض لأمر الله ولا راد لقضائه وإنا لله وإن إليه راجعون.
    • اللهم ارحم عبدك وأنزله منزلًا مباركصا بلطفك وعفوك يا غفور يا رحيم بيدك الملك وبيدك الأمر فتجاوز عن عبدك وأسكنه جنتك واكتبه من أصحاب اليمين يا رب العالمين.
    • لا إله إلا الله رحم الله الفقيد الغالي وأسكنه جنات العلا وألحقه بالشهداء والصديقين.
    • يا رب اغفر لعبدك واكتب له الفوز العظيم وبدله منزلًا مباركا بلطفك يا لطيف يا خبير.
    • الموت  كتاب حق على كل ما هو على هذا الكون من كائنات.  كما أن كل شيء مصيره الفناء والزوال إلا رب العالمين وارث الأرض وما عليها. نسألك يا حي يا قيوم أن ترحم فقيدنا وتشمله برحمتك بجاه محمد وآل محمد.
    رسالة عزاء مؤثرة
    عبارات تعزية

    اقرأ أيضا: غزل للعيون

    في ختام حديثنا نكون قد ذكرنا لكم رسالة عزاء مؤثرة وعبارات تعزية للمواساة سائلين الله ألا يفجعكم بعزيز.

أسئلة شائعة

  • كلمات مواساة لمن فقدت زوجها؟

    واصبري فإن الله مع الصابرين واعلمي أن العاقبة للصابرين عسى الله يرحم زوجك ويعوضك الخير.

  • دعاء لمن مات له شخص عزيز عليه؟

    (عظم الله أجركم وجبر مصابكم وغفر لميتكم، اللهم ارحمه ووسع نزله، وأكرم مدخله، واجمعنا به في مستقر رحمته اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه ولا حول ولا قوة إلا بالله)

  • ماذا يقال في العزاء في سوريا؟

    عظم الله أجركم.. خاتمة الأحزان.. عز علينا الفراق.