من هو الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي السيرة الذاتية ويكيبيديا .. معلومات كاملة

رغد مجبورآخر تحديث :
من هو الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي السيرة الذاتية ويكيبيديا .. معلومات كاملة
من هو الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي السيرة الذاتية ويكيبيديا .. معلومات كاملة

الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي السيرة الذاتية، الذي يعد من الشخصيات الدينية البارزة على مستوى العالم والسعودية بشكل خاص. حيث يقوم بقراءة القرآن وترتيله بصوت جميل وعذب. مما جعلة من القامات الدينية المشهورة والمحبوبة لدى الجميع في العالم الإسلامي.

لذلك سنتعرف من خلال هذا المقال عبر موقع آرام نيوز من هو الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي السيرة الذاتية ويكيبيديا. بالإضافة إلى معلومات كاملة عن الشيخ ماهر المعيقلي.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مسلسل النسيان الحلقة 9

من هو الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي السيرة الذاتية

إليكم ابرز المعلومات عن السيرة الذاتية للشيخ مَاهر المعيقلي فيما يلي:

  • الاسم: مَاهر محمد بن حمد بن معيقل المعيقلي البلوي.
  • كذلك تاريخ الميلاد: 7\ يناير\ 1969م.
  • مكان الميلاد: المدينة المنورة – المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: يحمل  الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي الجنسية السعودية.
  • اللغة: يتحدث اللغة العربية.
  • كذلك التحصيل العلمي: نال درجة الماجستير في الفقة. كما حصل على دكتوراه في الفسير.
  • منصبه الحالي: إمام وخطيب المسجد الحرام منذ عام 2007م.
  • شهرته: اشتهر الشيخ المعيقلي بتلاوة القرآن بصوت خاشع لله وعذب.
  • المذهب: أهل السنة والجماعة.
  • كذلك الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • عدد الأولاد: لديه 4 أولاد.
من هو الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي السيرة الذاتية
من هو الشيخ مَاهر بن حمد المعيقلي السيرة الذاتية

الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي ويكيبيديا

في الحقيقة يعد الشيخ مَاهر بن حمد المعيقلي من أبرز الشيوخ في المملكة العربية السعودية. حيث أنه يحمل الجنسية السعودية، فهو من مواليد المدينة المنورة في المملكة. ولد في 7 كانون الثاني 1969 ميلادي. كما أنه شغل منصب إمام المسجد الحرام منذ عام 2007 حتى الآن.

بالإضافة إلى الشيخ المعيقلي حافظ للقرآن ومرتل خاشع لآياته. كذلك تخرج من كلية الرياضيات في المدينة المنورة. ثم التحق بجامعة أم القرى في مكة المكرمة التابعة لكلية الشريعة. حيث حصل فيها على درجة الدكتوراه في تفسير القرآن بدرجة ممتاز.

كذلك شغل الشيخ مَاهر بن حمد المعيقلي العديد من المناصب الدينية في المملكة السعودية، وكان من أبرزها منصب إمام وخطيب في المسجد الحرام منذ عام 2007 حتى الان. بالإضافة إلى أنه شغل منصب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة أم القرى في مكة المكرمة.

اقرأ أيضًا: محمد آل جوهر

عمر الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي

يبلغ الشيخ من العمر 55 عامًا. حيث أنه من مواليد المدينة المنورة 7 يناير 1969 ميلادي. حيث ولد وترعرع في السعودية وهو يحمل الجنسية السعودية، كما أنه حافظ للقرآن الكريم، ومرتل جيد لآياته. بالإضافة إلى أنه تولى منصب إمام المصلين بصلاة التراويح وصلاة التهجد بالمسجد الحرام. كما تولى منصب إمام وخطيب مسجد السعدي بمكة المكرمة. ثم تولى في عام 2007م منصب خطيب وإمام المسجد الحرام واستمر حتى الآن.

اقرأ أيضًا: الأمير سعود بن عبدالعزيز آل سعود

عمر الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي
عمر الشيخ مَاهر بن حمد المعيقلي

نسب الشيخ ماهر المعيقلي

يعود نسب الشيخ المعيقلي إلى قبيلة آل البلوي. حيث تعرف بأنها قبيلة حميرية وقضاعية. ولقد سكنت في الماضي بالقسم الشمالي من السعودي. إلا أن الشيخ ماهر المعيقلي ولد وترعرع في المدينة المنورة. حيث انتقل والده إلى المدينة المنورة لدراسة وتعلم القرآن الكريم فيها. ولقد تخرج والده من كلية المعلمين. ثم انتقل والده إلى مكة المكرمة ليعمل بمدرسة بلاط الشهداء.

والدة الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي

والدة الشيخ مَاهر المعيقلي باكستانية الأصول. حيث تزوج والده من إمرأة باكستانية الأوصول. حيث تسبب هذا الأمر لوالده الكثير من المشاكل مع قبيلته، ونشبت بينهم خلافات ومشادات كثيرة. كانت السبب بانتقال والده حمد المعيقلي إلى مكة المكرمة لاكمال دراسته وتعليمه الجامعي.

اقرأ أيضًا: شريف جابر

إغماء الشيخ ماهر المعيقلي

في 2 مايو 2024 وأثناء صلاة الجمعة سقط الشيخ المعيقلي مغمى عليه خلال تأدية صلاة الجمعة بالمسجد الحرام. ليستكمل الصلاة بعده الشيخ عبد الرحم السديس. هذا الأمر جعل المصلين يشعرون بالخوف والقلق على الشيخ المعيقلي. بعد ذلك أعلنت رئاسة الشؤون الدينية في الحرمين أن سبب إغماء الشيخ المعيقيلي نتيجة الإرهاق والتعب لا غير، وليس هناك إي شيء يستدعي للخوف أو القلق عليه.

بهذا القدر نكون قد تعرفنا من خلال موقع آرام نيوز من هو الشيخ مَاهر بن حمد المعيقلي السيرة الذاتية ويكيبيديا. بالإضافة إلى معلومات كاملة عنه.

أسئلة شائعة

  • كم عمر الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي؟

    يبلغ الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي من العمر 55 عامًا.