“ظهرت الآن” نتائج اعتراضات السادس الاعدادي الدور الاول 2023 العراق نتائجنا وموقع وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq

adminآخر تحديث :
“ظهرت الآن” نتائج اعتراضات السادس الاعدادي الدور الاول 2023 العراق نتائجنا وموقع وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq

“ظهرت الآن” نتائج اعتراضات السادس الاعدادي الدور الاول 2023 العراق نتائجنا وموقع وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq، في هذه اللحظات الحاسمة، بدأت نتائج اعتراضات السادس الإعدادي في العراق بالظهور على المواقع الرسمية التابعة لوزارة التربية في العراق. حيث انتظهر هذه اللحظة عدد كبير من الطلاب العراقيين لكي يتعرفوا على نتائجهم بشكل دقيق.

من موقع آرام نيوز سوف نطلعكم على نتائج اعتراضات السادس الاعدادي في العراق، كما سنتطرق إلى الكثير من المعلومات الهامة. تابعوا معنا.

نتائج اعتراضات السادس الاعدادي

نتائج اعتراضات السادس الاعدادي تجدونها مباشرةً عند الدخول إلى الرابط التالي epedu.gov.iq، حيث سيتم نقلكم بشكل مباشر إلى الصفحة الرسمية التابعة لوزارة التربية وتجدون فيها كل المعلومات المتاحة حول نتائج الاعتراضات للعام 2023 بدون أي مشاكل.

ولكن الرابط قد يكون بطيء بعض الشيء بسبب الضغط الكبير الحاصل عليه، نتيجة الأعداد الكبيرة من الناس التي تحاول الدخول.

طريقة معرفة نتائج اعتراضات السادس الاعدادي الدور الأول من موقع وزارة التربية

لكي تتعرف على نتيجة اعتراضك على النتائج للصف السادس الإعدادي، يجب عليك أن تتبع الخطوات الآتية بشكل دقيق للغاية:

  1. أولًا توجه إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية العراقية.
  2. ومن ثم اضغط على نوع الخدمات، واختر الخانة المخصصة للاستعلام عن نتائج اعتراضات الصف السادس الاعدادي للعام 2023.
  3. سوف يظهر لك خيار مخصص من أجل أن تكتب فيه رقمك الامتحاني.
  4. كما سيطلب منك بعدها أن تحدد المحافظة التي قدمت بها الامتحان الخاص بك.
  5. والآن فقط أنقر على خيار عرض نتائج الاعتراضات.
  6. ومن ثم انتظر فقط ثواني معدودة وسيتم إظهار النتائج أمامك بشكل مباشر.

من الجدير بالذكر أنه توجد مصادر تشير إلى أن النتائج الامتحانية، للسادس الإعدادي الدور الأول لم يتم ظهورها حتى هذه اللحظة. وبالتالي كل ما هو منتشر هو محض إشاعة، ومن المتوقع أن تظهر بفترة قريبة جدًا.

سبب اعتراضات طلاب السادس الاعدادي للدور الأول في العراق

بعد انتهاء الامتحانات، وظهور النتائج الأولية للصفوف الإعدادية بشكل عام، عبر الكثير من الطلاب عن استيائهم وغضبهم من النتائج الظاهرة أمامهم. وشعروا أن هذه العلامات لم تنصفهم، وكانت ظالمة لهم بالمقارنة مع الجهود التي قدموها طوال العام الدراسي. ونتيجة لهذه الضجة الكبيرة، سرعان ما أعلنت وزارة التربية عن تشكيل لجان متخصصة من أجل مراجعة تصحيح العمليات الامتحانية والأوراق المخصصة لذلك. وسيتم ظهور نتائج اعتراضات السادس الاعدادي الدور الأول بعد التصحيح مباشرةً.

بهدف تهدئة الطلاب، ومنحهم ما يستحقون من علامات، ونتائج تتناسب مع تعبهم طيلة السنة. وبالتالي تم إعلان إعادة تصحيح الأوراق الامتحانية ولكن ذلك يكون بناءًا على طلب يقدمه الطالب، في مراكز مخصصة لذلك. حيث أنه من المعروف جدًا أن وزارة التربية في العراق تقدر التعب الذي يبذله الطلاب بشكل عام. وتعمل جاهدة على إعطائهم كافة حقوقهم بدون ظلم لأحد.

موعد صدور نتائج اعتراضات السادس الاعدادي الدور الأول في العراق

أعلنت وزارة التربية في العراق أن نتائج الاعتراضات سوف تتوفر كافة، على شكل ملفات مقسمة، تختص بكل محافظة بشكل مستقل، ويمكن للطلاب أن يبحثو فيها عن أسمائهم ونتائجهم بحسب المحافظة أو المدرسة التي قدموا فيها امتحاناتهم.

حيث أعلنت الوزارة مسبقًا عن إغلاق باب التقديم والاعتراض على النتائج، وهذا يعني أن النتائج أصبحت قريبة جدًا. وسيتم الإعلان عنها عبر الصفحات الرسمية التابعة لوزارة التربية العراقية. كما سيكون متاح تحميل الملفات المخصصة لكل محافظة على حدة بشكل واضح وسهل.

اقرأ أيضًا: التقديم على تعيينات عقود وزارة التربية العراق صفة محاضر.

رابط نتائج اعتراضات السادس الاعدادي للدور الأول في العراق

عند صدور النتائج، سوف يكون الرابط التالي epedu.gov.iq، هو الخيار الأول للدخول ومعرفة النتائج بشكل كامل، على حسب المحافظة أو الاسم أو حتى الرقم الامتحاني. ولكن حاليًا وبالفترة الراهنة لا يعمل الرابط حتى تسمح الوزارة بذلك. من الجدير بالذكر الإشارة إلى أن بعض المناطق قد صدرت نتائجها باستثناء بعض المناطق الأخرى، مثل الرصافة والكرخ وغيرها من المناطق. اضغط هنا للتعرف على نتائج هذه المناطق.

نتائج اعتراضات السادس

“ظهرت الآن” نتائج اعتراضات السادس الاعدادي الدور الاول 2023 العراق نتائجنا وموقع وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq، بهذه الطريقة نكون قد أطلعناكم بشكل دقيق على أهم المعلومات التي تحتاجونها من أجل معرفة نتائجكم واعتراضاتكم بكل سهولة.