موعد نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2023 ملاحق 3 ثانوي.. موقع بوابة الثانوية العامة

روعة حسينآخر تحديث :
هنا.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 وزارة التربية والتعليم نتيجة ملاحق 3 ثانوي
هنا.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 وزارة التربية والتعليم نتيجة ملاحق 3 ثانوي

موعد نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2023 ملاحق 3 ثانوي.. موقع بوابة الثانوية العامة، هو مايشغل أذهان جميع الطلبة الذين يرغبون بدخول كليات التنسيق لعام 2023ـ-2024 ، كما بدأت في يوم السبت الماضي الموافق 19 التاسع عشر من شهر آب،أي من المقرر إعلانها في الأيام القليلة القادمة،وسنتعرف في مقالتنا القادمة ومن خلال موقع آرام نيوز على موعد نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2023 ملاحق 3 ثانوي، كما سنتعرف على طريقة الاستعلام عن نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2023.

إجابة سريعة: لم يحدد موعد النتيجة، ولكن حتمًا خلال النصف الأول من شهر سبتمبر 

موعد نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2023

إن الإعلان عن نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2023 ،سيتم بعد الإنتهاء من تصحيح أوراق الإجابات، كما يهتم عدد كبير من الطلاب الناجحون خلال الدور الثاني بتسجيل رغباتهم في المرحلة الثالثة من التنسيق، وذلك لالتحاق بالأماكن الشاغرة في الكليات والمعاهد، كما يجب أن يحصلون على مجموع 50% خمسين  بالمئة وأكثر، كذلك من المقرر أنه سيتم انتهاء اختبار الدور الثاني في يوم 29 التاسع والعشرين من شهر أغسطس الجاري، حيث يتم في هذة الأثناء التصحيح إلكترونياً، حيث الكنترولات تعمل أول بأول بعد انتهاء كل مادة، كما يتم بدقة وعناية. كما سيتم الإعلان عن ظهور النتيجة في الأيام القليلة القادمة، وستكون حتمًا في النصف الأول من شهر سبتمبر.

موعد نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2023

موعد نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2023

طريقة الاستعلام عن نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2023

يستطيع أي طالب أو طالبة الاستعلام عن نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2023، عن طريق الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية والتعليم، وذلك باتباعك الخطوات كما يلي:

  1. ادخل مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم.
  2.  ثم اضغط على رابط الوزارة.
  3. ثم اختر قسم النتائج.
  4. كذلك حدد نتائج الدور الثاني للثانوية العامة.
  5. كذلك أدخل بيانات الطالب، ورقم الجلوس.
  6. ثم انقر على مربع استفسر.
  7. وأخيرًا ستظهر أمامك جميع التفاصيل.
موعد نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2023
موعد نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2023

بوابة وزارة التربية والتعليم المصرية

تعد هذه البوابة الوسيلة الأسهل والأضمن للحصول على نتيجة الثانوية. كذلك يمكنك من خلال هذه البوابة الإطلاع على نتيجة تظلمات الثانوية في الدورة الأولى ولاحقا الثانية. كما يمكن معرفة قوائم أسماء الأوائل على مستوى المحافظات كافة. أو على مستوى الجمهورية بشكل عام. كما يمكن إمكانية التواصل مع الوزارة عبر رابط مخصص لذلك.

كيفية حساب النسبة المئوية للشهادة الثانوية

باستطاعتك حساب النسبة المئوية في نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023 بطريقة سهلة وبسيطة، وذلك باستخدام العلاقة كما يلي:

نسبة النجاح في نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023 تساوي مجموع الطالب النهائي في نتيجة الثانوية العامة 2023 مقسمًا على المجموع الكلي، ثم نضرب الناتج بمئة.

طريقة الاستعلام عن نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2023
طريقة الاستعلام عن نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2023

الرسوب في الثانوية العامة

يعتبر الطالب راسبًا في حالة رسوبه بثلاث مواد من المواد التي قدم فيها امتحان.، وهذا النظام معتمد منذسنوات عديدة،يقدمها لهذه المواد في العام المقبل،

أما الطالب الذي تقدم للدورة الثانية، وكان راسب بمقرر أو اثنين، ففي حال رسوبه مرة أخرى فإنه يعيد المقررات الراسب بها في العام القادم، كما تكون أمامه فرصة الحصول على العلامة الكاملة.

موقع بوابة الثانوية العامة

ولقد بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الدور الثاني حوالي مئة وسبعة عشر ألف طالب وطالبة علي مستوي الجمهورية للشعبتين العلمية والأدبية، وفور ظهور النتائج سيكون متاح للطلاب البدء في عملية تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني بالإضافة إلى طلاب التظلمات.

وهنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالتنا حول موعد نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2023 ملاحق 3 ثانوي.. موقع بوابة الثانوية العامة، كما تعرفنا على طريقة الاستعلام عن نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2023، كذلك تطرقنا لكيفية كيفية حساب النسبة المئوية للشهادة الثانوية.

 

أسئلة شائعة

  • كيف يمكن الاستعلام عن نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2023؟

    عن طريق الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم.

  • متى موعد موعد نتائج الثانوية العامة الدور الثاني؟

    لم يحدد موعد النتيجة، ولكن حتمًا خلال النصف الأول من شهر سبتمبر 

  • كم مادة يرسب بها الطالب، ليرسب في العام الدراسي؟

    يعتبر الطالب راسبا في حالة رسوبه بثلاث مواد من المواد