رابط تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2023/2024 بنين وبنات Tansik.digital.gov.eg بوابة الازهر الالكترونية

د. محمد ابراهيمآخر تحديث :
رابط التسجيل

رابط تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2023/2024 بنين وبنات Tansik.digital.gov.eg بوابة الازهر الالكترونية. حيث قام وزير التربية والتعليم في الأزهر بالإعلان عن بدء عملية التسجيل إلكترونيا على الرابط الخاص بالتسجيل على الرغبات. كذلك فإن هذا الإعلان جاء من أجل تسهيل وتوفير الجهد على الطلاب والطالبات في عملية التسجيل على الرغبات. لذلك فإن الطلاب والطالبات في الأزهر يرغبون في معرفة الرابط الالكتروني الخاص بالتسجيل حيث أن تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية قد تصدرت وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث. وسنتكلم في مقالنا هذا عبر موقع آرام نيوز عن رابط تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2023/2024 بنين وبنات Tansik.digital.gov.eg بوابة الازهر الالكترونية. أيضا سنعرف شروط التسجيل في الثانوية الأزهرية.

اقرأ أيضًا: رابط تسجيل دخول منصة مدرستي madrasati schools الصفحة الرئيسية للطالب

رابط تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2023/2024

لمعرفة رابط تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023/2024. فإن طريقة التسجيل عبر الموقع تكون عبر مجموعة خطوات سهلة وبسيطة، وسنذكر لكم طريقة التسجيل على الرابط الالكتروني الخاص بتسجيل الرغبات وهذه الخطوات هي:

  • في البداية إن رابط تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية هو: Tansik.digital.gov.eg
  • ادخل إلى رابط بوابة الأزهر الإلكترونية.
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار خدمات الأزهر الشريف.
  • ثم يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس الذي كان يجلس به في امتحاناته في الخانة المخصصة له. ويمكن معرفة أرقام الجلوس الخاصة بالطلاب والطالبات من خيار الاستعلام عن أرقام الجلوس.
  • أخيرا يكتب الطالب الرقم القومي الخاص به، والموجود في شهادة ميلاده ويقوم بعدها بإكمال التسجيل عبر الرابط الخاص بالرغبات.

رابط الرغبات

لينك تسجيل رغبات جامعة الازهر 2023/2024

لكي نعرف لينك تسجيل رغبات جامعة الأزهر يكون عبر طريقتين إما عن طريق موقع بوابة تنسيق المصرية أو عن طريق موقع بوابة الأزهر الشريف. كذلك فقد قام نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون الطلاب والتعليم بأن باب التسجيل على الرغبات على الروابط الإلكترونية قد فتح. علاوة على ذلك فإن التسجيل متاح على مدى أسبوعين متواصلين بداية من يوم الأحد الموافق 20 من شهر آب. حيث إن الثانوية الأزهرية تعد من أفضل الأنظمة التعليمية التي تقدم في مصر. وهو نظام يسعى إلى تقوية وتعليم الدين الإسلامي وتقوية الطلاب والطالبات في قواعد الدين الأساسية. أيضا فإن الشهادة الثانوية الأزهرية مهمة جدًا على مستوى التعليم العالي في المستقبل وفي الوظائف بشكل عام. الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يكون الحد الأدنى من أجل القبول في كلية الطب بنات وبنين هو 620 أي ما يعادل 95.38%. وهذه هي المرة الأولى التي ينخفض بها معدل كلية الطب في آخر السنوات بسبب وجود نسب نجاح منخفضة نسبيًا.

لينك التسجيل

شروط التسجيل في الثانوية الأزهرية

من أجل تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية فإنه يوجد مجموعة من الشروط التي يجب مراعاتها عند التقدم إلى التسجيل في الثانوية الأزهرية وهذه الشروط هي:

  • يجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على شهادة إكمال التعليم الأساسي.
  • أيضا على المتقدم أن يكون مصريًا أو مقيمًا في مصر ويجب أن يكون أيضا ذو سيرة وسلوك جيدين.
  • كذلك من المفروض على المتقدمين أن لا يسجلوا في أي مدرسة أخرى.
  • علاوة على ذلك فإن المتقدمين يجب أن يجتازوا مجموعة من الاختبارات في مواد رئيسية مثل اللغة العربية والدين الإسلامي.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب على المتقدمين أن يكونوا قادرين على أن يطبقوا قواعد الدين الإسلامي وأحكامه الشرعية في الحياة اليومية.
  • أخيرا فإنه من الممكن للطلاب والطالبات من غير المصريين التسجيل في الثانوية الأزهرية إذا كانت لديهم الشروط من أجل القبول بغض النظر عن جنسية المتقدمين.

شروط التسجيل

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن رابط تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2023/2024 بنين وبنات Tansik.digital.gov.eg بوابة الازهر الالكترونية. وتكلمنا عن طريقة التسجيل وشروط القبول في الثانوية الأزهرية. نتمنى لكم التوفيق والنجاح.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن التسجيل بالثانوية الأزهرية إلكترونيًا؟

    نعم عبر موقع بوابة الأزهر الشريف أو موقع تنسيق.

  • ما الذي يميز الثانوية الأزهرية؟

    ما يميزها هو تغلب الطابع الإسلامي الديني عليها.