اجازة المولد النبوي 2023 الامارات في جميع القطاعات وأبرز الفعاليات

حسن عليآخر تحديث :
اجازة المولد النبوي 2023 الامارات في جميع القطاعات وأبرز الفعاليات
اجازة المولد النبوي 2023 الامارات في جميع القطاعات وأبرز الفعاليات

اجازة المولد النبوي 2023 الامارات في جميع القطاعات وأبرز الفعاليات. حيث إنه اليوم الذي من به الله على البشرية بولادة رسوله الكريم محمد الداعي إليه، والمبشر به، والمنير طريق الخلاص والنجاة والفلاح، فيجب على كافة المسلمين في كل بقاع الأرض أن يتعرفوا على موعد عيد المولد النبوي الشريف، ويمجدوا فيه ذكر خالقهم. فسنقدم لكم من خلال موقع آرام نيوز مقالاً لنتعرف من خلاله على إجازة المولد النبوي 2023 الامارات. وأيضاً على أبرز الفعاليات فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

موعد عطلة المولد النبوي في الامارات

اجازة المولد النبوي 2023 الامارات

حيث تحتفل الأمة الإسلامية كل سنة بمناسبة المولد النبوي الشريف. وذلك في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول، والذي يكون تاريخ ميلاد الرسول في مكة المكرمة عام 570م. وحيث قررت العديد من الدول الإسلامية أن موعد إجازة المولد النبوي 2023 الامارات عطلة رسمية للالتفات إلى هذه المناسبة. فلقد قرر مجلس الوزراء بتحديد العطلات الرسمية في القطاع الحكومي. وأيضاً منح القطاع الخاص عطلات رسمية. بهدف تعزيز التواصل بينهما. وأيضاً لدعم الاقتصاد الوطني بكافة بكافة قطاعاته. ويوافق المولد النبوي الشريف يوم الأربعاء في 29 سبتمبر 2023م.

اجازة المولد النبوي 2023
اجازة المولدْ النبوي 2023 الامارات

فاعليات المولد النبوي 2023 بالأمارات

سنعرض لكم فاعليات المولد النبوي 2023 بالأمارات كما يلي:

  • الإنشاد الجماعي خلال إجازة مولدْ النبوي 2023 الأمارات.
  • عقد الجوهر في إجازة من أشهر فاعليات مولد النبوي 2023 الأمارات.
  • قصائد يتذكرها الإماراتيين في مولد النبي.
  • قصيدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
  • قصيدة بمحمد صلوا عليه وسلموا.
  • قصيدة البردة.
  • أنشودة رقت عيناي شوقاً للاحتفال بالمولد النبوي.

احتفالات المولد النبوي في الأمارات 2023

حيث الأمارات التي تعرف بالاحتفالات المميزة بمناسبة المولد النبوي. ومنها (للماد) والتي تقدم الإنشاد الديني. والتي يجري خلالها ترسيخ القيم النبيلة في نفوس المسلمين. والذي يؤدي المالد في الأمارات بطريقتين الأولى قراءة النصوص النثرية. أما الثانية عبر الإنشاد الجماعي للقصائد. ويستخدم فيه الدف. ويكون الإنشاد بجلوس المنشدين في صفين متقابلين. وينشدون أبيات قصيدة الردة أو الدور.

احتفالات المولد النبوي
احتفالات المولد النبوي في الأمارات 2023

تاريخ المولد النبوي الهجري

حيث تشير جمبع المراجع التاريخية لدى أهل السنة إلى أن تاريخ المولد النبوي الشريف الهجري في 12 ربيع الأول من عام الفيل. أي يكون تاريخ ميلاد النبي محمد بالميلادي هو 20 أبريل عام 571 ميلادي. في حين يرى أهل الشيعة أن موعد المولد النبوي هو في 17 ربيع الأول.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي

فلم يتفق شيوخ المسلمين حتى الآن على حكم الاحتفال في عطلة المولد النبوي. لذا سنقدم لكم أبرز ما صدر عن دور الإفتاء في هذا الخصوص والله أعلم:

  • فلقد أجمع علماء دار الإفتاء المصرية على جواز الاحتفال بالمولد النبوي، ولقد أكدوا أن الاحتفال بميلاد الرسول ليس بدعةً.
  • وفي حين يرى مفتي المملكة السعودية السابق عبدالعزيز بن باز أن الاحتفال بالمولد النبوي غير مشروع، وهو بدعة.

ولكن مهما اختلفت الآراء عن حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، فيبقى حرياً بالمسلم في يوم ميلاد الرسول كما في باقي الأيام أن يكثر من الصلاة على النبي والدعاء والاستغفار، وأن نحمد الله ونشكره على أن بعث بين الأميين رسولًا منهم ليهديهم إلى الصراط المستقيم.

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على إجازة المولدْ النبوي 2023 الامارات وعلى فاعليات مولد النبوي 2023 بالأمارات. بالإضافة إلى احتفالات المولد النبوي في الأمارات 2023 وعلى حكم الاحتفال بالمولد النبوي. نأمل أن تكونوا استمتعتم بما قدمناه لكم من معلومات عن إجازة المولدْ النبوي 2023 الامارات في جميع القطاعات وأبرز الفعاليات.