تردد قناة الصحة والغذاء الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Seha Waljamal TV

Ahmadآخر تحديث :
تردد قناة الصحة والغذاء الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Seha Waljamal TV

تردد قناة الصحة والغذاء الجديد على النايل سات وعربسات Seha Waljamal TV. في الواقع تعد من القنوات التي يبحث عنها العديد من الأشخاص مؤخرًا. وذلك بسبب تنوع محتوى القناة والذي يقدم المحتوى الطبي ومجموعة كبيرة من النصائح المفيدة للصحة العامة للإنسان وسبل الوقاية من الأمراض. كما تتميّز برامجها بتقديم أفضل الأطباء لها في مصر والوطن العربي. من جهة أخرى هي قناة متخصصة في مجال الطب والعلاج بالأعشاب وتعرض برامج توعوية في مجال الصحة وتحظى بشعبية كبيرة بين محبي الطب البديل.

عمومًا سنتعرف في مقالنا وعبر موقع آرام نيوز على تردد وبرامج ومعلومات قناة الصحة والغذاء، فقط تابع معنا.

تردد قناة الصحة والغذاء الجديد

على وجه الخصوص إن تردد قناة الصحة والغذاء الجديد يكون كما يلي:

القمر الصناعي: نايل سات

التردد: 11177
الاستقطاب: أفقي
معامل تصحيح الخطأ: 5/6
معامل الترميز 27500
الجودة: HD

تعد قناة الصحة والغذاء من القنوات الرائدة بمجال الصحة الغذائية في جمهورية مصر العربية، حيث تقدم القناة برامجها التلفزيونية على مدار 24 ساعة باليوم. كما تتنوع برامجها بين البرامج الصحية وبرامج الصحة النفسية. بالإضافة إلى ذلك بعض البرامج التي تُعنى بالصحة البدنية. كذلك بعض البرامج الترفيهية والاجتماعية التي تتخلل ساعات بثها.

تردد قناة الصحة والغذاء الجديد
تردد قناة الصحة والغذاء الجديد

اقرأ أيضًا: تردد قناة مصر الفضائية

نبذة عن قناة الصحة والغذاء

يهتم كثير من المهتمين بالصحة الشخصية بتردد قناة الصحة والغذاء. نظرًا لما تقدمه من برامج ومعلومات مهمة عن الصحة وسبل الوقاية من الأمراض. كما تهدف القناة إلى تعريف متابعيها على الوصفات وعلى مجموعة من الوجبات الصحية المساعدة على تكوين قوى جسدية صحية وفقًا للأنظمة الصحية المقدمة من قِبل مختصين. فضلاً عن تقديم العديد من النصائح والإرشادات للعناية بالصحة وبالنظام الغذائي. من ناحية أخرى يتم بث برامج هذه القناة عبر القمر الصناعي نايل سات، وتبث برامجها دون انقطاع.

كما تملك موقع يسمى Arab Five تستقبل فيه القناة الصحية كل التعليقات والملاحظات الخاصة بالمشاكل التي يواجهها المشاهدون لتقوم بحلها بشكل مباشر.

اقرأ أيضًا: تردد قناة مصر البلد

معلومات عن قناة الصحة والغذاء

في الحقيقة إن قناة الصحة والغذاء تحت إشراف وملكية الدكتور أحمد أبو النصر، وهو طبيب مصري مختص في علاج الأمراض بالمنتجات والمواد الطبيعية. كما تم اعتماده رسميًّا من قِبل وزارة الصحة المصرية.

من جهة أخرى لديه أبحاث مكثّفة في مجال العلاج الطبيعي للأمراض بالمواد الطبيعية، حيث ساهم في تطوير أول برنامج علاجي باستعمال المستخلصات الطبية الطبيعية في عام 2007م، والمسمى (Herbal Amicer) وهو عضو في الجمعية الأمريكية لمنتجات النحل.

برامج قناة الصحة والغذاء

تحوي قناة الصحة والغذاء على العديد من البرامج الصحية والترفيهية لمشاهديها، ومن بين هذه البرامج تقدم مجموعة فقرات تضفي الترفيه والتسلية. عمومًا فيما يلي أبرز البرامج التي تقدمها القناة وهي:

  • برنامج طبيب الشعب: هو برنامج يستضاف فيه الدكتور أحمد أبو النصر للتحدث عن طرق العلاج ويقدمه الإعلامي أحمد الشاعر.
  • برنامج الأسود والأبيض: برنامج للتعامل مع العديد من التفاصيل الطبية المتعلّقة بالتحاليل العصبية وعلم النفس، ويقدمه الدكتور علي النبوي.
  • برنامج من القلب: تقدمه الفنانة شاهيناز ويتحدث عن المجتمع المصري ويعرض أهم القضايا الاجتماعية على مدار الأسبوع.
  • برنامج الكرسي الطويل: هو برنامج نفسي يقدمه الدكتور عبد المحسن دغم ويتحدث عن قضايا الأسرة المصرية ويستضيف أخصائيي الصحة النفسية والمراقبين لتقديم المشورة.
  • برنامج حوارات هيام: هو أحد البرامج الترفيهية في مجال الصحة والغذاء، تقدمها الإعلامية هيام بلال، حيث يستضاف فيه بعض الرموز الفنية والاجتماعية لتقديم المحتوى الترفيهي.
  • برنامج Doctor x Five: من البرامج الطبية الهامة التي حرصت القناة على إبرازها يقدمه الدكتور عمرو حامد استشاري جراحة السمنة والمناظير.

ضبط تردد قناة الصحة والغذاء على الرسيفر

على وجه الخصوص يمكن استقبال تردد قناة Seha Waljamal TV عبر اتِّباع الخطوات التالية:

  1. اضغط على زر موافق بجهاز الريموت كنترول للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة (الخيارات).
  3. بعد ذلك انقر على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضِف تردد القناة السابق الذكر.
  5. ثم أضِف باقي البيانات كعامل الترميز والقطبية وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر موافق بجهاز الريموت كنترول.
  7. أخيرًا انتظر للِحظات ليتم تنزيل القناة على الرسيفر.
برامج قناة الصحة والغذاء
تردد قناة الصحة والغذاء الجديد

اقرأ أيضًا: تردد قناة المصراوية

في نهاية المطاف تحدثنا عن تردد قناة الصحة والغذاء الجديد وعن أبرز المعلومات عنها وعن برامجها المتخصصة بمجال الصحة والعلاج.

أسئلة شائعة

  • أين يقع مقر قناة الصحة والغذاء؟

    يقت مقر قناة الصحة والغذاء في جمهورية مصر العربية.

  • من هو مالك قناة الصحة والغذاء؟

    تعتبر قناة الصحة والغذاء ملك لأحمد أبو النصر.