من هو مانويل نوير ويكيبيديا السيرة الذاتية

حيناآخر تحديث :
من هو مانويل نوير ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو مانويل نوير ويكيبيديا اللاعب الكروي الذي أثبت جدارته في حماية المرمى الألماني لسنوات طويلة، ونال شهرة عالمية وخاصةً بعد بعد مشاركته في كأس العالم. وسنتعرف في مقالنا عبر موقع آرام نيوز على مانويل نوير السيرة الذاتية. كما سنستعرض عمر مانويل نوير وديانة مانويل نوير. بالإضافة إلى صفاته ومرضه.

من هو مانويل نوير ويكيبيديا

يعتبر مانويل بيتر نوير حارس مرمى متألق. وهو أخ الحكم الألماني مارسيل نوير. درس مانويل في أكاديمية جيماستشول بيرغر فيلد، وهي إحدى الأكاديميات العريقة في ألمانيا، والتي أخرجت لاعبي كرة قدم متميزين مثل اللاعب الألماني مسعود أوزيل. ويشغل مانويل مركز حراسة المرمى، كذلك لعب مع عدة أندية أهمها نادي شالكة الألماني ونادي بايرن ميونخ، والذي أصبح كابتن لنادي بايرن، هذا وأُعجب به مدرب منتخب ألمانيا لوف، ووضعه ضمن التشكيلة الأساسية ليلعب لصالح منتخب ألمانيا في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

من هو مانويل نوير ويكيبيديا
من هو مانويل نوير ويكيبيديا

مانويل نوير السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية لحارس المرمى العالمي مانويل نوير ويكيبيديا في الجدول التالي:

البيانات الشخصية
الاسم مانويل نوير
تاريخ الميلاد 1986-03-27
مكان الميلاد ألمانيا
الجنسية ألمانيا
الجنس ذكر
مكان الإقامة ألمانيا
الحالة الاجتماعية متزوج
اللغة الأم اللغة الألمانية
التعليم أكاديمية جيماستشول فيلد
المهنة لاعب كرة قدم
الديانة مسيحي
البرج الفلكي برج الحوت

عمر مانويل نوير

ولد اللاعب الكروي المشهور مانويل نوير ويكيبيديا في السابع والعشرين من مارس لعام 1986 ميلادي. أي أنه يبلغ 37 عام من عمره. هذا وبدأ نوير مشواره الكروي مع نادي شالكه الألماني، وكان ذلك سنة 2005. ومن ثم انتقل لى المنتخب الألماني.

عمر مانويل نوير
عمر مانويل نوير

صفات مانويل نوير

تتوفر في مانويل صفات البطل الرياضي من لياقة ورشاقة رياضية. كما يصل طوله إلى 193 سم، ويعتبر هذا الطول مثالياً لحارس مرمى، ولا يخفى على أحد أن القامة الطويلة ستسّهل على حارس المرمى التصدي للكرات الثابتة إن أحسن التعامل معها. علاوةً على امتلاكه أخلاق عالية، إذ لم يسجل نوير أي مشاكل أو اعتداء أو ما شابه على أحد من زملائه اللاعبين.

مانويل نوير وبايرن ميونخ

انتقل مانويل نوير ويكيبيديا إلى نادي بايرن ميونخ رسميًا عام 2011، عن طريق عقد بلغت قيمته 22 مليون يورو، ومن شروط العقد أن يستمر الحارس نوير مع فريق بايرن ميونخ لغاية عام 2016، ويعتبر عقد نوير ثاني أغلى عقد في العالم بعد عقد الحارس الإيطالي بوفون. هذا ولم ينل مانويل على محبة جمهور بايرن ميونخ في المباراة الأولى التي لعبها عام 2011. إذ خرج خلال المباراة عن مرماه بشكل خاطئ، وأهدى لاعب فريق بروسيا منشغلادبخ هدفاً تم اعتباره الهدف المجاني.

جوائز مانويل نوير

حصل مانويل نوير على العديد من الجوائز، ومن أهم هذه الجوائز  نذكر منها ما يلي:

  • جائزة أفضل حارس من إحصاءات اتحاد كرة القدم عام 2014.
  • جائزة أفضل لاعب في ألمانيالسنة 2014.
  • جائزة قفاز أديداس الذهبي سنة 2014.
  • كذلك وسام الاستحقاق البوليفي.
جوائز مانويل نوير
جوائز مانويل نوير

ما هي ديانة مانويل نوير

يعتنق مانويل نوير ويكيبيديا الديانة المسيحية كما أنه كاثوليكي المذهب والطائفة، وذلك بحسب موقع إجريك الألماني، ومن الجدير بالذكر أم مانويل لم يحبذ التحدث عن ديانته أو طائفته ولا سيما وأنه لاعب رياضي مشهور على مستوى العالم، وأن ما تم التوصل له  نتاج بحث طويل.

من هي زوجة مانويل نوير

تزوج مانويل نوير من الجميلة نينا فايس وهي صديقة قديمة له في الواحد والعشرين من مايو / أيار في سنة 2017 م، في تانهيم، النمسا، وأقاما زفافًا مدنيًا، وبعدها أقاما حفل زفاف في الكنيسة الكاتدرائية سانتيسيما ديلا ماديا في مقاطعة مونوبولي في إيطاليا في العاشر من يونيو / حزيران من السنة ذاتها، غيرا أنّ زواجهما انتهى بالطلاق في عام 2023 م.

                                              اقرأ أيضًاسامر المصري

ما هو مرض مانويل نوير

صدم الحارس الدولي الألماني مَانويل نوير العالم بأجمعه وخاصةً جمهوره عندما أعلن اليوم الأربعاء الموافق للثاني من نوفمبر / تشرين الثاني 2023 ، خبر إصابته بمرض السرطان في منطقة الوجه، هذا وخضع مانويل لثلاث عمليات جراحية، وهو ما فسر وجود رقعة على وجهه في الفترة الماضية.

وفي الختام نكون تعرفنا على من هو مانويل نوير ويكيبيديا السيرة الذتية. بالإضافة إلى عمر مانويل نوير وديانة مانويل نوير.

 

أسئلة شائعة

  • ما عمر مانويل نوير؟

    عمر مانويل نوير هو 37عام.

  • كم طول مانويل نوير؟

    يصل طول مانويل نوير إلى 193سم.

  • ما هي ديانة مانويل نوير؟

    يعتنق مانويل نوير الديانة المسيحية.