متى كأس العالم القادم في أي عام وأين يقام

هبه حسينآخر تحديث :
متى كأس العالم القادم في أي عام وأين يقام
متى كأس العالم القادم في أي عام وأين يقام

متى كأس العالم القادم في أي عام وأين يقام، الموعد الذي يترقبه الملايين من عشاق كرة القدم، ويتطلعون بكل شغف للإعلان عن تفاصيله التي يحفظونها، فمن المعروف أن كَأس العَالم إحدى أهم بطولات كرة القدم الدولية التي يشهدها العالم كل أربع سنوات، بتنظيم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، ومن خلال موقع آرام نيوز سنبحث معكم في المقالة التالية .متى كأس العالم القادم في أي عام وأين يقام، وكم منتخب يشارك في كأس العالم القادم.

بطولة كأس العالم

تعد بطولة كأس العَالم واحدة من أهم بطولات كرة القدم الدولية التي تجري كل أربع سنوات ، مرة واحدة، وذلك منذ عام 1930 ميلادي، كما تتم بتنظيم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث تشارك نخبة من أفضل منتخبات كرة القدم التي تأهلت للبطولة، عن طريق نظام التصفيات التي أجريت على مدى الثلاثة سنوات التي سبقت عام إقامة البطولة.

متى كأس العالم القادم

إن موعد إقامة النسخة القادمة (الثالثة والعشرين) من بطولة كَأس العَالم، سيبدأ في اليوم الحادي عشر من شهر حزيران يونيو عام 2026 ميلادي، كما سيستمر لغاية اليوم التاسع عشر من شهر تموز/ يوليو 2026 ميلادي، وذلك حدد استناداً لما أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم المنظم الرسمي والوحيد لهذه البطولة.

<yoastmark class=

أين يقام كأس العالم القادم

إن النسخة الثالثة والعشرون من بطولة كَأس العالم ستقام في كلٍ من كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، كما أن هذه النسخة من البطولة ستجري على أراضي ملاعب ستة عشر مدينة موزعة ضمن الثلاثة مستضيفين، والجدير بالذكر أن ما يميز هذه النسخة القادمة من كَأس العَالم، أنها النسخة الأولى منذ العام 2002 تستضيفها أكثر من دولة، كما تتميز  بأن دولة المكسيك، هي أول دولة تستضيف البطولة للمرة الثالثة منذ انطلاقها..

كم منتخب يشارك في كأس العالم القادم

لقد بلغ عدد المنتخبات التي ستشارك في كأس العالم القادم، ثماني وأربعين منتخباً لهذه النسخة. من شتى أنحاء العالم، من شتى أنحاء العالم ، وتميزت هذه النسخة بعدد المنتخبات المشاركة، بحيث كانت عدد المنتخبات المشاركة في النسخات السابقة فقط اثنان و ثلاثين منتخبًا.

يمكنكم مشاهدة: ترتيب دوريات العالم حسب الفيفا

<yoastmark class=

كم باقي على كأس العالم القادم

الموعد الذي ينتظره عشاق رياضة كرة القدم حول العالم،  حيث تبدأ منافسات النسخة الثالثة والعشرين من بطولة كَأس العَالم، حيث من المقرر أن تبدأ في اليوم الحادي عشر من شهر حزيران يونيو عام 2026 ميلادي.

الفيفا يعيد النظر بنظام مونديال 2026 بعد “أفضل بطولة”

  • بعد النجاح والتألق الذي حظيت به النسخة الثانية والعشرين، قرر مجلس الإدارة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن قسماً كبيرا من الأرباح سيتم توزيعه لتطوير رياضة كرة القدم في جميع أنحاء العالم.
  • كما سيعمل الاتحاد على استثمارات لدعم كرة القدم للسيدات.
  • كذلك إن زيادة عدد المنتخبات المتنافسة سيعني مشاركة مزيد من الفرق من أفريقيا وآسيا.
  • كذلك بلغ عدد الفرق المشاركة من قارتي أفريقيا وآسيا سبعة عشر فريقًا،

هل سبق للدول المضيفة تنظيم كأس العالم؟

لنتعرف مَن مِن الدول المضيفة لتنظيم كاس العالم، استضافت الكأس من قبل:

  • لقد استضافت المكسيك كأس العالم مرتين من قبل، وذلك في عام 1970 وفي عام 1986، وبهذا تكون المكسيك أول دولة تستضيف النهائيات ثلاث مرات.
  • كذلك استضافت الولايات المتحدة البطولة مرة واحدة، في عام 1994.
  • بينما ستكون المرة الأولى لكندا بالنسبة لفرق الرجال، لأنها استضافت كأس العالم للسيدات في عام 2015.
اقرأ أيضًا : اين يقام كاس العالم 2030

<yoastmark class=

ما الدول الأخرى التي نافست على استضافة نسخة 2026؟

لقد تقدمت عدة دول للمنافسة على استضافة كاس العالم في نسخة 2026. سنذكرها كما يلي:

  • أولاً المغرب إحدى الدول التي نافست من أجل استضافة كأس العالم 2026.
  • كذلك اتخذ القرار بمنح حقوق التنظيم إلى الدول الثلاث، بعد تصويت الجمعية العمومية للفيفا في عام 2018، حيث منح الدول الثلاثمئة وأربع وثلاثون صوتا مقابل خمس وستون صوتا للمغرب.
  • ومن المعلوم أنها المحاولة الخامسة التي يفشل فيها المغرب في الحصول على حقوق استضافة النهائيات.

وهنا ينتهي بحثا حول متى كأس العالم القادم في أي عام وأين يقام، وكذلك اطلعنا على كم منتخب يشارك في كأس العالم القادم، وكذلك تعرفنا على كم باقي على كأس العالم القادم، كما بحثنا عن الفيفا يعيد النظر بنظام مونديال 2026 بعد “أفضل بطولة.”

أسئلة شائعة

  • كم منتخب يشارك في كأس العالم القادم؟

    عدد المنتخبات المشاركة في النسخة2026 هو ثماني وأربعين منتخب.

  • من هي الدولة التي تستضيف كاس العالم لأول مرة؟

    المغرب، هي الدولة التي تستضيف كاس العالم لهذا العام ولأول مرة.

  • من هي الدولة المستضيفة لكأس العالم لثالث مرة؟

    المكسيك.