من هي لجين عمران ويكيبيديا السيرة الذاتية

ياسر الزينآخر تحديث :
من هي لجين عمران ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هي لجين عمران ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هي لجين عمران ويكيبيديا؟ لجين عمران هي إعلامية سعودية مشهورة، تعمل كمقدمة برامج في عدة قنوات عربية. ولدت في 26 أكتوبر 1977 في مدينة الجبيل شرق السعودية. وهي أخت الفنانة أسيل عمران.
لذلك عزيزي القارئ إذا كنت ممن يهتم بمعرفة معلومات أكثر حول لُجين عمران ما عليك سوى أن تتابع معنا هنا على موقعنا آرام نيوز قراءة مقالتنا التالية وللمزيد من المعلومات تابع موقع طلاب نت.
اقرأ أيضاً: ريهام سعيد.
من هي لجين عمران ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هي لجين عمران ويكيبيديا السيرة الذاتية

السيرة الذاتية لجين عمران

بدأت لُجين عمران مشوارها المهني في المجال المصرفي، حيث عملت في البنك السعودي الهولندي وسيتي بنك. ثم انتقلت إلى البحرين لتبدأ حياتها الإعلامية في تلفزيون البحرين. حيث أنها قدمت برنامج “الحال مع لجين”. بالإضافة إلى ذلك شاركت في تقديم برنامج “يا هلا” على قناة روتانا خليجية.

أصبحت لُجين عمران وجهًا مألوفًا للجمهور العربي من خلال تقديمها لبرنامج “صباح الخير يا عرب” على قناة إم‌ بي‌ سي 1. كما قدمت برامج أخرى مثل “حول الخليج” و”عالم حواء” و”اتجاهات” و”مسايا لجين. شاركت أيضًا في أعمال فنية كفيديو كليب لشقيقتها أسيل، ومسلسل “ساق البامبو” مع سعاد عبد الله.

حصلت لجين عمران على عدة جوائز وتكريمات، منها أكثر شخصية مؤثرة في الشباب لعام 2009 من دار الصدى الإماراتية، وأفضل مذيعة لعام 2009 في مجلة زهرة الخليج. كما كرمت في مهرجانات ثقافية وشعرية، مثل مهرجان الدوحة الثقافي ومهرجان هجن الرئاسة في أبوظبي.

تعتبر لجَين عمران من أبرز الإعلاميات السعوديات، والتي تتمتع بشخصية جذابة وطرح جريء. تحظى بشعبية كبيرة بين المشاهدين، ولديها حضور قوي على مواقع التواصل الاجتماعي. تقدِّم لجين عمران نموذجًا للمرأة السعودية المثقفة والطموحة والناجحة.

اقرأ أيضاً: سيرين عبد النور.

من هي لجين عمران ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هي لجين عمران ويكيبيديا السيرة الذاتية

حياة لجين عمران

لجين عمران ولدت في مدينة الجبيل شرق السعودية. الممثلة والمغنية أسيل عمران هي شقيقتها الصغرى. تزوجت لجَين عمران بسن صغيرة من سمير وجيلان والد أبناءها ولكنها انفصلت بعد أنجابهم.

بدأت مشوارها المهني في عام 1999 بالعمل في المجال المصرفي في الرياض كمنسقة عمليات في قسم الحوالات في «البنك السعودي الهولندي» ثم انتقلت عام 2002 إلى البحرين لمواصلة العمل المصرفي في «سيتي بنك» في قسم الفيزا لتحصيل الديون. ومن بعدها في «فتون إديو تينمنت» حيث عملت كمديرة عمليات حتى عام 2004. ومن ثم انتقلت للمجال الإعلامي عن طريق العمل كمذيعة في تلفزيون البحرين.

اقرأ أيضاً: الأميرة ديمة بنت فهد بن مشاري بن عبد العزيز آل سعود.

مسيرة لجين عمران

لجين عمران عملت في تلفزيون البحرين. حيث قَدَّمت عام 2004 بَرنامج «الحال مع لجين». وبعد ذلك شَاركتْ في تقديم برنامج «يا هلا» علىٰ قناة روتانا خليجية. شكل انتقالها لتقديم برنامج «صباح الخير يا عرب» على إم‌ بي‌ سي 1 نقلة نوعية في طبيعة البرامج التي قدمتها. قدمت أمسيات شعرية في مهرجانات عدة كمهرجان الدوحة الثقافي عام 2005. ومهرجان هجن الرئاسة في أبوظبي. حيث كرمت في كلا المهرجانين.

كما مارست مهنة الصحافة الورقية من خلال صفحة ثابتة مثيرة للجدل في إحدى المطبوعات السعودية. اختيرت من قبل «دار الصدى الإماراتية» كأكثر شخصية مؤثرة في الشباب لعام 2009. وكأفضل مذيعة لعام 2009 في مجلة زهرة الخليج.

اقرأ أيضًا: اعتزال الفنان توفيق عبد الحميد للتمثيل

وفي الختام نكون قد تعرفنا على من هي لجين عمران ويكيبيديا السيرة الذاتية. كما تعرفنا على حياتها واختتمنا مقالتنا بمسيرة لجين عمران.

أسئلة شائعة

  • من هي لجين عمران؟

    لجين عمران هي إعلامية سعودية مشهورة، تعمل كمقدمة برامج في عدة قنوات عربية. ولدت في 26 أكتوبر 1977 في مدينة الجبيل شرق السعودية. وهي أخت الفنانة أسيل عمران.

  • ما هو عمر لجين عمران؟

    عمر لجين عمران 46 عام فهي من مواليد 26 أكتوبر 1977.

  • ما هي صلة القرابة بين أسيل عمران ولجين عمران؟

    أسيل عمران هي الشقيقة الأصغر للجين عمران.