من هو الشيخ أحمد الفهد السيرة الذاتية ويكيبيديا؟ وما سبب توقيفه؟

ياسر الزينآخر تحديث :
من هو الشيخ أحمد الفهد السيرة الذاتية ويكيبيديا؟ وما سبب توقيفه؟

من هو الشيخ أحمد الفهد السيرة الذاتية ويكيبيديا؟ وما سبب توقيفه؟. الشيخ أحمد الفهد الصباح هو الوزير الكويتي الأسبق الذي اتُّهم بقضية التزوير. قامت إحدى المحاكم السويسرية في جنيف بإدانته بتهمة التزوير، وأمرت بحبسه لمدة 30 شهرًا هو ومساعده الإنجليزي السابق ومساعده الكويتي بتهم التزوير المرتبطة بتدبير قضية تحكيم زائفة في جنيف.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت ممن يهتم بمعرفة من هو الشيخ أحمد الفهد وما سبب توقيفه؟ ما عليك سوى أن تتابع معنا هنا على موقع آرام نيوز قراءة مقالتنا التالية تابع معنا.

اقرأ أيضاً: عمر كماني.

من هو الشيخ أحمد الفهد السيرة الذاتية ويكيبيديا؟ وما سبب توقيفه؟
من هو الشيخ أحمَد الفهد السيرة الذاتية ويكيبيديا؟ وما سبب توقيفه؟

من هو الشيخ أحمد الفهد وما سبب توقيفه

الشيخ أحمَد الفهد الصباح هو الوزير الكويتي الأسبق الذي اتُّهم بقضية التزوير. قامت إحدى المحاكم السويسرية في جنيف بإدانته بتهمة التزوير، وأمرت بحبسه لمدة 30 شهرًا هو ومساعده الإنجليزي السابق ومساعده الكويتي بتهم التزوير المرتبطة بتدبير قضية تحكيم زائفة في جنيف.

تمت معاقبته بالتوقيف لمدة 15 عامًا من قبل اللجنة الأولمبية الدولية بسبب ما اعتبرته “انتهاكات للمبادئ الأخلاقية”، وكان يتمتع بنفوذ كبير في اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). يعتبر الشيخ أحمد من أكثر الشخصيات تأثيرًا في عالم الرياضة وتقلد مناصبًا بارزة في اللجنة الأولمبية الدولية وكان وزيرًا للدفاع الكويتي العام الماضي.

تمت معاقبته أيضًا بالتوقيف لمدة ثلاث سنوات في 2023 بسبب تدخله المزعوم في انتخابات المجلس الأولمبي الآسيوي. يعتبر هذا الحكم قضية مهمة أثارت انقسامًا كبيرًا داخليًا في الأسرة الحاكمة بالكويت.

اقرأ أيضاً: عدنان البرش.

من هو الشيخ أحمد الفهد السيرة الذاتية ويكيبيديا؟ وما سبب توقيفه؟
من هو الشيخ أحمَد الفهد السيرة الذاتية ويكيبيديا؟ وما سبب توقيفه؟

تفاصيل قضية توقيف الشيخ أحمد الفهد

تتمحور قضية الشيخ أحمَد الفهد الصباح حول انتشار مقطع فيديو مزوّر يحتوي تفاصيلًا متعلقة بالانقلاب على أمير البلاد الحالي، والتخطيط لتغيير نظام الحكم من قبل رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي ورئيس الوزراء ناصر المحمد. الأخير قد قام بتقديم هذا المقطع، رغم علمه بزيفه، وكل ما أراده هو الإيقاع بخصومه السياسية في الكويت.

تورط في هذه القضية الشيخ أحمَد الفهد ومحاميه ومساعده. وقد وصفت هذه القضية بالمعقدة؛ إذ إنها ارتبطت بمؤامرة للانقلاب. يُعتقد أن الهدف الأساسي من الدعوى كان التحقق من صحة مقطع فيديو متداول ببداية الأزمة السياسية في الكويت.

يظهر اثنين من السياسيين الكويتيين يتحضران لانقلاب عسكري محتمل في البلاد. يُذكر أن الشيخ أحمد استقال من منصبه على إثر خلافات تسببت في شرخ سياسي واضح في الأسرة الحاكمة بالكويت بين معسكري ناصر المحمد وأحمد الفهد.

اقرأ أيضاً: محمد الجويهل.

من هو الشيخ أحمَد الفهد السيرة الذاتية ويكيبيديا؟ وما سبب توقيفه؟

العقوبة التي تلقاها الشيخ أحمد الفهد

تمت محاكمة الشيخ أحمَد الفهد الصباح في قضية تتعلق بتدبير تحكيم زائفة في جنيف، وقد أدين بتهمة التزوير المرتبطة بهذه القضية. كما حكمت المحكمة السويسرية عليه بالحبس لمدة 30 شهرًا، منها 14 شهرًا حبسًا نافذًا. كما أدين محاميه الإنجليزي بتهمة التزوير وحكم عليه بالحبس لمدة 36 شهرًا، منها 18 شهرًا حبسًا نافذًا ومنعه من ممارسة مهنة المحاماة في سويسرا لمدة 5 سنوات.

أما المحاميان الآخران، أحدهم بلغاري والثاني أوكراني، فقد أدينا بالحبس لمدة 15 و18 شهرًا على التوالي، مع توقيف النفاذ. يُذكر أن هذه القضية كانت معقدة وأثارت انقسامًا داخليًا في الأسرة الحاكمة بالكويت.

اقرأ أيضًا: إصابة الفنان محمد عبده بالسرطان

وفي الختام نكون قد تعرفنا على من هو الشيخ أحمد الفهد السيرة الذاتية ويكيبيديا؟ وما سبب توقيفه؟. كما تعرفنا على تفاصيل قضية توقيف الشيخ أحمَد الفهد. بالإضافة إلى ذلك اختتمنا مقالتنا بالعقوبة التي تلقاها الشيخ أحمد الفهد.

أسئلة شائعة

  • من هو الشيخ أحمد الفهد؟

    الشيخ أحمد الفهد الصباح هو الوزير الكويتي الأسبق الذي اتُّهم بقضية التزوير.

  • ما سبب توقيف الشيخ أحمد الفهد؟

    تمت معاقبته بالتوقيف لمدة 15 عامًا من قبل اللجنة الأولمبية الدولية بسبب ما اعتبرته “انتهاكات للمبادئ الأخلاقية”، وكان يتمتع بنفوذ كبير في اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).