قصة مترك بن عايض المسردي.. عتق رقبة مترك بن عايض القحطاني “القصة الكاملة”

Ahmadآخر تحديث :
قصة مترك بن عايض المسردي.. عتق رقبة مترك بن عايض القحطاني “القصة الكاملة”

قصة مترك بن عايض المسردي.. عتق رقبة مترك بن عايض القحطاني “القصة الكاملة”. انتشرت في الآونة الأخيرة قصة مترك بن عايض بشكل واسع في الوسط السعودي. كما وأحدثت ضجة كبيرة في البلاد بعد الحملات التي انتشرت للمطالبة بالإفراج عن مترك على خلفية قضية الق*تل التي ارتكبها قبل 5 سنوات.

من جهة أخرى أثار هذا الأمر التأييد من جهة والمعارضة من جهة أخرى في قضية إطلاق سراحه. عمومًا سنتعرف في مقالنا وعبر موقع آرام نيوز على قصة مترك بن عايض المسردي ومن هو أحمد القريقري. كما يمكن رؤية المزيد من المقالات عَبر موقع خلِيجي.

قصة مترك بن عايض المسردي

انتشرت قصة مترك بن عايض المسردي بعد أن أقدم هو ومجموعة من أصحابه بالاعت*داء على أحمد القريقري الزبيدي وقت*له. من ناحية أخرى وقعت هذه القضية قبل 5 سنوات أي في عام 2019م. وذلك عندما دافع أحمد القريقري عن فتاة كانت تتعرض للتحر*ش في محل خاله من قِبل مترك وأصدقائه.

ثم وبعد أن تطورت القضية بينهم للضرب ق*تل مترك بن عايض أحمد وأجهز عليه، وقد عادت القضية إلى الواجهة بعد المطالبة بإطلاق سراح القات*ل. كما انتشرت حملات جمع المال من أجل إطلاق سراحه من السجن بعد أن قضى مدة 5 سنوات فيه على إثر هذه القضية.

كما باتت قضية مترك بن عايض من أبرز القضايا التي أثارت الجدل وضجة عارمة في المملكة السعودية. خاصةً بعد انتشار هاشتاغ عتق رقبة مترك والذي يطالب فيه شريحة كبيرة من الأفراد بالإفراج عن مترك وغفران ما ارتكبه من ق*تل بحق الشخص الذي كان يدافع عن شرف الفتاة التي كانت تتعرض للتحر*ش.

للمزيد: مسلسل كريستال الحلقة 71

قصة مترك بن عايض المسردي
قصة مترك بن عايض المسردي

شاهد أيضًا: عتق رقبة عبدالله بن ماجد الدوسري

من هو مترك بن عايض المسردي

هو مواطن من أصل سعودي، من عائلة المسردي التي تعتبر من أعراق العوائل في المملكة، وكان قد ارتكب جريمة ق*تل وهو في مقتبل العمر في مدينة جدة، وقد أقدم مترك على ق*تل الشخص الذي كان يحاول الدفاع عن الفتاة التي كانت تتعرض للتحر*ش في محل خاله.

وقد استخدام مترك أداة حادة ط*عن فيها المق*تول عدة طع*نات أدت إلى مق*تله على الفور. من جهة أخرى تسببت هذه القضية بإثارة الرأي العام في المملكة السعودية. لا سيما بعد المطالبات بالإفراج عن القاتل والبدء في جميع التبرعات من أجل الحصول على الشفاعة من أهل المق*تول.

ويعود نسب عائلة المَسردي إلى قبيلة الحارث بن قحطان التي تعتبر واحدة من أقدم وأعرق القبائل العربية. كما تشكل عائلة المَسردي جزءاً أساسياً ذا أهمية كبيرة في القبيلة، وقد امتلكت هذه العائلة تاريخاً عريقاً ومشرفاً في مختلف المجالات. فضلًا عن تقديمها العديد من الشخصيات التي كان لها أثر كبير على مستوى العائلة والقبيلة والمملكة عمومًا.

شاهد أيضًا: قصة محمد بن مرسل ال رزق

من هو أحمد القريقري

أحمد حميد بن رجاج القريقري الزبيدي هو شاعر سعودي يحمل الجنسية السعودية من مواليد جدة في السعودية عام 1994م. حيث ينتمي لقبيلة حرب العريقة، والمعروف عن هذا الشاب موهبته الجميلة في إلقاء القصائد وحضوره الجذاب والملفت.

شاهد أيضًا: عتق رقبة حازم عبدالله المطرفي

حقيقة عتق رقبة مترك بن عايض

انتشرت قصة مقتل أحمد القريقري الذي قُ*تل على يد مترك بن عايض بشكل أثار الجدل في منصّات التواصل الاجتماعي السعودية. وكان مترك قد وجه إليه عدد من الط*عنات التي أدت إلى مق*تله فورا، وقد باتت التفاصيل حول حقيقة عتق رقبة مترك أكثر بحثا في المملكة.

وفي ظل حملات المناشدة وجمع المال من أجل دفعه لأهل أحمد المقت*ول، وحتى هذه اللحظة لم تصدر أي من البيانات التي تظهر قبول العائلة أو خروج عايض من السجن بعد أن قضى فيه 5 سنوات وهو ما زال فيه.

وقد أثار هذا الأمر التأييد من جهة والمعارضة من جهة أخرى في لإطلاق سراحه. لا سيما الهاشتاغات التي انتشرت من أجل دعم قضيته والعمل على جمع التبرعات الكافية من أجل دفع دية المق*تول والخروج من السجن.

قصة مترك بن عايض المسردي
قصة مترك بن عايض المسردي

شاهد أيضًا: قضية محمد بن مرسل ال رزق

في النهاية تحدثنا عن قصة مترك بن عايض المسردي. بالإضافة إلى لمحة عنه وعن المغدور أحمد القريقري وتفاصيل حول الحادثة.

أسئلة شائعة

  • من هو قاتل احمد القريقري؟

    إن قاتل أحمد القريقري الوبيدي هو مترك بن عايض المسردي القحطاني. وهو شاب سعودي من مواليد المملكة العربية السعودية أقدم على قتل المغدور أحمد القريقري بطعنات بسكين حادة تحت الإبط. وتم إلقاء القبض عليه منذ خمس سنوات وسيقاصص يوم الخميس على جريمته.

  • هل تم عتق رقبة مترك القحطاني؟

    كلا، لم يتم عتق رقبة مترك القحطاني حتى الآن. ولا تزال المناشدات والمطالبات مستمرة بسبب رفض والد المغدور إسقاط حقه عن قاتل ابنه.