قضية حازم المطرفي عتق رقبة حازم عبدالله المطرفي

رهام خضورآخر تحديث :
قضية حازم المطرفي عتق رقبة حازم عبدالله المطرفي
قضية حازم المطرفي عتق رقبة حازم عبدالله المطرفي

قضية حازم المطرفي عتق رقبة حازم عبدالله المطرفي. أثارت هذه القضية تفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الشارع السعودي. حيث نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ طالبوا عن طريقه بمساعدة عائلة حازم المطرفي لدفع الدية لكي يتم عتق رقبة حازم عبدالله المطرفي. وقد تناقلت الصفحات أخبار قضية حازم المطرفي باهتمام واسع بعد مقطع فيديو للقاء قبيلتي الطرفين المتنازعين وحل النزاع بينهما.

لذلك تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال لنتعرف سويًا عن طريق موقع آرام نيوز على قضية حازم المطرفي عتق رقبة حازم عبدالله المطرفي. ويمكنكم الاطلاع على أحدث المقالات من خلال موقع خليجي.

قضية حازم المطرفي

أثارت قضية حازم المطرفي الرأي العام كما أنها أثارت جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تم عرض مقطع فيديو لأحد المجالس بين قبيلتين سعوديتين حدث بينهما خلاف راح ضحيته شاب من القبيلة الأولى. حيث طالبت قبيلة الضحية القاتل حازم المطرفي بدية وقدرها خمسة عشر مليون ريال سعودي.

تم جمع الوجهاء وكبار القبيلتين لدى شخص يسمى محمد بن وعلان اليامي وقد بين الفيديو قيام شخص بثني ركبتيه وشق ثوبه أمام العشيرة الأخرى الطالبة للدية. بغية تقليل مبلغ الدية المطلوبة من أجل عتق رقبة حازم المطرفي والإفراج عنه من السجن بعد ارتكابه جريمة القتل.

قضية حازم المطرفي
قضية حازم المطرفي

عتق رقبة حازم عبدالله المطرفي

تم الموافقة من قبل قبيلة المغدور على عتق رقبة حازم عبد المطرفي لقاء دية وقدرها اثني عشر مليون ريال سعودي. وذلك بعد أن تدخلت وجهاء القبائل لفك الخلاف بين القبيلتين وحقن الدماء وعتق رقبة القاتل حازم المطرفي.

إذ يبلغ حازم المطرفي ستة عشر سنة من العمر وقد أقدم على قتل شخص كان متواجد في حل نزاع بين القبيلتين. مما تسبب ذلك دخوله السجن حتى تدخل الوجهاء لدفع فدية مقابل عتق رقبة حازم عبدالله المطرفي.

قضية حازم المطرفي
قضية حازم المطرفي

قصة قضية حازم عبدالله المطرفي

تدور أحداث قصة حازم عبد الله المطرفي في نزاع بين قبيلتين سعوديين. حينما تطور بشكل ضخم، رغم محاولة الوسطاء لفك النزاعات. تطور الخلاف إلى مأساة، حينما قام حازم البالغ من العمر ستة عشر عامًعام حينها. بقتل شخص ضمن تلك الأحداث.

حوكم عبدالله المطرفي، وتم إطلاق حكم القصاص ضده. وتصاعدت القضية أكثر فأكثر. حين ظهور أهل الدم (أهل الشخص المقتول). مُطالبين بدية قيمتها خمسة عشر مليون ريال سعودي للتنازل عن القصاص. ما دفع والدة الشاب حازم المطرفي للخروج بفيديو مصور، تناشد فيه أهل الخير لمساعدة ابنها، والتبرع لجمع المبلغ كاملًا. من أجل خروج ابنها من السجن.

اقرأ أيضًا: فيديو تقطيع الطفل البرازيلي

ام حازم تطلب المساعدة لدفع الدية

بانت ام حازم في مقطع فيديو على موقع التيك توك وهي تريد المساعدة من أجل دفع دية الشاب المقتول للإفراج عن ابنها حازم. ويمكنكم مشاهدة الفيديو من خلال هذا الرابط.

لاقى الفيديو تفاعل كبير في الشارع السعودي، وقد تبرّع الكثير من الأشخاص إلى أم حازم لإخراج ابنها من السجن وعتق رقبته. بعد أن قام رجال السعودية بمساعدتها في دفع الدية.

للمزيد: قصة مسلسل الغريب

تفاعل كبير مع ام حازم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي من خلال منصة تويتر صور لحازم في مركز الشرطة، وهو موقوف. يرتدي زي السجناء مربط اليدين. وقد أرفقت بصورة له وهو صغير مع آية قرآنية تقول “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا”. وقد طالب الرواد كافة المقتدرين على مساعدة ام حازم لدفع الدية مرفقين حساب لتجميع التبرعات لحازم لاعتاق رقبته وإخراجه من السجن. كما تم نشر هاشتاغ (عتق رقبة حازم عبد الله المطرفي). مرفقًا برقم الحساب الخاص للتبرع لحازم.

للمزيد: قضية محمد بن مرسل ال رزق.

ختامًا، هذه كانت جميع المعلومات عن قضية حازم المطرفي عتق رقبة حازم عبدالله المطرفي. حيث عرضنا مقطع فيديو ام حازم التي انتخت فيها كافة المقتدرين على مساعدتها في إكمال مبلغ الدية التي تريدها القبيلة أهل دم الشاب المقتول.

الأسئلة الشائعة حول قضية حازم المطرفي عتق رقبة حازم عبدالله المطرفي

كم كان عمر حازم عبدالله المطرفي عند دخوله السجن؟ 

كان عمر حازم عبدالله المطرفي عند دخوله السجن ستك عشر عامًا. 

كم عمر حازم عبدالله المطرفي الآن؟ 

عمر حازم عبدالله المطرفي الآن هو تسعة عشر عامًا حيث أنه من مواليد عام 2004 ميلادي. 

هل تم عتق رقبة حازم عبدالله المطرفي؟ 

نعم، تم عتق رقبة حازم عبدالله المطرفي مقابل اثني عشر مليون ريال سعودي.