قضية مترك بن عايض المسردي تفاصيل كاملة

مدين اسماعيلآخر تحديث :
قضية مترك بن عايض المسردي
قضية مترك بن عايض المسردي

قضية مترك بن عايض المسردي، الذي تعمد التحرش بفتاة في الشارع مع أصدقائه. حيث أن الشاب المقتول أحمد حميد القريقوي، أدى دورًا بطوليًا في الدفاع عن هذه الفتاة فور رؤيتها تتعرض للمضايقة. كذلك تجمع القاتل مترك بن عايض المسردي مع أربعة أشخاص غيره على ضرب الشاب أحمد ضربًا مبرحًا حتى الموت عمدَا. وفي صدد هذا الحديث خصصنا لكم مقالنا الآتي، عبر موقع آرام نيوز لنوضح لكم عبر سطوره عن قضية مترك بن عايض المسردي، مرورًا بهاشتاك عتق رقبته. فلنتابع معًا.

قضية مترك بن عايض المسردي

تدور أحداث قصة مترك بن عايض المسردي، حول مشاجرة عنيفة وقعت بين مجموعة شباب حول فتاة في الشارع. حيث أن الشاب مترك بن عايض المسردي ورفاقه الأربع كانوا يتحرشون بالفتاة، إلا أن تدخل الشاب الخلوق أحمد القريقري منقذًا للفتاة، مضحيًا بنفسه. بسبب هؤلاء الشباب الذين أظهروا كافة قواهم مجتمعين على الشاب الوحيد وأبرحوه ضربًا حتى الموت. حدثت تلك القصة المخيفة في الحمدانية بنجدة، في عام 2019 ميلادي. حينذالك تدخلت قوات الأمن السعودي، وقبضت على الشباب كافة، وحولوهم إلى القضاء المختص. ولكن بعد أن فقدنا الشاب الخلوق احمد القريقري.

عتق رقبة مترك بن عايض المسردي

انطلق  مسرعًا هاشتاك على كافة مواقع التواصل الاجتماعي حول عتق رقبة مترك بن عايض المسردي، وذلك قبل أن يصدر الحكم النهائي بقضية قاتل الشاب أحمد القريقري، كذلك توجه كل من أهل القاتل وأقربائه وأفراد قبيلته، إلى منزل الشاب المقتول، مطالبين أهله بالصفح والعفو عن ابنهم وعتق رقبته وتخليصه من الحكم، ولكن أهل الشاب المقتول أحمد رفضوه رفضًا قاطعًا، حيث صرح عم الشاب أحمد أنه رغم المدة الطويلة التي مضت على الحادثة، إلا أن أقرباء القاتل لم يتواصلوا معهم ولم يحاولوا مسبقًا بخصوص تلك القضية، كما أن هاشتاك عتق رقبة مترك بن عايض القحطاني، وصلت إليه الكثير والكثير من الردود والتعليقات التي تدعمه، بينما في جانب آخر اعتبرها الكثير تضييع لحق الشاب المقتول، مطالبين برفض هذا الهاشتاك، وعدم القبول بعتق رقبة مترك بن عايض المسردي.

 

من هو أحمد حميد بن رجاح القريقري

إنه الشاب أحمد حميد بن رجاج القريقري، حاصل على الجنسية السعودية، البالغ من العمر خمس وعشرون سنة. وافته المنية منذ خمس سنوات، نتيجة حادثة قتل مروعة من قبل مجموعة شباب، يترأسه مترك للدفاع عن فتاة تم التحرش بها في وسط الشارع. حصلت في عام 2019 ميلادي، كها عرف بنبل أخلاقه وحسن تصرفاته ونخوته العالية، وفي الآونة الأخيرة بموقفه البطولي. كذلك كان من الشعراء الشباب المعروفين في الحمدانية، اشتهر له عدد من القصائد التي غنت بصوته. كذلك يرى الناس المتأثرين بقضية مترك بن عايض المسردي أنها كانت مؤذية ومتعمدة. في حين يرى آخرون أن فترة خمس سنوات كفيلة لتحقيق الخوف في نفس مترك، ومحاسبته و\جعله عبرة لغيره. كذلك يرون أن عتق رقبة مترك حق لأهله لا بد من احترامه.

ردود الفعل على هاشتاك عتق رقبة مترك بن عايض

وصلت غالبية الردود على هاشتاك عتق رقبة مترك بن عايض سلبية إلى أبعد حد، كما أنه جاءت الانتقادات من ناس كثيرة، نتيجة بشاعة الحادثة التي جرت، سواء كان بحق الفتاة، وصولًا إلى الشاب الفقيد أحمد، الذي يعد خسارة كبيرة نتيجة ندرة شخصه وأصله النبيل. حيث قتل من قبل المجرمين الشباب الخمس بسكين، وتركوه ينزف دمه ببرود أمام عيونهم، حتى فارق الحياة ووافته المنية. كما أن الناس الداعمين لأهل أحمد، المتأثرين بقصته، طالبوا بمعاقبة كل من يتعاطف مع المجرم مترك ورفاقه، وتحميلهم هم وكافة المجرمين مسؤولية أعمالهم الشنيعة.

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه مع بالغ الحزن عن قصة مترك بن عايض المسردي، وكذلك هاشتاك عتق رقبته، بالإضافة إلى ردود الفعل حول هاشتاق عتق رقبة مترك بن عايض، مع كامل التمني أن تكون هذه القضية نهاية الحوادث المؤذية.

أسئلة شائعة

  • هل صدر الحكم بال‘دام بالقاتل مباشرة؟

    لا بل حكم خمس سنوات والقرار لم يصدر بعد.

  • كم كان عدد الشباب الذين تجمعوا على الشاب أحمد؟

    كانوا أربع شباب بالإضافة إلى مترك.

  • كيف كانت الردود على هاشتاك عتق رقبة مترك؟

    كانت الردود على هاشتاك عتق رقبة مترك سلبية إلى أبعد حد.