تعرف على مهرجان التمور بالاحساء 2023 أبرز الفعاليات والمواعيد

جودي علي باشاآخر تحديث :
مهرجان التمور بالاحساء أبرز الفعاليات والمواعيد
مهرجان التمور بالاحساء أبرز الفعاليات والمواعيد

تعرف على مهرجان التمور بالاحساء 2023 أبرز الفعاليات والمواعيد، حيث تقيم المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة العديد من المهرجانات والاحتفالات والفعاليات. وعلى رأسها مهرجان التمور في منطقة الإحساء. والذي يبدأ من الثامن عشر من شهر يناير 2024. ويستمر لمدة شهر كامل.

حيث سيضم مهْرجان التمورْ بالاحسَاء العديد من الفعاليات والمفاجآت. وسيتم تقديم الكثير من أنواع التمور ومنتجاتها. فالمملكة العربية السعودية تشتهر على وجه الخصوص بالتمور من مختلف أنواعها.

وفي هذا الإطار سنتعرف اليوم من خلال المقالة التالية على على مهْرجان التمورْ بالاحسَاء أبرز الفعاليات والمواعيد. بالإضافة إلى المزيد من التفاصيل والمعلومات ذات الصلة من موقع آرام نيوز.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مسلسل رائحة الصندوق الحلقة 2

مهرجان التمور بالاحساء 2023

يعتبر مهْرجان التمورْ بالاحسَاء من أهم الفعاليات في المملكة العربية السعودية. سيتم إقامة مهْرجان التمورْ بالاحسَاء تحديدًا في قلعة الإحساء التراثية في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. ويمكن التعرف على اتجاهات الوصول إلى موقع المهرجان بكل سهولة عبر موقع خرائط جوجل.

حيث يعتبر مهرجان التمور من أبرز الفعاليات التي تقام في المملكة العربية السعودية. وذلك لأن السعودية هي من أهم الدول التي تشتهر بالتمور وأنواعها وصناعاتها المختلفة. وتعتبر الأرض الأولى لزراعة التمر وتصديرها إلى مختلف دول العالم.

أقامت المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة العديد من المهرجانات والاحتفالات والفعاليات. وعلى رأسها مهرجان التمور في منطقة الإحساء. والذي يبدأ من الثامن عشر من شهر يناير 2024. ويستمر لمدة شهر كامل.

حيث سيضم مهْرجان التمورْ بالاحسَاء العديد من الفعاليات والمفاجآت. بما في ذلك:

  • فعالية الفنون الشعبية.
  • فعالية الحرف اليدوية.
  • فعالية الأعمال الفنية.
  • عربات الطعام.
  • البيت الإحسائي.
  • العروض الغنائية.

وسيتم تقديم الكثير من أنواع التمور ومنتجاتها. فالمملكة العربية السعودية تشتهر على وجه الخصوص بالتمور من مختلف أنواعها.

كما يمكنك قراءة المزيد عن: موعد حفلة رابح الدرعية 

مهرجان التمور بالاحساء أبرز الفعاليات والمواعيد
مهْرجان التمورْ بالاحسَاء أبرز الفعاليات والمواعيد

فعاليات مهرجان التمور في قلعة الإحساء التراثية

تقيم المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة العديد من المهرجانات والاحتفالات والفعاليات. وعلى رأسها مهرجان التمور في منطقة الإحساء. والذي يبدأ من الثامن عشر من شهر يناير 2024. ويستمر لمدة شهر كامل.

حيث سيضم مهرجان التمور بالاحساء العديد من الفعاليات والمفاجآت. وسيتم تقديم الكثير من أنواع التمور ومنتجاتها. بما في ذلك:

  • فعالية الفنون الشعبية: سيتم عرض العديد من العروض الشعبية والفيكتورية.
  • فعالية الحرف اليدوية: سيضم المهرجان ما يزيد عن أربعين نوع من الحرف اليدوية المختلفة والشهيرة في مدينة الإحساء في المملكة العربية السعودية.
  • فعالية الأعمال الفنية: كما سيعرض الكثير من الأعمال الفنية. بما في ذلك المنحوتات الخشبية واللوحات الفنية والمخطوطات العربية الأصيلة.
  • مواقف السيارات: كما يحتوي المهرجان على موقف ضخم للسيارات. يتسع لما يزيد عن ثمانية آلاف سيارة.
  • عربات الطعام: يحتوي مهرجان التمور على عربات الطعام المختلفة. والتي ستقدم مختلف المكأولات السعودية والمحلية والتمور ومنتجاتها.
  • البيت الإحسائي: الذي بُنيَ من الطين وجذوع النخل. ويحتضن ما يزيد عن ثلاث مئة وخمسين قطعة أثرية.
  • العروض الغنائية: كما سيضم المهرجان عروضًا وفعاليات غنائية ذات صلة بالتراث السعودي الأصيل.

كما يمكنك قراءة المزيد عن: حديقة الحيوان الرياض

موعد مهرجان التمور بالإحساء

في الواقع تقيم المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة العديد من المهرجانات والاحتفالات والفعاليات والمعارض. وعلى رأسها مهْرجان التمورْ بالاحسَاء في منطقة الإحساء. وموعد مهرجان التمور بالإحساء يبدأ من الثامن عشر من شهر يناير 2024. ويستمر لمدة شهر كامل. كما ستستمر فعالات مهرجان التمور يوميًا على مدار شهر كامل من الساعة الرابعة مساءً وحتى الساعة الحادية عشر والنصف قبل منتصف الليل. بينما تبدأ فعاليات خيمة التمور على الأوقات التالية:

  • صباحًا: ابتداءً من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشر والنصف قبل منتصف الليل. “يوم الجمعة يكون مغلقًا في الفترة الصباحية”.
  • مساءً: ابتداءً من الساعة الرابعة مساءً وحتى الحادية عشر والنصف قبل منتصف الليل.

كما يمكنك قراءة المزيد عن: معرض القهوة والشوكولاتة الرياض

مكان معرض التمور الإحساء

سيتم إقامة مهرجان التمور بالاحساء وتحديدًا في قلعة الإحساء التراثية في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. ويمكن التعرف على اتجاهات الوصول إلى موقع المهرجان بكل سهولة عبر موقع خرائط جوجل. من خلال الرابط التالي: google.com/maps/place/1.

حيث يعتبر مهرجان التمور بالاحساء من أبرز وأهم الفعاليات التي تقام في المملكة العربية السعودية. وذلك لأن السعودية هي من أهم الدول التي تشتهر بالتمور وأنواعها وصناعاتها المختلفة. وتعتبر الأرض الأولى لزراعة التمر وتصديرها إلى مختلف دول العالم.

كما يمكنك قراءة المزيد عن: موعد مهرجان الوليمة للطعام

مهرجان التمور بالاحساء أبرز الفعاليات والمواعيد
مهرجان التمور بالاحساء أبرز الفعاليات والمواعيد

اقرأ أيضًا: مشاهدة فيلم 2023 ride on

نصل إلى هنا لنهاية مقالتنا بالتعرف على مهرجان التمور بالاحساء أبرز الفعاليات والمواعيد. بالإضافة إلى ما هو معرض التمور الذي سيتم إقامته في المملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة. بالإضافة إلى المزيد من التفاصيل والمعلومات ذات الصلة.

أسئلة شائعة

  • متى موعد مهرجان التمور بالإحساء؟

    في الواقع تقيم المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة العديد من المهرجانات والاحتفالات والفعاليات والمعارض. وعلى رأسها مهرجان التمور في منطقة الإحساء. وموعد مهرجان التمور بالإحساء يبدأ من الثامن عشر من شهر يناير 2024. ويستمر لمدة شهر كامل. كما ستستمر فعالات مهرجان التمور يوميًا على مدار شهر كامل من الساعة الرابعة مساءً وحتى الساعة الحادية عشر والنصف قبل منتصف الليل.

  • ما هو مهرجان التمور بالاحساء 2023؟

    يعتبر مهرجان التمور بالاحساء من أهم الفعاليات في المملكة العربية السعودية. سيتم إقامة مهرجان التمور تحديدًا في قلعة الإحساء التراثية في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. ويمكن التعرف على اتجاهات الوصول إلى موقع المهرجان بكل سهولة عبر موقع خرائط جوجل. حيث يعتبر مهرجان التمور من أبرز الفعاليات التي تقام في المملكة العربية السعودية. وذلك لأن السعودية هي من أهم الدول التي تشتهر بالتمور وأنواعها وصناعاتها المختلفة. وتعتبر الأرض الأولى لزراعة التمر وتصديرها إلى مختلف دول العالم.