حقيقة استضافة المغرب لكأس العالم 2030 رفقة اسبانيا والبرتغال

المعتصم بالله الدقاقآخر تحديث :
حقيقة استضافة المغرب لكأس العالم 2030 رفقة اسبانيا والبرتغال
حقيقة استضافة المغرب لكأس العالم 2030 رفقة اسبانيا والبرتغال

حقيقة استضافة المغرب لكأس العالم 2030 رفقة اسبانيا والبرتغال ، حيث أقر مجلس الفيفا حول رأيه في أن تكون المغرب من الدول المؤهلة لاستضافة حدث كأس العالم عام 2030 بالإضافة لإسبانيا والبرتغال. كما رحب العاهل المغربي الملك محمد السادس بقرار الفيفا في حال الموافقة أو الرفض. لتبدأ الكثير من التساؤلات والاستفسارات حول تفاصيل هذا القرار. ومن موقع آرام نيوز، نتعرف حقيقة إقامة بطولة كأس العالم 2030 في المغرب، وأهم المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع حتى الآن.

حقيقة استضافة المغرب لكأس العالم 2030

إن حقيقة استضافة المغرب لكأس العالم 2030 برفقة اسبانيا والبرتغال صحيحة، حسب إعلان الفيفا اعتماد ملف “المغرب – اسبانيا – البرتغال” ليكون المرشح الوحيد لاستضافة  كأس العالم بعد المقبل. أي يمكن القول أن استضافة المغرب للمونديال حتمية. والجدير بالذكر أن القرار الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، يعتبر بمثابة إشادة واعتراف بمكانة المغرب الخاصة التي تحظى بها بين باقي الأمم الكبرى. وعلى المستوى الكروي أيضاً.

حقيقة استضافة المغرب لكأس العالم 2030
حقيقة اقامة كأس العالم في المغرب

بيان الديوان الملكي المغرب حول كأس العالم

في بيان صادر عن الديوان الملكي، أكد ملك المغرب حقيقة استضافة المغرب لكأس العالم 2030، وأن هذا القرار الذي تم اعتماده يوم الأربعاء الفائت من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، هو اعتراف بالمكانة المرموقة للمغرب. كما قدم جلالة الملك التهاني والمباركات لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال. مجدداً تأكيده على التزام حكومة المغرب بالعمل بشكل متكامل مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في الدول المضيفة.

تجدر الإشارة إلى أن أول ثلاثة مباريات للمونديال القادم ستكون باستضافة الأورغواي والأرجنتين وباراغواي للاحتفال بالذكرى المئوية للبطولة، وذلك حسب ما قاله أليخاندرو دومينغيز رئيس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم.

بيان مجلس الفيفا حول استضافة المغرب لكأس العالم

حسب ما ذُكر في بيان مجلس الفيفا، وافق المجلس على اعتماد الملف الوحيد الذي يجمع بين اسبانيا والبرتغال والمغرب ليستضيف كأس العالم لكرة القدم عام 2030. مما يعني تأكيد حقيقة استضافة المغرب لكأس العالم 2030. حيث تأهلت هذه الدول الثلاث بشكل مباشر إلى النهائيات لكونها صاحبة الضيافة. علماً أن القرار يتطلب موافقة نهائية أثناء اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي العام المقبل. واللافت للانتباه أن قرار الفيفا هذا يمثل المرة الأولى التي تقام فيها بطولة كأس العالم لكرة القدم في ثلاثة قارات وست دول.

ملاعب استضافة مباريات كأس العالم في المغرب واسبانيا والبرتغال

تم الحديث عن الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات كأس العالم 2030 في المغرب واسبانيا والبرتغال، وتحديداً  بعد إعلان الفيفا حقيقة استضافة المغرب لكأس العالم. وستكون أهم الملاعب المرشحة هو ملعب سينتيناريو الذي سيكون مخصصاً لمباراة الافتتاح في الأوروغواي، كما سيحتضن احتفالية مئوية المونديال. بالإضافة لذلك، يعتبر ملعب ميتروبوليتانو من الملاعب المرشحة، بالإضافة لملعب كامب نو وملعب دالوز. وغيرهم الكثير.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كان قد اشترط سابقاً توفر 14 ملعب جاهز من أجل إقامة المباريات خلال كأس العالم 2030. كونه سيشهد مشاركة 48 منتخب، بعد أن كان هذا العدد في النسخ السبع الأخيرة 32 بلد فقط.

ملاعب استضافة مباريات كأس العالم في المغرب واسبانيا والبرتغال
ملاعب استضافة مباريات كأس العالم في المغرب واسبانيا والبرتغال

إلى هنا نكون قد تعرفنا من ارام نيوز، حقيقة استضافة المغرب لكأس العالم 2030 برفقة اسبانيا والبرتغال. بالإضافة إلى ذلك، قدمنا أهم المعلومات والتفاصيل التي جاءت في بيان مجلس الفيفا وبيان الديوان الملكي والملاعب المرشحة لمونديال 2030 لكرة القدم.

 

أسئلة شائعة

  • متى صدر قرار استضافة المغرب لكأس العالم عام 2030؟

    صدر قرار استضافة المغرب لكأس العالم عام 2030 مع إسبانيا والبرتغال في جلسة يوم الأربعاء الفائت التابعة لمجلس الفيفا.

  • كم منتخب سيشارك في مونديال عام 2030؟

    سيشهد مونديال 2030 مشاركة 48 منتخب.