من هي زوجة ياسر عرفات السيرة الذاتية ويكيبيديا

Ahmadآخر تحديث :
من هي زوجة ياسر عرفات السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هي زوجة ياسر عرفات السيرة الذاتية ويكيبيديا. في الحقيقة إن زوجة ياسر عرفات هي سهى عرفات واسمها سهى داوود جبران الطويل أرملة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية الأسبق ياسر عرفات. من جهة أخرى فهي فلسطينية الأصل ومن مواليد الضفة الغربية في فلسطين.

كما أنها كانت تقيم في رام الله ونابلس واللتان كانتا ضمن الحدود الأردنية، حيث قضت سهى عرفات معظم فترات حياتها متنقلة بين فلسطين وفرنسا، وتونس. عمومًا سنتعرف في مقالنا وعبر موقع آرام نيوز على من هِي زَوجة ياسر عرفات وسيرتها الذاتية. بالإضافة إلى أبرز المعلومات الشخصية المتعلّقة بها، فقط تابع معنا.

السيرة الذاتية لزوجة ياسر عرفات

ولدت سهى عرفات في الضفة الغربية لأسرة كاثوليكية فلسطينية. وكانت تعيش في نابلس ورام الله الخاضعتان للسلطة الأردنية. من جهة أخرى كان والدها داوود الطويل خريج جامعة أوكسفورد يعمل كمصرفي. كما أن والدتها ريموندا الطويل تعمل كسياسية وكاتبة وشاعرة فلسطينية من عكا.

حيث تلقت سهى عرفات تعليمها في مدرسة الدير ومدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا في القدس. كذلك تابعت تعليمها الجامعي في جامعة السوربون في باريس. وخلال دراستها الجامعية رأست الاتحاد العام لطلبة فلسطين بفرنسا ونظمت تظاهرات من أجل القضية الفلسطينية.

ثم لاحقًا التقت بياسر عرفات للمرة الأولى عام 1985م. وعندما زار فرنسا بعام 1989م عملت كمترجم له خلال لقاءاته مع أعضاء الحكومة الفرنسية. ثم طلبها بعد ذلك لكي تعمل معه في تونس حيث يتواجد مقر منظمة التحرير الفلسطينية. بعد ذلك وفي 17 يوليو 1990م تزوجها وكانت تبلغ من العمر 27 عامًا بينما كان هو يبلغ 61 عامًا. ولكن زواجهما لم يعلن إلا في عام 1992م.

حيث أنجبا ابنة واحدة هي زهوة التي ولدت بتاريخ 24 يوليو 1995م بفرنسا. كما كانت سهى عرفات قد اعتنقت الإسلام بعد زواجها منه، حيث أنها كانت تعتنق الديانة المسيحية. وبعد اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000م وقصف إسرائيل لمنزلهم في قطاع غزة غادرت مع ابنتها وأقامتا فترة في القاهرة. ثم انتقلتا إلى باريس بناءً على رغبة ياسر عرفات.

السيرة الذاتية لزوجة ياسر عرفات
السيرة الذاتية لزَوجة يَاسر عَرفات

شاهد أيضًا: زوجة سالم المسيفر

المعلومات الشخصية لزوجة ياسر عرفات

على وجه الخصوص يبين الجدول التالي أبرز المعلومات المتعلّقة بسهى عرفات زَوجة ياسِر عرفات كما يلي:

المعلومات الشخصية لسهى عرفات
الاسم سهى داوود الطويل
الميلاد 17 يوليو 1963 (العمر 60 سنة) القدس
الجنسية فلسطين
الزوج ياسر عرفات
الأولاد زهوة ياسر عرفات
العائلة والدها المصرفي داوود جبران الطويل، ووالدتها السيدة الكاتبة والصحفية ريموندا حوا الطويل
الأخوة    جبران الطويل
التعليم جامعة السوربون، باريس، فرنسا
المدرسة الأم   جامعة باريس
اللغات الفرنسية والعربية

شاهد أيضًا: زوجة يزيد الشثري

أين تعيش زوجة ياسر عرفات

في الحقيقة تعيش زَوجة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسِر عرفات حاليًا بجمهورية مالطا في أوروبا برفقة ابنتها زهوة. وكانت سهى عرفات تعيش بعد وفاة زوجها في تونس، حيث كانت تعتبرها بلدها الثاني وتملك الجنسية التونسية.

إلا أنه تم سحب الجنسية منها بعهد الرئيس السابق زين العابدين بن علي بسبب خلافات مع الأسرة الحاكمة في تونس، ومن ثم انتقلت إلى مالطا.

شاهد أيضًا: منال الصيفي زوجة أشرف مصيلحي

حساب سهى عرفات على فيس بوك

تمتلك سُهى عَرفات زوجة الرئيس السابق ياسر عرفات حسابًا رسميًّا على منصّة التواصل الاجتماعي فيس بوك. كما تشارك المتابعين على هذا الحساب منشورات تتعلق بالقضية الفلسطينية، ودعم الشعب الفلسطيني. كذلك تشاركهم صورًا للرئيس الراحل، ويتابعها على هذا الحساب 55 ألف متابع.

السيرة الذاتية لزوجة ياسر عرفات
السيرة الذاتية لزَوجة ياسِر عرَفات

شاهد أيضًا: فرح مراد زوجة مهند

في نهاية المطاف تحدثنا عن من هي زوجة ياسر عرفات وسيرتها الذاتية. بالإضافة إلى لمحة عن حياتها وأبرز المعلومات المتعلّقة بها.

أسئلة شائعة

  • من هو زوج سهى عرفات؟

    ياسر عرفات

  • من هم ابناء ياسر عرفات؟

    الزوجة سهى عرفات الأولاد زهوة عرفات الأب عبد الرؤوف القدوة الحسيني الأم زهوة أبو السعود

  • أين دفن ياسر عرفات؟

    متحف ياسر عرفات، رام الله