كم عدد أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا في حرب غزة الأخيرة

رغد مجبورآخر تحديث :
كم عدد أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا في حرب غزة الأخيرة
كم عدد أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا في حرب غزة الأخيرة

أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا في حرب غزة الأخيرة، نتيجة الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة. مع استشهاد مئات الأطفال في فلسطين، لذلك سنقدم لكم من خلال السطور القادمة عبر موقع آرام نيوز كم عدد أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا في حرب غزة الأخيرة. وكيف تم اغتيال أفراد عائلة الدحدوح.

وللمزيد: من هو وائل الدحدوح ويكيبيديا

أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا في حرب غزة

إن عدد أبناء مراسل قناة الجزيرة والصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح اللذين استشهدوا نتيجة الغارات المكثفة اثنان “شام” و “محمود”. نتيجة الغارات الاسراتئيلية المكثفة على مخيم النصيرات. الذي لجأت إليه عائلة الدحدوح هربًا من القصف العدواني على تل الهوى.

لكن استهدف العدو الصهيوني منزل الدحدوح. لتكون النتيجة فقدانه لزوجته وأولاده. كما اصدرت قناة الجزيرة بيان رسمي تدين فيه العدوان الاسرائيلي، وتقدم أحر التعازي للدحدوح.

اقرأ أيضًا: ابراهيم غلوم

أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا في حرب غزة
أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا في حرب غزة

من هم أبناء وائل الدحدوح

أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا هم شام وعمرها 8 أعوام، ومحمود يكبرها ببضع سنوات.  كما انهم يقطنون فب قطاع غزة مع والديهم. كما كانوا يتلقوا تعليمهم في المدارس الفلسطينية. ولكن استشهدوا نتيجة الغارات والاعتداءات الغادرة الاسرائيلية, حيث انتقلوا إلى اماكن آمنة لا تصلها يد الغدر والخيانة. بعيدين عن القصف والعدوان.

اقرأ أيضًا: شروق زوجة دكتور فود

هل استشهدت زوجة وائل الدحدوح

كذلك اسفر العدوان الغاشم عن استشهاد زوجة وائل الدحدوح، بالإضافة إلى ولديه الاثنين. وكان قد تلقى وائل الدحدوح خبر استشهادهم وهو على رأس عمله. لتغطية جميع الإحداث التي تحصل بفلسطين نتيجة العدوان الاسرائيلي. وعند سماع خبر استشهادهم وذرف الدموع عليهم قائلَا:

“الدموع التي اذرفها هي دموع الانسانيه، وليست دموع الانهيار والجبن، وليخسأ الاحتلال”.

اقرأ أيضًا: الشيخ مصلح العلياني 

اغتيال أفراد عائلة الدحدوح

قدم وائل الدحدوح على مدار سنوات الخرب التي عاشها في غزة أغلى ما عنده. حبث استشهد 20 شخص من أقاربه. من بينهم إخوته وأبناء عمته وابناء عمومته. وأغلبهم استشهدم نتيجة الاغتيالات بطائرات اسرائيلية.

كما كان حريص على عائلته حيث وزع أبناؤه خلال سنوات الحرب على 3 بيوت من أقاربه من اخواله واعمامه. حيث قال وائل الدحدوح في حوار صحفي معه ” لعله يبقى منهم أحد حيًا لو استهدفهم الاحتلال”

لكن حدث ما كان يخشاه الدحدوح، في 25 أكتوبر 2023م. استهدفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي عائلة وائل الدحدوح في مخيم النصيرات وسط غزة. حيث استشهدت زوجته وابنه وابنته.

اقرأ أيضًا: نواف التمياط

اغتيال أفراد عائلة الدحدوح
اغتيال أفراد عائلة الدحدوح

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم من خلال موقع آرام نيوز كم عدد أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا في حرب غزة الأخيرة. كما ذكرنا كيف تم اغتيال افراد عائلة الدحدوح. والرحمة لشهداء فلسطين.

 

أسئلة شائعة

  • ما اسم زوجة وائل الدحدوح؟

    زوجة الصحفي وائل الدحدوح هي آمنة "ام حمزة"، وهي امرأة فلسطينية.

  • اين استشهدت زوجة وائل الدحدوح وأولاده؟

    استهدوا في منزل مخصص للنازحين في مخيم النصيرات.