شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام.. بالصور

جودي علي باشاآخر تحديث :
شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام.. بالصور
شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام.. بالصور

شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام.. بالصور ما هو؟ ويعتبر من الألغاز الصعبة التي يبحث العديد عن حلها. وكما هو معروف إن الألغاز تلعب دورًا كبيرًا في تنمية الوعي وتنشيط الذهن والتفكير. والإبداع أيضًا. خصوصًا عند الأطفال. وعندما يتعلق الأمر بحلول الألغاز لا شيء يضاهي الأجوبة الحرفية والصحيحة التي يقدمها لكم موقع آرام نيوز!

من خلال المقالة التالية سنتعرف على الإجابة والحل للغز الذي يقول (شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام) بالإضافة إلى شرحه بالصور، وما يعنيه اللغز، ولماذا تمت الإجابة هكذا عليه. والمزيد من المعلومات والتفاصيل الأخرى عن هذا اللغز المثير للاهتمام!

ما هو الشي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام بالصور

إن الشي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام هو النار. لأن النار إذا تم تزويدها بما يحترق سواءً حطب أو أي شيء آخر تعيش وتَتّقد، وهذا ما يقصد بتأكل لتعيش. بينما ما يقصد بإذا شرب مات هو الماء. فعندما تشرب النار ماءً تنطفئ وتموت. كما أنه ما يقصد بـ(تراه بالظلام) فالبطبع هذا ينطبق على النار وصفاتها أيضًا. لأن النار تُرى في الظلام ويتم الإنارة بها أيضًا في بعض الأحيان.

نار
نار

الشيء الذي إذا أكل مات

إجابة لغز “ما هو الشيء الذي إذا أكل مات” هي النار. لأن النار هي الشيء الوحيد الذي كلما أكل عاش أكثر واشتعل أكثر وامتد. ولهذا تعتبر النار أفضل جواب للغز شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام. حيث أنه كلما اطعمت النار عاشت أكثر. وكلما أضفت إليها الحطب زاد اشتعالها. وفقًا لما هو موضح في الصورة التالية:

شي إذا شرب عاش عمره عام
النار

شي إذا شرب عاش عمره عام

إجابة شيء إذا شرب عاش عمره عام هي النار. لأن النار إذا أضفت إليها ماءً انطفأت وخمدت. وبالتالي ماتت. وهذا ما يقصد من اللغز. وعلى عكس إذا اطعمتها عاشت. فالنار هي الشيء الوحيد الذي إذا سقيته مات وانتهى. وفقًا لما هو موضح في الصورة التالية:

شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام.. بالصور
إذّا أكل مَات وإذّا شربَ عَاش

حل لغز شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام

إن الشيء الذي إذا أكل مات وإن شرب عاش ويرى في الظلام أيضًا هو النار. وهو بالطبع يُرى بالظلام لأنه مشتعل. لذلك أنسب جواب لهذا اللغز هو النار.

في الواقع من المعروف عن الألغاز أنها تعمل العقل وتحفز التفكير ويحب الكثير من الأشخاص حل الألغاز المختلفة. وهناك الكثير من الأنواع للألغاز. منها الحزازير والكلمات المتقاطعة وألعاب العقل. وغيرها.

شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام
حل لغز شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام

وبهذا نكون قد أجبنا على لغز السؤال (شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام.. بالصور) وشرحنا الإجابة بالتفصيل مرفقة بالصور الهامّة. إضافةً إلى المزيد من التفاصيل الأخرى.

أسئلة شائعة

  • ما هو الشيء الذي إذا أكل مات وإذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام؟

    إن الشيء الذي إذا أكل مات وإذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام هو النار.

  • لماذا جواب لغز شي اذا اكل مات واذا شرب عاش عمره عام وتراه بالظلام هو النار؟

    لأن النار إذا تم تزويدها بما يحترق سواءً حطب أو أي شيء آخر تعيش وتَتّقد، وهذا ما يقصد بتأكل لتعيش. بينما ما يقصد بإذا شرب مات هو الماء. فعندما تشرب النار ماءً تنطفئ وتموت. كما أنه ما يقصد بـ(تراه بالظلام) فالبطبع هذا ينطبق على النار وصفاتها أيضًا. لأن النار تُرى في الظلام ويتم الإنارة بها أيضًا في بعض الأحيان.