رسومات وصور وخلفيات ليوم العلم الاماراتي 2023 دقة عالية

روعة حسينآخر تحديث :
رسومات وصور وخلفيات ليوم العلم الاماراتي
رسومات وصور وخلفيات ليوم العلم الاماراتي

رسومات وصور وخلفيات ليوم العلم الاماراتي 2023 دقة عالية، يحتفل الشعب الإماراتي بهذه المناسبة الوطنية، منذ عشر سنوات، معبرين فيها عن أسمى آيات الحب والولاء للوطن وقائد الوطن. كما يتم رفع العلم الإماراتي فوق كل الدوائر الرسمية والتشكيلات العسكرية، ويعبر أبناء الوطن عن محبتهم بفعاليات مختلفة، سنتعرف عليها في مقالتنا التالية من خلال موقع آرام نيوز، وسنستعرض بالتفصيل، رسومات وصور وخلفيات ليوم العلم الاماراتي 2023 دقة عالية، كما سنستعرض لكم صور يوم العلم الإماراتي.

 يوم العلم الإماراتي 2023

يعد يوم العلم الإماراتي احتفالية وطنية سنوية، يحتفل بها الشعب الإماراتي في الثالث من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام ميلادي، ولقد بدأ الاحتفال بهذه المناسبة الكريمة إثر إعلان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن اتخاذ يوم العلم مناسبة وطنية في الإمارات. حيث يحتفل كل أطياف الشعب الإماراتي في يوم العلم بتجسيد أسمى وأرقى معاني الوحدة الوطنية والانتماء، مرسخين الأفكار الوطنية في نفوس الجميع. كما يعبرون فيها عن مشاعر الترابط والمحبة والتآخي بين أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة. كذلك يعبرون عن تعزيز شعورهم بالانتماء للوطن، حيث يقدمون نموذجًا يحتذى به عن مظاهر التلاحم بين أبناء الوطن.

رسومات يوم العلم الاماراتي 2023

إن رسومات يوم العلم الاماراتي 2023، تعد مظهر أساسي في هذه الاحتفالية الوطنية. حيث يرسخون القيم الوطنية في النفوس، كما تعبر ريشة الفنان عن أسمى القيم الوطنية. حيث يتسابق الأطفال لرسم العلم وتلوينه بكل حب وشغف، وتنمو معهم محبتهم للعلم الإماراتي. وهنا سنرى أجمل الرسومات المعبرة عن العلم الإماراتي.

رسومات وصور وخلفيات ليوم العلم الاماراتي
رسومات وصور وخلفيات ليوم العلم الاماراتي

صور يوم العلم الإماراتي 2023

اعتاد أبناء الشعب الإماراتي في يوم العلم الإماراتي تبادل صور يوم العلم الإماراتي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك تعبيرًا عن حبهم لوطنهم، ورايته، وكذلك تعبيراً عن فرحهم بقدوم هذه المناسبة الوطنية الغالية عليهم. وهنا سندرج سلة متنوعة من أروع الصور الخاصة بالاحتفال بيوم العلم الإماراتي.

صور ليوم العلم الاماراتي،
صور ليوم العلم الاماراتي،

 خلفيات يوم العلم الإماراتي 2023

إن أبناء الإمارات يبدلون خلفيات هواتفهم المحمولة والحواسيب، في يوم العلم الإماراتي، محملين خلفيات تدل على الفخر لأبناء الإمارات العربية المتحدة، وعلى تجسيد انتمائهم لوطنهم بيوم العلم الإماراتي.

..خلفيات ليوم العلم الاماراتي
..خلفيات ليوم العلم الاماراتي
..خلفيات ليوم العلم الاماراتي
..خلفيات ليوم العلم الاماراتي

رسومات يوم العلم الإماراتي 2023

يسعى جميع أبناء الإمارات لترسيخ القيم الوطنية ورموز بلادهم في عقول وأذهان أطفالهم، عن طريق إقامة فعاليات سهلة وبسيطة، كما تعد الرسومات الجاهزة للتلوين من أهم وأفضل الفعاليات الاحتفالية. كما يلي:

..خلفيات ليوم العلم الاماراتي
..خلفيات ليوم العلم الاماراتي

ثيمات يوم العلم الاماراتي

خلال يوم العلم الاماراتي وكمظهر احتفالي مميز؛ يقوم المواطنون الإماراتيون بنشر ثيمات خاصة بالعلم الإماراتي وألوانه. وسنعرض لكم  مجموعة من أروع الثيمات الخاصة بالاحتفالية الإماراتية الوطنية:

رسومات وصور وخلفيات ليوم العلم الاماراتي
رسومات وخلفيات ليوم العلم الاماراتي

فعاليات واحتفاليات يوم العلم الإماراتي

إن فعاليات واحتفاليات يوم العلم الإماراتي متنوعة وجميلة وسنذكرها كما يلي:

  1. المعارض للمشاركات الفنية.
  2. كما يتم إقامة مسابقات للشعر النبطي والفصيح.
  3. كذلك تجري المسابقات الثقافية والإذاعية.
  4. كما يتم إقامة ورش عمل للتوعية بأهمية العلم وسبل المحافظة عليه.
  5. كما يتم توزيع الهدايا التذكارية والمطبوعات التي تحتوي على معلومات عن هذا اليوم وأهدافه.
  6. كذلك يرفع علم الإمارات العربية المتحدة فوق كل الدوائر الرسمية، والوزرات الاتحادية.
  7. كما يتم رفع علم دولة الإمارات في مقر معسكر القوات المسلحة المقطع بأبوظبي. بنفس الوقت يرفع مع جميع تشكيلات القيادة العامة ووحداتها.

وهنا ينتهي مقالنا الذي استعرضنا لكم فيه مجموعة رسومات وصور وخلفيات ليوم العلم الاماراتي، كما تعرفنا على يوم العلم الاماراتي، كما تعرفنا على فعاليات واحتفاليات يوم العلم الإماراتي.

أسئلة شائعة

  • متى رفع علم الإمارات أول مرة؟

    أول عملية رفع للعلم الإماراتي في تاريخ 2/12/1979.

  • متى يتم الاحتفال بيوم العلم الاماراتي؟

    يحتفل الشعب الإماراتي في الثالث من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام ميلادي بيوم العلم الاماراتي ،

  • من أطلق احتفالية يوم العلم الاماراتي أول مرة.

    حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هو من أعلن عن اتخاذ يوم العلم مناسبة وطنية في الإمارات.