الاستعلام عن مخالفات المرور بالسعودية 1445 (رابط + خطوات)

ماية ابراهيم الفرجآخر تحديث :
الاستعلام عن مخالفات المرور بالسعودية (رابط + خطوات)

الاستعلام عن مخالفات المرور بالسعودية 1445 (رابط + خطوات)، حيث أطلقت وزارة الداخلية السعودية خدمة جديدة تسمح للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بالاستعلام عن المخالفات المرورية باستخدام رقم الهوية الوطنية عبر منصة أبشر، حيث تم تطوير هذه الخدمة بهدف تقديم سهولة وملاءمة أكبر للمواطنين والمقيمين في الحصول على المعلومات المتعلقة بالمخالفات المرورية دون الحاجة إلى الانتقال إلى الجهات المخصصة والقيام بإجراءات تقليدية.

ولذلك سوف نتعرف في مقالنا القادم من موقع آرام نيوز على الاستعلام عن مخالفات المرور بالسعودية 1445، وأهم المعلومات المتعلقة بمخالفات المرور بالسعودية.

رابط الاستعلام عن مخالفات المرور بالسعودية

يمكن الاستعلام عن مخالفات المرور بالسعودية بالدخول على منصة أبشر عبر الضغط هنا. حيث تأتي خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور بالسعودية ضمن جهود الحكومة السعودية لتطوير الخدمات الإلكترونية وتسهيل حياة المواطنين والمقيمين في المملكة. كما إن تحويل العديد من الخدمات إلى منصات إلكترونية يعزز من الكفاءة ويقلل من الزمن والجهد اللازمين للوصول إلى المعلومات والخدمات الحكومية.

الاستعلام عن مخالفات المرور بالسعودية (رابط + خطوات)

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور بالسعودية

إذا كنت بحاجة إلى الاستعلام عن مخالفات المرور بالسعودية عبر منصة أبشر، إليك الخطوات التي يمكنك اتباعها للاستعلام عن المخالفات بسهولة ويسر عبر هذه المنصة الإلكترونية:

  1. ادخل إلى موقع أبشر الإلكتروني من هنا. 
  2. ثم اضغط على زر تسجيل الدخول وأدخل بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك، والتي تتضمن اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. وبمجرد أن يتم تسجيل الدخول بنجاح، ستجد نفسك في الصفحة الرئيسية لمنصة أبشر.
  4. بعد ذلك حدد خيار “المرور أو المخالفات” للانتقال إلى قسم المخالفات.
  5. في قسم المخالفات قد تحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الشخصية. على سبيل المثال رقم الهوية الوطنية أو رقم اللوحة المرورية.
  6. ثم ستظهر لك قائمة بجميع المخالفات المرورية الخاصة بك، حيث يمكنك عرض التفاصيل الكاملة لكل مخالفة. بما في ذلك نوع المخالفة ومبلغ الغرامة المستحقة.

شروط الاستعلام عن مخالفات المرور بالسعودية

يوجد عدة شروط للاستعلام عن المخالفات المرورية بالسعودية برقم الهوية وهي كالتالي:

  • يجب أن تكون المخالفة مسجلة داخل أراضي السعودية.
  • يتم الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال رقم الحدود أو جواز السفر أو الهوية الوطنية أو رقم الإقامة أو هوية مقيم سعودي في دولة خليجية أو بطاقة سكانية لسكان مملكة البحرين.

الاعتراض على المخالفات المرورية

إذا كنت ترغب في الاعتراض على المخالفات المرورية فهي إحدى الخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية للخدمات الحكومية في السعودية عن طريق المنصة الإلكترونية “أبشر”، وتمكن هذه الخدمة من الاعتراض على المخالفات المرورية الصادرة من الإدارة العامة للمرور وأي جهة أخرى مخولة بتطبيق نظام المرور ولائحته التنفيذية، المواطن والمقيم المسجل والمفعل على منصة “أبشر”. ولتقديم الاعتراض على المخالفات إلكترونيًا، يجب أن تتوفر الشروط التالية:

  • يجب ألا تتجاوز مدة المخالفة المرورية 30 يومًا من تاريخ تسجيلها.
  • كما لا يمكن الاعتراض على مخالفة تم تقديم الاعتراض عليها مسبقًا من خلال أبشر، وصدر فيها قرار من اللجنة المختصة.
  • كذلك لا يمكن تقديم اعتراض آلي جديد، عند وجود اعتراض آلي مفتوح لنفس المعترض قيد المعالجة.
  • يحق للمعترض تقديم أي عدد من الاعتراضات آليًا، إلا إذا كان عدد الاعتراضات الآلية المرفوضة 5 اعتراضات، وذلك لكل سنة هجرية.

الجدير بالذكر أن المنصة تعرض معلومات المخالفة مع صورها على هيئة تقرير، ويسمح بمشاهدة تقرير المخالفة مرتين فقط خلال فترة 30 يومًا من تاريخ تسجيل المخالفة.

الاستعلام عن مخالفات المرور بالسعودية (رابط + خطوات)

خطوات الاعتراض على المخالفات المرورية

إليكم خطوات الاعتراض على المخالفات المرورية، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى منصة أبشر من خلال الضغط هنا. 
  2. ثم اضغط على “خدماتي”.
  3. من ثم اضغط على “خدمات المرور”.
  4. ثم اضغط على الاعتراض على المخالفات المرورية.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك للوصول بشكل مباشر إلى خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية وتنفيذ الخدمة بشكل أسهل وأسرع من خلال: اضغط هنا

في نهاية المطاف نكون وصلنا لختام مقالنا الاستعلام عن مخالفات المرور بالسعودية (رابط + خطوات) والذي تعرفنا فيه على رابط وطريقة الاستعلام عن مخالفات المرور بالسعودية. كذلك تعرفنا على شروط وخطوات الاعتراض على المخالفات المرورية.

أسئلة شائعة

  • كيف اعرف ان لدي غرامة؟

    يمكن تتبع المحاضر عبر البوابة الالكترونية www.mahakim.ma أو داخل المحكمة.

  • هل الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا؟

    يتعرض الكثير من مالكي السيارات، لمخالفات مرورية أثناء سيرهم بمركبتهم، ولذلك أتاح موقع النيابة العامة خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا.