من هو تايسون فيوري Tyson Fury ويكيبيديا السيرة الذاتية

abdullahآخر تحديث :
من هو تايسون فيوري Tyson Fury ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو تايسون فيوري Tyson Fury ويكيبيديا السيرة الذاتية

تايسون فيوري Tyson Fury ويكيبيديا من هو؟ الذي يعد من الشخصيات المشهورة في مجال الملاكمة على مستوى العالم. فقد شارك في العديد من المنازلات في رياضة الملاكمة، مما أهّله للفوز بالعديد من الألقاب. كبطل العالم للوزن الثقيل، وغيرها الكثير. وبسبب شهرته الواسعة سيفتتح موسم الرياض لعام 2023، بنزال مع نغانو بمواجهة دعيت بأشرس رجل على وجه الأرض. مما دفع الكثير لمعرفة كل ما يتعلق ببطل الملاكمة تايسون، ولهذا خصصنا لكم سطور مقالنا هذا عبر موقع آرام نيوز. للحديث عن أبرز المعلومات الشخصية للبطل تايسون فيوري، فتابعوا معنا.

من هو تايسون فيوري Tyson Fury ويكيبيديا

إن تايسون فيوري هو ملاكم من المملكة المتحدة البريطانية، فهو من مواليد الثاني عشر من شهر أغسطس /آب عام 1988 في مدينة مانشستر في بريطانيا. حائز على لقب الوزن الثقيل خلال سنة 2020 في المجلس العالمي لرياضة الملاكمة. فضلًا عن حمله للقب الوزن الثقيل الموحد، بالإضافة للقب بطل العالم في الملاكمة لهذا العام 2023. مع العلم أنه كان في المركز الثالث للأوزان الثقيلة، بعد أن تغلب على محمد علي. ويبلغ من العمر 35 سنة، حقق خلالها الفوز على الكثير من خصومه بأداء احترافي ساحق.

من هو تايسون فيوري Tyson Fury ويكيبيديا
من هو تايسون فيوري Tyson Fury ويكيبيديا

اقرأ المزيد: عباس البدري ويكيبيديا السيرة الذاتية

تايسون فيوري Tyson Fury السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية لبطل الملاكمة Tyson Fury، وفق الجدول التالي:

الاسم الكامل تايسون لوك فيوري
اسم الشهرة تايسون فيوري
الاسم باللغة الإنجليزية Tyson Fury
تاريخ الميلاد ولد بتاريخ 12 أغسطس /آب عام 1988م
مكان الميلاد ولد تايسون في مانشستر في منطقة لانكشاير في المملكة المتحدة البريطانية
الجنسية يحمل الجنسية البريطانية
الدين يعتنق تايسون الدين المسيحي
الحالة الاجتماعية متزوج
المهنة ملاكم
سنوات النشاط منذسنة 2008 حتى الوقت الحالي

كم عمر تايسون فيوري

إن عمر الملاكم البطل تايسون فيوري 35 سنة، فقد ولد بتاريخ الثاني عشر من شهر آب /أغسطس سنة 1988م. وتعود أصوله لعائلة فيوري ذات الجذور الإيرلندية، ولكنها انتقلت للعيش إلى المملكة البريطانية بالتحديد مانشستر حيث ولد البطل تايسون. وهناك بدأت مسيرته المهنية في رياضة الملاكمة، وحاز على لقب الوزن الثقيل قبل انضمامه لجمعية هواة الملاكمة في إنجلترا بعمر صغير. والذي كان بابًا لتحقيقه الفوز في المنازلات اللاحقة، سواءً على الصعيد الدولي أو المحلي.

كذلك اقرأ: زوج لمياء بنت يوسف الجراح ويكيبيديا

جنسية تايسون فيوري

إن جنسية تايسون فيوري هي الجنسية البريطانية، فقد ولد في مدينة مانشستر في بريطانيا. إلا أن أصوله تعود إلى إيرلندا وبالتحديد مدينة بلفاست، حيث هاجرت عائلته إلى المملكة المتحدة للاستقرار فيها. ليحرز فيها البطل تايسون الكثير من الألقاب، والفوز على مستوى العالم.

كم طول تايسون فيوري

يبلغ طول تايسون حوالب 206 سم، وهو طول مناسب كبطل ملاكمة مشهور على مستوى العالم. إذ تعتمد رياضة الملاكمة على طول معين لمنازلة الخصم، والتغلب عليه. ويجدر بالذكر أن البطل تايسون، قد خاض ما يزيد على 200 جولة في مجال الملاكمة وحقق الفوز في أغلبها.

كم طول تايسون فيوري
كم طول تايسون فيوري

كم وزن تايسون فيوري

يبلغ وزن تايسون فيوري حوالي 119 كيلو غرام، وصنف تايسون في المرتبة الأولى لتحقيقه الفوز في عدة مباريات ملاكمة على مستوى العالم. حيث تنافس مع الكثير من الملاكمين خلال عام الثمانين المنقضي، وقد سمى نفسه بالعديد من الألقاب أشهرها “ملك الغجر”.

زوجة تايسون فيوري

إن زوجة الملاكم البطل تايسون فيوري تدعى باريس فيوري، وهي شابة تحمل الجنسية البريطانية. فقد ولدت في كنف أسرة غجرية في مدينة مانشستر، وقد التقى الثنائي تايسون وباريس هناك. حيث كان عمر تايسون 16 سنة، بينما باريس كانت تصغره بسنة واحدة أي عمرها 15 عامًا؛ وذلك خلال حضورها حفل زواج أحد أصدقائها. ومرت الأيام والسنين إلى أن التقيا مرة أخرى في حفل ميلاد في العاصمة باريس، ومن ثم خرجا معًا إلى السينما والتزلج في عطلة نهاية الأسبوع بشكل مستمر. إلى أن أعلنا عن خبر زواجهما سنة 2008، وأنجبا 6 أبناء.

اقرأ أيضًا: عبد الكريم الخطيب مقدم الارض الطيبه

موعد نزال تايسون فيوري ونغانو في موسم الرياض 2023

إن موعد نزال تايسون فيوري ونغانو في موسم الرياض، هو يوم السبت الموافق لتاريخ الثامن والعشرين من شهر أكتوبر /تشرين الأول عام 2023. وقد أطلق على هذا النزال اسم “اشرس رجل على وجه الأرض، ويجدر بالذكر أن القنوات الناقلة لهذا النزال الشيق هي BT sport box office، قناة السعودية الرياضية وMBC action.

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام سطور مقالنا هذا الذي تعرفنا فيه معكم على، من هو تايسون فيوري ويكيبيديا. كما وذكرنا لكم أبرز المعلومات الشخصية عن بطل الملاكمة تايسون، مرورًا بموعد نزاله مع نغانو في موسم الرياض. راجين لكم الفائدة من المعلومات الواردة في المقال أعلاه.

 

أسئلة شائعة

  • كم عدد أبناء تايسون فيوري؟

    إن عدد أبناء تايسون فيوري 6 أبناء.

  • ما هي ديانة تايسون فيوري؟

    إن ديانة تايسون فيوري هي المسيحية.