من هو رافائيل دوامينا السيرة الذاتية ويكيبيديا

رنيم مخلوفآخر تحديث :
من هو رافائيل دوامينا السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو رافائيل دوامينا السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو رافائيل دوامينا السيرة الذاتية ويكيبيديا، حيث أن هذا اللاعب الذي لعب في العديد من الأندية المهمة وفي مختلف الدوريات الأوروبية وتميز دائمًا على أرض الملعب بأهدافه الحاسمة وكان له أيضًا دور مهم في انتصارات الفريق الذي لعب معه.

لذلك سنقدم لكم بهذه المقالة عبر موقع آرام نيوز لمحة عامة عن هذا اللاعب وتعرف أيضًا بالتفصيل على فيديو وفاة رَافائيل دوامْينا.

من هو رافائيل دوامينا السيرة الذاتية ويكيبيديا

في الواقع إن رَافائيل دوامْينا هو لاعب كرة قدم غاني راحل وهو من مواليد 12 سبتمبر عام 1995م في دولة غانا وكان دوامينا يلعب في صفوف نادي اجناتيا بالدوري الألباني ويلعب رافائيل في مركز الهجوم.

لدى هذا اللاعب الغاني مسيرة كروية حافلة بالإنجازات إذ لعب في عدة دوريات كبرى وأهمها الدوري الإسباني مع نادي ريال سرقسطة والدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي برايتون وليفانتي وعلى الصعيد الدولي فقد مثّل منتخب غانا بالعديد من البطولات الدولية.

اقرأ أيضًا: شريف شاكر

من هو رافائيل دوامينا السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو رافائيل دوامينا السيرة الذاتية ويكيبيديا

السيرة الذاتية للاعب رافائيل دوامينا

في الحقيقة سوف نتعرف بالسطور التالية على أهم التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية للاعب الراحل رَافائيل دوامْينا بالشكل التالي:

  • الاسم: رَافائيل دوامْينا.
  • تاريخ الميلاد: 12 سبتمبر عام 1995م.
  • مكان الميلاد: مدينة نكاوكاو في دولة غانا.
  • الجنسية: الجنسية الغانية.
  • الديانة: غير معروفة.
  • تاريخ الوفاة: 11 نوفمبر عام 2023م.
  • العمر عند الوفاة: 28 عامًا.
  • سبب الوفاة: توقف مفاجئ بالقلب.
  • المهنة: لاعب كرة قدم.
  • مركز اللعب: مهاجم.

اقرأ أيضًا: الامير خالد بن مشعل بن عبدالعزيز

عمر اللاعب رافائيل دوامينا

في الحقيقة إن عمر اللاعب رَافائيل دوامْينا هو 28 عامًا فهو من مواليد 12 سبتمبر عام 1995م وقد بدأ لعب كرة القدم منذ طفولته ونشأ في نادي سالزبورج النمساوي. وذلك قبل أن يبدأ في اللعب مع فئات الشباب في نادي ليفيرينج.

ومن ثم ذهب إلى نادي أوستريا لوستيانو وبعدها انتقل إلى نادي زيوريخ السويسري وفي عمر ال17 انتقل إلى نادي برايتون الإنكليزي كأهم محطة بمسيرته الكروية ليبدأ بعدها تجربة اللعب مع أندية الدوري الإسباني مثل فريق ريال سرقسطة وفريق ليفانتي.

اقرأ أيضًا: يحيى السنوار

من هو رافائيل دوامينا السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو رافائيل دوامينا السيرة الذاتية ويكيبيديا

جنسية اللاعب رافائيل دوامينا

في الحقيقة إن جنسية اللاعب رَافائيل دوامْينا هي الجنسية الغانية فهو من مواليد عام 1995م وقد مثل منتخب بلاده في العديد من البطولات القارية والدولية وأهمها تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018م وبطولة أمم أوروبا لكنه لم يلعب بأندية الدوري المحلي الغاني نظرًا للعروض الاحترافية التي كانت قد قُدمت له.

اقرأ أيضًا: زوجة عبدالله السدحان الحقيقية

ديانة اللاعب رافائيل دوامينا

في الواقع إن ديانة هذا اللاعب غير معروفة فهو من مواليد غانا التابعة للقارة الأفريقية والتي تكثر فيها الأديان وعُرف عن هذا اللاعب سلوكه الرائع وأخلاقه العالية داخل أرضية الملعب وخارجه وكان معروفًا بروحه الرياضية حتى وقت خسارة فريقه وذلك يتضح من خلال المباريات التي عرضت له مع الأندية التي مثلها.

اقرأ أيضًا: زوجة الامير خالد بن مشعل بن عبدالعزيز

من هو رافائيل دوامينا السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو رافائيل دوامينا السيرة الذاتية ويكيبيديا

وفاة اللاعب رافائيل دوامينا

في الحقيقة توفي اللاعب رَافائيل دوامْينا في يوم السبت بتاريخ 11 نوفمبر لعام 2023 م والذي يقابله بالتاريخ الهجري 27 ربيع الثاني لعام 1445ه‍ وذلك أثناء مباراته مع فريقه إجناتيا أحد أندية الدوري الألباني. 

حيث أغمي عليه بأرضية الملعب عند الدقيقة 24 ما استدعى تدخل الطاقم الطبي بشكل سريع وقد تم نقله مباشرة إلى المستشفى إلا أنه توفي وقد أعلن الاتحاد الألباني لكرة القدم الحداد على وفاته وتم تعليق جميع الأنشطة الرياضية التي كان مقرر قيامها حتى نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضًا: رولا دشيشه زوجة الشقيري

لحظة وفاة اللاعب رافائيل دوامينا

في الواقع شكلت لحظة وفاة اللاعب رافَائيل دوامْينا حالة صدمة ضمن الوسط الرياضي عبر العالم. حيث أن اللاعب سقط متأثرًا بمرض في القلب يعاني منه منذ عدة سنوات. وعلى الرغم من تحذيرات الأطباء له بعدم اللعب إلا أنه أصر على العودة ولعب الكرة مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: انتصار الشريف

مرض اللاعب رافاييل دوامينا

في الحقيقة عانى اللاعب الخلوق رَافائيل دوامْينا من مرض رجفان بالقلب حيث تم التشخيص الطبي لإصابته القلبية بعام 2017م وتم زراعة جهاز مزيل للرجفان (ICD) وهذا من أجل مراقبة معدل ضربات القلب خلال عام 2020م أثناء انضمامه إلى صفوف فريق ليفانتي الإسباني لكن الشيء المحزن بأن هذا المرض قد أودى بحياته أثناء ممارسته لشغفه بكرة القدم أمام جمهوره وأصدقائه.

اقرأ أيضًا: غازي الذيابي

وبهذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا هذا حول موضوع من هو رافائيل دوامينا السيرة الذاتية ويكيبيديا، الذي تحدثنا فيه عن اللاعب رَافائيل دوامْينا وسيرته الذاتية ومسيرته وجنسيته وسبب وفاته ومرضه وغيرها الكثير من التفاصيل عن حياته، نتمنى أن نكون قد وصلنا لكم هذه المعلومات والتفاصيل بطريقة واضحة وبسيطة وفدناكم في بحثكم هذا. 

الأسئلة الشائعة حول من هو رافائيل دوامينا السيرة الذاتية ويكيبيديا

ما هي ديانة اللاعب رافائيل دوامينا؟

في الواقع إن ديانة اللاعب الغاني رَافائيل دوامْينا غير معروفة.

متى توفي اللاعب رافائيل دوامينا؟

في الواقع توفي اللاعب الغاني رافَائيل دوامْينا يوم السبت الواقع في 11 نوفمبر 2023 عن عمر ناهز الثمانية والعشرين في الدقيقة الرابعة والعشرين من مباراة في دوري الدرجة الأولى الألباني بين فريق دوامينا كيه إف إجناتيا وبارتيزاني.

ما هو مرض اللاعب الغاني رافائيل دوامينا؟

في الحقيقة إن مرض اللاعب رافَائيل دوامْينا هو مرض رجفان القلب، وتم التشخيص عنه منذ عام 2017.